ذكرت وكالة "بلومبيرغ" أن كييف وحلفاءها مستمرون في الإنكار بأن النزاع الجاري سينتهي به المطاف إلى طريق مسدود في عام 2023، ولكن في المقابل هناك من يقول عكس ذلك.

وقالت "بلومبيرغ" إن ما يقوله مسؤولو كييف ومعهم الحلفاء تتردد في مقابله أصوات بعض المسؤولين حول أن مثل هذه النتيجة في الوصول إلى طريق ضيق ومسدود يصبح أمرا محتملا بشكل متزايد وخصوصا أن الهجوم المضاد لقوات كييف لم يحقق أي نتائج تذكر على مختلف الجبهات.

إقرأ المزيد روغوف: قوات النخبة الأوكرانية تتكبد خسائر بآلاف القتلى ومعهم "ليوبارد" في زابوروجيه

وبحسب الوكالة، فإن حلفاء أوكرانيا يخشون أن يستمر النزاع مع تلاشي الآمال في أن تحقّق القوات الأوكرانية نقطة تحول في سير المعارك خلال عام 2023.

وتابعت "بلومبيرغ": "على الملأ تعمد كييف وحلفاؤها إلى النفي بأن الحرب ستصل إلى طريقها المسدود هذا العام. لكن بعض المسؤولين يحذرون سراً من أن هذا الأمر أصبح أكثر احتمالاً مع ما تم إحرازه على الأرض".

يُشار إلى أنه في 4 أغسطس الجاري، ذكرت وزارة الدفاع الروسية أنه منذ بداية "الهجوم المضاد"، في يونيو ويوليو الماضيين، فقدت القوات الأوكرانية أكثر من 43 ألف شخص وأكثر من 4.9 ألف آلية حريية.

ومن بين المعدات الأوكرانية التي تم تدميرها 26 طائرة و9 مروحيات و1831 مركبة مدرعة، بما في ذلك 25 دبابة ألمانية من طراز "ليوبارد" و7 من المركبات المدرعة الفرنسية AMX-10 RC و21 عربة مشاة قتالية أمريكية من طراز "برادلي".

بدورها، تشير وسائل إعلام غربية بشكل خاص إلى فعالية حقول الألغام التابعة للقوات المسلحة الروسية. وبناء على هذا الأمر، أعرب وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن عن رأي مفاده أن هجوم القوات المسلحة الأوكرانية سيستمر "لعدة أشهر أخرى".

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أسلحة ومعدات عسكرية الاتحاد الأوروبي الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو كييف وزارة الدفاع الروسية وسائل الاعلام

إقرأ أيضاً:

القوات الأوكرانية تقصف غورلوفكا مجددا

كشف المكتب التمثيلي لجمهورية دونيتسك الشعبية في المركز المشترك لمراقبة وتنسيق القضايا المتعلقة بجرائم الحرب الأوكرانية، مساء أمس الاثنين، أن القوات الأوكرانية قصفت مجدداً مدينة غورلوفكا في الجمهورية بقذائف عنقودية من عيار 155 ملم،  وفقا لما أوردته وكالة "سبوتنيك".

روسيا تعلن عن تدمير معاقل قوات كييف في كورسك وزير الخارجية: لدينا علاقات قوية مع روسيا تمتد لعقود طويلة

 وجاء في بيان المكتب على قناته في "تليجرام": "تم تسجيل قصف من التشكيلات المسلحة الأوكرانية في الاتجاهات الآتية: في الساعة 22:40 [تم قصف] بلدة كاترينيفكا في مدينة غورلوفكا (منطقة نيكيتوفسكي)، حيث تم إطلاق ثلاث قذائف من عيار 155 ملم (عنقودية)".

وفي وقت سابق، أفاد المكتب التمثيلي أن القوات المسلحة الأوكرانية أطلقت ثلاث قذائف عنقودية من نفس العيار على غورلوفكا في الساعة 18:30.

وتقع مدينة غورلوفكا على بعد 50 كيلومترًا شمال دونيتسك، وهي موطن لمؤسسات "ستيرول" المعنية بالكيماويات وتعدين الفحم، وهي واحدة من أكبر المدن في جمهورية دونيتسك، قبل بدء النزاع في دونباس، كان عدد سكان غورلوفكا أكثر من 250 ألف شخص

مقالات مشابهة

  • كييف: أوقفنا الهجوم الروسي المضاد في منطقة كورسك
  • وسائل إعلام إسرائيلية: نتنياهو يستعد لإقالة وزير الدفاع نهاية الأسبوع الجاري
  • «القاهرة الإخبارية»: القوات الأوكرانية تستعيد بلدات في مقاطعة دنيس
  • روسيا: استهداف منشآت الطاقة الأوكرانية التابعة لنظام كييف
  • الدفاع الروسية تطهر قرية حدودية من القوات الأوكرانية
  • عاجل | بلومبيرغ عن رئيس الوزراء العراقي: القوات الأميركية لم تعد ضرورية في العراق لأنها نجحت في هزيمة تنظيم الدولة
  • القوات الأوكرانية تقصف غورلوفكا مجددا
  • روسيا تعلن عن تدمير معاقل قوات كييف في كورسك
  • الدفاعات الجوية الأوكرانية تسقط نحو 20 طائرة مسيرة روسية لدى اقترابها من كييف
  • القوات الجوية الأوكرانية تعلن تدمير 53 مسيرة روسية هاجمت كييف الليلة الماضية