شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والمهندس ياسر قمر، رئيس الاتحاد المصري للكرة الطائرة، الجولة العالمية لبطولة كرة الطائرة الشاطئية  - العلمين 2023، المؤهلة للجولة النهائية لبطولة العالم لكرة الطائرة الشاطئية في نوفمبر 2023 بقطر، والمقامة ضمن فعاليات مهرجان العلمين.

جاء ذلك بحضور الدكتور وليد الرفاعي،  مدير مديرية الشباب والرياضة بمحافظة مرسي مطروح، وأحمد عبد الخالق، مدير عام الإدارة العامة للسياحة والفعاليات الرياضية، محمود الجزار، ومحمد فؤاد أعضاء الشركة المنظمة القائمة على التنفيذ.

رحب وزير الرياضة بالضيوف في أرض مصر ومدينة العلمين، مشيرا إلى أن الدولة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، قامت بتطوير ونهضة كبيرة في مصر بصفة عامة ومدينة العلمين بصفة خاصة، وهو الأمر الذي وضع مدينة العلمين في مصاف المناطق السياحية وقبلة للزائرين.
وأضاف وزير الرياضة أن استغلال امكانيات الدولة في السياحة الرياضية وتنظيم الفعاليات والاحداث الرياضية هو الأمر الذي يعمل على جذب السياح وزيادة أعداهم في مصر.

واختتم وزير الرياضة كلمته متمنيا للضيوف التوفيق خلال منافسات البطولة، خاصة وأن هذه البطولة مؤهلة للجولة النهائية لبطولة العالم لكرة الطائرة الشاطئية في نوفمبر 2023، حيث سيتأهل للجولة النهائية الفريق الحاصل على أكبر عدد من النقاط في كل جولة من الجولات العالمية.

يشارك في البطولة 46 فريق من مختلف دول العالم، "25 فريق للرجال، 21 فريق للسيدات" ويزيد عدد المشاركين عن 92 لاعب.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اشرف صبحي مهرجان العالم علمين كرة الطائرة الشاطئية العلمين 2023 الطائرة الشاطئیة وزیر الریاضة

إقرأ أيضاً:

العالم علمين.. الكينج يفتتح حفلات المهرجان والختام لـ«ويجز»

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت إدارة مهرجان العلمين في دورته الثانية عن جدول الحفلات، التي من المقرر أن ينطلق في 11 يوليو الجاري ويستمر حتى 30 أغسطس، والتي تشهد العديد من الفعاليات الفنية والرياضية، رافعين شعار "العالم علمين".

جدول حفلات مهرجان العلمين في دورته الثانية 

يفتتح الكينج محمد منير حفلات مهرجان العلمين يوم 11 يوليو، يشارك المطرب كاظم الساهر في هذه الفعاليات يوم 18 يوليو، كما يقدم تامر حسني حفلا غنائيا يوم 26 يوليو، أما أمير الغناء العربي هاني شاكر فيقدم حفله يوم 1 أغسطس، بينما يقدم ورامي جمال وعمر خيرت الحفل يوم 2 أغسطس.

ويحيي الهضبة عمرو دياب حفلا في 9 أغسطس القادم، وفي 16 أغسطس يستمتع الجمهور بثلاث حفلات وهما مسار اجباري، سعاد ماسي، وحمزة نمرة، وفي 23 أغسطس يحيي فريق كايروكي حفلا غنائيا كبيرًا، ويختتم مطرب الراب ويجز  فعاليات مهرجان العلمين  في 30 أغسطس حيث يقدم باقة متميزة من أعماله الغنائية التي يتفاعل معها الجمهور بشكل كبير.

مهرجان العلمين يخصص 60% من الأرباح لصالح فلسطين 

أعلنت إدارة مهرجان العلمين عن تخصيص 60% من أرباح المهرجان لصالح الشعب الفلسطيني، وقد أظهرت هذه الخطوة واضحة من خلال الملصقات الدعائية للمهرجان، حيث تم وضع العلم الفلسطيني إلى جانب العلم المصري على شعار المهرجان "العالم علمين". 

كما أكد عمرو الفقي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، أن الشركة لديها أهداف متعددة تشمل دعم صناعة الإعلام والترفيه والرياضة والمهرجانات، لافتًا على دورهم في تنمية الحياة الترفيهية في مصر، ورفع التوعية السياحية عن المدن الجديدة من خلال المهرجانات.

مقالات مشابهة

  • كان مثالًا لدماثة الخلق.. وزير الشباب والرياضة ينعي أحمد رفعت
  • مصطفى عمار: مهرجان العلمين وضع مصر على خريطة المهرجانات العالمية
  • موعد عرض مسرحية "عملوها ازاي" بمهرجان العلمين
  • العالم علمين.. الكينج يفتتح حفلات المهرجان والختام لـ«ويجز»
  • مهرجان العلمين على موعد فى ليلة ساهرة مع الكينج
  • بتوجيهات محمد بن راشد ومتابعة حمدان بن محمد… مكتوم بن محمد يشهد توقيع اتفاقية الشراكة بين بلدية دبي وموانئ دبي العالمية
  • مسرحية التليفزيون.. انطلاق العرض الأول للعمل بمهرجان العلمين
  • “دبي البحري” يبحث تحضيرات تنظيم الجولة الختامية لبطولة العالم للزوارق السريعة
  • مي سليم: تخصيص 60% من إيرادات مهرجان العلمين إلى فلسطين «مبادرة إنسانية»
  • وزير الرياضة: نستهدف جعل مصر مركزًا لاستضافة الأحداث العالمية