تعرضت محافظة الوادي الجديد في مصر لعاصفة ترابية شديدة منذ ظهر أمس حتى الجمعة، مما أدى إلى إنعدام الرؤية الأفقية على الطرق السريعة الداخلية والخارجية في المحافظة. استجاب محافظ الوادي الجديد بسرعة ورفع حالة الطوارئ القصوى لمواجهة هذه الأحوال الجوية السيئة.

وقد تم اتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة لضمان سلامة المواطنين، فقد تم تركيب غرفة عمليات في المكتب العام للحكومة، وتم ربطها بالمراكز الخمسة للحكومة للتنسيق والتعامل مع أي طارئ قد يحدث.

أكد محافظ نويفو فالي، اللواء دكتور محمد الزملط، في تصريحاته أن المحافظة استجابت فورًا لسوء الأحوال الجوية ورفعت حالة الطوارئ العاجلة تحسبًا لحدوث أي كوارث ناجمة عن سرعة حركة الرياح، وتأثيرها على خدمة الطوارئ الكهربائية في مراكز المحافظة الخمسة.

وناشد والي فالي نويفو جميع سائقي السيارات على الطرق بضرورة اتخاذ الحيطة والحذر، خاصة مع توقع استمرار العاصفة الترابية القوية التي تؤدي إلى انعدام الرؤية بسبب حركة الرياح السريعة.

وفي بيان لها، أوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية التفصيلات المتعلقة بالأحوال الجوية خلال الأيام القادمة. 

 

ومن المتوقع أن يكون الطقس معتدلاً غدًا، مع حرارة مرتفعة نهارًا في القاهرة والوجه البحري وشمال الصعيد. أما على سواحل البحر الشمالية، فمن المتوقع أن يكون الجو حارًا. 

 

بينما ستشهد جنوب سيناء وجنوب الصعيد درجات حرارة عالية جدًا.

رفع حالة الطوارئ القصوى لمواجهة هذه الأحوال الجوية السيئة في الوادي الجديد

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوادى الجديد محافظة الوادي الجديد محافظ الوادى الجديد محافظة محافظ رئيس جامعة الوادي الجديد رئيس جامعة الوادى الجديد رئيس جامعة نائب محافظ الوادي الجديد نائب محافظ ديوان عام محافظة جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية الخارجة الداخلة بلاط باريس الفرافرة الأحوال الجویة حالة الطوارئ

إقرأ أيضاً:

مصرع شاب غرقا في بركة زراعية بواحة الفرافرة في الوادي الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

لقى شاب مصرعه غرقا، اليوم الإثنين، ببركة زراعية بمركز الفرافرة في محافظة الوادي الجديد. 

تلقى اللواء محمد حامد، مدير أمن الوادي الجديد، اخطارًا من ادارة شرطة النجدة يفيد بوصول جثة شاب لمشرحة مستشفى الفرافرة المركزي. 

تبين وفاة عمرو عبد التواب عبد السميع، 20 عامًا، إثر غرقه داخل بركة زراعية تابعة لمزرعة خاصة بشركة استثمارية على طريق قرية "الخير 3" التابعة لزمام قرى "أبو هريرة" بمركز الفرافرة. 

انتقلت سيارات الإسعاف لموقع البركة الزراعية ونقلت جثة المتوفي لمشرحة مستشفى الفرافرة المركزي ووضعها داخل المشرحة تحت تصرف النيابة العامة فيما تحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات. 

مقالات مشابهة

  • مصرع شاب غرقا في بركة زراعية بواحة الفرافرة في الوادي الجديد
  • تكنولوجيا حقن التربة تقود إلى ثورة زراعية في الوادي الجديد.. "بحوث الصحراء": المحافظة على أعتاب نهضة جديدة وفرصا واعدة في التصدير
  • "تكريم الرسول للمرأة" ندوة لـ"خريجي الأزهر" بالوادي الجديد
  • الكوني: إعلان حالة الطوارئ قد يُنقذ الدولة المنهارة
  • اضطراب الأحوال الجوية.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الأحد 29 سبتمبر
  • تأجيل الإنتاج في منجم لليثيوم في مالي بسبب سوء الأحوال الجوية
  • توقيع الكشف الطبي وصرف الدواء لـ 1461 مريضا مجانًا بالوادي الجديد
  • تنبيه من شرطة أبوظبي بشأن الأحوال الجوية الماطرة
  • قطع المياه والكهرباء عن قرى المنيرة بالوادي الجديد لإجراء أعمال صيانة عاجلة
  • إصابة 3 أشخاص في انقلاب سيارة نقل بالوادي الجديد