يواصل المجلس القومي للمرأة، تنفيذ الحملة الرابعة ضمن الفعاليات الممتدة لطرق الأبواب تحت عنوان «بلدي أمانة» بمحافظات القاهرة والجيزة والقليوبية، والتي استهدفت السيدات والرجال والأطفال، بقرى وأحياء ومراكز المحافظات.

دور المشروعات القومية الكبرى في تحقيق التنمية

وتستهدف الحملة تعزيز النظرة الإيجابية للمستقبل، وشرح دور المشروعات القومية الكبرى في تحقيق التنمية المنشودة لتحسين جودة حياة المواطنين، ورفع الوعي بالتحديات التي يواجهها المجتمع خاصة في ظل الأزمات العالمية، وذلك بمشاركة رائدات المجلس، وميسرات مجموعات الإدخار والإقراض الرقمي، ومجموعة من الشباب المتطوعين، وميسرات مبادرة دوي لتمكين الفتيات، علاوة على مشاركة قيادات دينية «شيوخ وقساوسة» بجلسات الدوار، والواعظات والراهبات عضوات مبادرة سفيرات المحبة والسلام.

مبادرة تنمية الأسرة المصرية

الجدير بالذكر أن المرحلة الجديدة من الحملة الممتدة لطرق الأبواب «بلدي أمانة» بدأت في 1 أغسطس 2023، وتستمر على مدار شهرين، ويتم تنفيذها بعدد من قرى مبادرة حياة كريمة ومبادرة تنمية الأسرة المصرية، وعدد من القرى المختارة من خارج المبادرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مبادرة تنمية الأسرة المصرية مبادرة حياة كريمة حملة بلدى أمانة حملة طرق الأبواب القومي للمرأة

إقرأ أيضاً:

من هي  مايا مرسي؟ وزيرة التضامن الاجتماعي

وردت أنباء قوية عن تولي  الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة حقيبه وزاره التضامن الاجتماعي في الحكومة الجديدة للدكتور مصطفى مدبولي خلفاً للدكتوره نيفين القباج ، بعد نجاحها الساحق في ملف المجلس القومي للمرأة منذ عام 2016.
 

 

حصلت الدكتورة مايا مرسي على الدكتوراة في السياسات العامة والأمن الإنساني للمرأة العربية من معهد الدراسات والبحوث العربية التابع لجامعة الدول العربية، وقبلها درجتي الماجستير في الإدارة العامة 1998 والماجستير في إدارة الأعمال 1997 من جامعة مدينة سياتل بالولايات المتحدة الأمريكية
 

 

ولكونها رئيسة المجلس القومي للمرأة ترأس الدكتورة مايا : المجلس الوزاري لمنظمة تنمية المرأة للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي والمكتب التنفيذي لمجلس منظمة تنمية المرأة للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي و المجلس التنفيذي لمنظمة المرأة العربية.
 

وتعد الدكتورة مايا  سياسية متخصصة في السياسة العامة ومدافعة عن حقوق المرأة وحقوق الإنسان.

عملت لأكثر من 26 عامًا في العديد من المنظمات الوطنية والإقليمية والدولية، والتى يأتي من بينها المجلس القومي للمرأة، والأمم المتحدة، والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ، بالإضافه إلى المؤسسات الأكاديمية والقطاع الخاص..
 

وقبل انضمامها للمجلس عملت الدكتورة مايا  منذ العام 2013 كرئيس لفريق العمل الإقليمى لبرامج وسياسات تمكين المرأة في المركز الإقليمى للدول العربية التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وتضمنت مسؤولياتها إسداء المشورة في مجال السياسات العامة والدعم الفني من أجل تمكين المرأة، وإدماج النوع الاجتماعي في التخطيط والموازنات العامة، ورصد وتقييم ومتابعة الخطط القومية والاستراتجيات الاقليمية للنهوض بالمرأة في المنطقة العربية. وشمل عملها مجموعة واسعة من الشركاء الإقليميين بما في ذلك  جامعة الدول العربية ومنظمة المرأة العربية والعديد من الشركاء على المستوى الوطني بما في ذلك الهيئات والمؤسسات الحكومية والأهلية والمجالس القومية للمرأة والآليات الوطنية للنهوض بشؤونها في كافة البلدان العربية.
 


 

مقالات مشابهة

  • القومي للمرأة يطلق فيديو كليب "صباح المحبة" للفنانة صفاء أبو السعود
  • «البحوث الإسلامية» يطلق حملة توعوية بمناسبة العام الهجري الجديد
  • البحوث الإسلامية يطلق حملة الهجرة إرادة وعمل بمناسبة العام الهجري الجديد
  • بعد مايا مرسي .. من رئيس القومي للمرأة الجديد؟
  • القومي للمرأة يهنئ  مايا مرسي لتقلدها حقيبة وزارة التضامن الاجتماعي
  • من هي  مايا مرسي؟ وزيرة التضامن الاجتماعي
  • برعاية «القومي للمرأة».. عرض «حكايات تاء مربوطة» على مسرح نهاد صليحة
  • وكالة الحوض المائي اللكوس تطلق حملة تحسيسية للتوعية بمخاطر السباحة في بحيرات السدود
  • المجلس القومي للمرأة يشارك في إطلاق مبادرة «Grow قويها»
  • القومي للمرأة يشارك بجناح في فعالية إطلاق مبادرة "Grow قويها"