شهدت الأسواق الأميركية حالة من الارتباك بعد تصريحات رئيس الفيدرالي الأميركي جيروم باول في جاكسون هول، إذ تحولت المؤشرات الثلاثة الرئيسية في وول ستريت جميعها إلى المنطقة الحمراء لتمحو جميع مكاسبها المبكرة.

وقال باول إن مرونة اقتصاد الولايات المتحدة قد تدفع الفيدرالي لتطبيق المزيد من زيادات الفائدة في الفترة المقبلة، الأمر الذي قد يرجح قيام مجلس الفيدرالي الأميركي بزيادة الفائدة خلال اجتماعه المقبل في شهر سبتمبر، مشيرا إلى الاقتصاد الأميركي ينمو بشكل أكبر من المتوقع، وأن الأسلوب الإنفاقي للمستهلكين متسارع، وهي اتجاهات يمكن أن تبقي الضغوط التضخمية مستمرة في البلاد.

وعلى أثره، قفزت عوائد سندات الخزانة الأميركية لأجل عامين بنحو 8 نقاط أساس إلى 5.097 بالمئة متجهًا نحو أعلى مستوى له منذ يوليو 2006 عندما سجل 5.114 بالمئة.

كما اتسع الفارق بين عوائد سندات الخزانة لأجل عامين و10 سنوات إلى -83.50. وهذا هو أعمق انعكاس منذ 10 أغسطس عندما اتسعت الفجوة إلى -88.20.

واستقر العائد على سندات الحكومة الأمريكية لأجل 10 سنوات عند 4.252 بالمئة، كما استقر العائد على السندات لأجل 30 عامًا عند 4.296 بالمئة.

كما ارتفع مؤشر الدولار - الذي يقيس قيمته مقابل سلة من العملات الرئيسية – بنسبة 0.35 بالمئة إلى 104.33 نقطة.

في كلمته أمام الاجتماع السنوي لحكام البنوك المركزية في جاكسون هول بولاية وايومنغ، أكد باول أيضًا أن "خفض التضخم إلى 2 بالمئة على نحو مستدام سيتطلب فترة من النمو الاقتصادي أدنى من الاتجاه السائد بالإضافة إلى تباطؤ سوق العمل" الذي ما زال مشدودًا مع بقاء معدل البطالة منخفضا عند حوالى 3,6 بالمئة.

 

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات باول الفيدرالي عوائد سندات الخزانة الأميركية مؤشر الدولار جيروم باول الفيدرالي قرار الفيدرالي البنك الفيدرالي عوائد السندات السندات أسواق السندات باول الفيدرالي عوائد سندات الخزانة الأميركية مؤشر الدولار البنوك

إقرأ أيضاً:

بالأرقام.. الأحساء تسجل أعلى درجة حرارة في المملكة والدمام ثانية

سجلت الأحساء أعلى درجة حرارة في المملكة اليوم الخميس، وحسب بيان المركز الوطني للأرصاد عبر حسابه على منصة إكس، فقد وصلت درجة الحرارة في الأحساء إلى 48 درجة مئوية.
وجاءت الدمام في المرتبة الثانية مسجلة 47 درجة، ثم الرياض والقيصومة ووادي الدواسر بـ 45 درجة مئوية.

أعلى درجات الحرارة المسجلة اليوم #الخميس 2024/8/1م #نحيطكم_بأجوائكم pic.twitter.com/rDyvbAO4ta— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) August 1, 2024
أخبار متعلقة أمطار ورياح مثيرة للأتربة.. ظواهر جوية متنوعة على مناطق المملكةطقس المملكة.. رياح مثيرة للأتربة وشبه انعدام في مدى الرؤيةاستمرار الموجة الحارة.. حالة الطقس على مناطق المملكة يوم الاثنين

مقالات مشابهة

  • الأسهم الأميركية تتهاوى بفعل تأخر خفض «الفائدة»
  • سعر الذهب عالميا اليوم الجمعة 2 أغسطس 2024.. الأوقية تسجل أعلى مستوى لها
  • بالأرقام.. الأحساء تسجل أعلى درجة حرارة في المملكة والدمام ثانية
  • أسعار الذهب تتراجع عن أعلى مستوى في نحو أسبوعين
  • طلبات إعانة البطالة في أميركا تسجل أعلى مستوى في 11 شهرا
  • ارتفاع أسعار الذهب
  • الصين تسجل أعلى درجة حرارة شهرية منذ عام 1961
  • أسعار الذهب عند اعلى مستوى في أسبوعين
  • ارتفاع أسعار الذهب إلى أعلى مستوى خلال أسبوعين
  • ارتفاع أسعار الذهب عالميا لأعلى مستوى اليوم الخميس