صحيفة الخليج:
2024-09-19@03:06:31 GMT

(50.3).. الذيد تسجل أعلى درجة حرارة في الإمارات

تاريخ النشر: 25th, August 2023 GMT

(50.3).. الذيد تسجل أعلى درجة حرارة في الإمارات

أبوظبي: عماد الدين خليل

شهدت مناطق متفرقة من الدولة، الجمعة، تشكل الضباب وهطول أمطار غزيرة، نتيجة تأثر الدولة بأنظمة ضغطية سطحية ضعيفة يصاحبها امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا.

وتشكل الضباب على مدينة زايد وطريق ليوا وشارع الشيخ خليفة الدولي باتجاه الرويس وعلى طريف والمرفأ بمنطقة الظفرة، وعلى عرجان وجزيرة أبو الأبيض في أبوظبي.

وسجلت أقل درجة حرارة على الدولة صباح أمس 27.2 درجة مئوية في ركنة بالعين، فيما سجلت أعلى درجة حرارة 50.3 درجة مئوية في الذيد بالشارقة.

وناشد المركز الوطني للأرصاد الأفراد توخي الحذر وأخذ الحيطة أثناء قيادة المركبات خلال سقوط الأمطار، وكذلك مع انعدام مدى الرؤية الأفقية، بسبب سقوط الأمطار والرياح المثيرة للغبار والأتربة، كما نصح بالابتعاد عن أماكن تجمع المياه وجريان الأودية.

ودعت شرطة أبوظبي⁩ السائقين إلى توخي الحذر بسبب الأحوال الجوية الماطرة، والالتزام بالسرعة المتغيرة الظاهرة على الشواخص واللوحات الإرشادية الإلكترونية، حيث فعلت منظومة خفض السرعات إلى 120 كم/س على طريق العين دبي باتجاه الهير.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد، أن يكون طقس السبت صحواً بوجه عام وغائماً جزئياً أحياناً، وتظهر السحب المنخفضة شرقاً، ويكون رطباً ليلاً وصباح الأحد على بعض المناطق الساحلية والداخلية مع فرصة تشكل الضباب أو الضباب الخفيف، والرياح جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً نهاراً.

وأضاف أن طقس الأحد صحو إلى غائم جزئياً، وتظهر السحب المنخفضة على الساحل الشرقي صباحاً، وتتكون بعض السحب على الجبال شرقاً بعد الظهر، ويكون رطباً ليلاً وصباح الاثنين على بعض المناطق الساحلية والداخلية مع فرصة تشكل الضباب أو الضباب الخفيف، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً نهاراً مثيرة للغبار.

وأشار إلى أن طقس الاثنين صحو إلى غائم جزئياً، وتظهر السحب المنخفضة على الساحل الشرقي صباحاً، وقد تكون ركامية على الجبال بعد الظهر، ويكون رطباً ليلاً وصباح الثلاثاء على بعض المناطق الساحلية والداخلية، مع احتمال تشكل الضباب الخفيف، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً نهاراً مثيرة للغبار.

وعن طقس الثلاثاء توقع المركز أن يكون صحواً إلى غائم جزئياً، وتظهر السحب المنخفضة على الساحل الشرقي صباحاً، وقد تكون ركامية على الجبال بعد الظهر، ويكون رطباً ليلاً وصباح الأربعاء على بعض المناطق الساحلية والداخلية، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً نهاراً مثيرة للغبار.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات المركز الوطني للأرصاد خفیفة إلى معتدلة السرعة تشکل الضباب إلى شمالیة

إقرأ أيضاً:

الوطني للأرصاد يكشف عن أقل درجة حرارة سجلت في الدولة

كشف المركز الوطني للأرصاد، عن أقل درجة حرارة سجلت على الدولة صباح اليوم.

أخبار ذات صلة طقس صحو وفرصة تشكل سحب وسقوط أمطار غدا جبل جيس يسجل أقل درجة حرارة في الدولة

وأكد "الوطني للأرصاد" أن أقل درجة حرارة سجلت على الدولة صباح هذا اليوم 19.9 درجة مئوية في جبل جيس (رأس الخيمة) الساعة 02:15 بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات. وفق الحساب الرسمي للمركز الوطني للأرصاد على منصة إكس.

المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • هل صيف 2024 الأعلى حرارة؟
  • طقس الإمارات.. صحو مع فرص تشكل الضباب الخميس
  • أعلى درجة حرارة سجلت في الدولة
  • أقل حرارة سجلت على الدولة اليوم
  • طقس الإمارات.. صحو مع فرص تشكل الضباب الأربعاء
  • ركنة تسجل أقل درجة حرارة في الدولة
  • الإمارات..فرص لأمطار خفيفة مع تشكل الضباب الثلاثاء
  • الإمارات.. طقس الثلاثاء صحو بوجه عام غائم جزئياً أحياناً رطب ليلاً
  • 43 مئوية.. “الدمام ووادي الدواسر والأحساء” تسجل أعلى درجة حرارة بالمملكة والسودة 15
  • الوطني للأرصاد يكشف عن أقل درجة حرارة سجلت في الدولة