الجمعة, 25 أغسطس 2023 7:03 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني
صرح وزير الداخلية أحمدي وحيدي، خلال تفقده لمنفذ الشلامجة الحدودي بمحافظة خوزستان (جنوب غرب) اليوم الجمعة، أن 2000 موكب إيراني دخلوا العراق عبر هذا المنفذ الدولي لتقديم الخدمات الى زوار الأربعين الحسيني.

وقال وزير الداخلية أحمد وحيدي، على هامش زيارته التفقدية للمواكب في منطقة الشلامجة الحدودي : في محافظة خوزستان، نشهد استضافة جيدة لزوار الأربعين الحسيني.

وأضاف: العشائر وبيوت المواطنين والمواكب في محافظة خوزستان والطرق المؤدية إلى الحدود تستقبل الزوار بطريقة مناسبة.
وتابع وحيدي قائلا: لحسن الحظ، وضع منفذ الشلامجة جيد وتم توفير المرافق المناسبة في هذه المنفذ الحدودي، ويمكن للزوار السفر بسلاسة ودون مشاكل.

واردف: حتى الآن، خرج ألفي موكب إيراني من حدود الشلامجة لخدمة زوار الأربعين الحسيني للاستقرار في العراق.

من جانبه، صرح قائمقام مدينة خرمشهر نادر عميد زادة: انه منذ بداية شهر صفر (الجمعة الماضية)، سافر أكثر من 180 ألف شخص عبر حدود شلمجة إلى العراق لزيارة العتبات المقدسة.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

كل مستلزمات البيت في خروجة واحدة.. ماذا قال زوار معرض أهلا مدارس بالقاهرة؟

مع اقتراب موسم المدارس، أصبح معرض «أهلا مدارس» وجهة رئيسية للعائلات لتلبية كافة احتياجاتهم في خروجة واحدة، إذ لم يعد المعرض مخصصًا فقط للأدوات المدرسية، بل تحول إلى محطة شاملة للتسوق، حيث وجدت العديد من الأسر أن زيارته تمثل فرصة لتوفير الوقت والجهد. 

يمكن للزوار شراء مجموعة واسعة من السلع الغذائية مثل الزيت، السكر، الأرز، والمكرونة، إلى جانب منتجات الألبان، واللحوم المجمدة والطازجة، كما يضم المعرض أقسامًا للمنظفات التي تشمل إريال، الصابون، الشاور جيل، ليقدم بذلك خيارات متنوعة لتلبية جميع احتياجات المنزل في مكان واحد.

«الوطن» تواصل معرفة آراء الزوار لمعرض أهلا مدارس الرئيسي بأرض المعارض بالقاهرة.

سلوى أحمد، إحدى الزائرات التي عبرت عن رضاها التام بما وجدته في المعرض، تقول: «لقيت كل حاجة رخيصة هنا، وجبت إريال أتوماتيك، جيل، وصابون، كلهم من ماركات معروفة»، وبالنسبة لسلوى، كانت الأسعار وجودة المنتجات من أهم الأسباب التي دفعتها لشراء خزينها من المنظفات من المعرض.

ماريو فايز، زائر آخر، وجد ما يحتاجه من سلع غذائية، يوضح: «اشتريت لبن وعسل وزيت، بصراحة لقيتهم بسعر أحسن من السوبر ماركت، وأخدت لحمة كمان أول مرة أجربها من هنا بس لقيت عليها زحمة يبقى هتكون حلوة».

خالد مرسي، 60 عامًا، جاء للمعرض بهدف شراء احتياجات منزله لفترة طويلة، يقول: «أنا باجي هنا أجيب خزين البيت كله من الأكل والمنظفات، وكل حاجة أسعارها معقولة، وباجي مخصوص كل سنة وعامل حسابي أشتري كميات كبيرة تكفي أسرتي فترة طويلة».

«اللحوم هنا ممتازة، وجيت أشتري صدور فراخ وأوراك زي المرة اللي فاتت»، تقولها عبير سالم، زائرة أخرى، من محافظة الشرقية، استغلت فرصة المعرض في شهر رمضان لشراء لحوم مجمدة ودواجن، وعادت هذه المرة لشراء المزيد،  بعد أن أعجبتها منتجات المعرض والفرص التي يقدمها.

راضي، أب لخمسة أطفال من سكان الزاوية الحمراء، عبر عن سعادته الكبيرة بتجربته في المعرض، يقول: «جيت المعرض عشان أجيب حاجات المدرسة للعيال، لكن بصراحة لقيت كل اللي محتاجه للبيت في نزلة واحدة، جبت زيت وسكر ومكرونة، وكمان لحوم ومنظفات، وكل حاجة أسعارها على قدنا»، مشيرًا أن المعرض وفّر عليه مشاوير كثيرة كان سيضطر للنزول لها، ولكنه استطاع أن ينهي كل طلبات البيت والمدرسة في نفس اليوم.

إيمان وراوية، صديقتان ذهبتا إلى المعرض لشراء بعض السلع الغذائية، تقول إيمان: «إحنا جايين في الأساس بنية نشتري الأدوات المدرسية، لكن اتفاجئنا أن المعرض يقدم عروضًا ممتازة على المواد الغذائية، واشتريت مجموعة من المعلبات صلصة ودقيق، وعلب تونة، وعصاير، الأسعار كانت حلوة وساعدتني أشتري علب وكميات كبيرة».

وتضيف صديتها راوية: «أنا كمان كنت متحمسة نعمل شوبينج هنا، خصوصًا إني لقيت أنواع مختلفة من السناكس واللحوم المجمدة اللي بنحتاجها في البيت، الأسعار هنا أفضل من المتاجر التانية والجودة ممتازة، بصراحة، أنا فرحانة جدًا بالتجربة دي وهجى لزيارة المعرض تاني».

مقالات مشابهة

  • كل مستلزمات البيت في خروجة واحدة.. ماذا قال زوار معرض أهلا مدارس بالقاهرة؟
  • نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية العراقي: لم نوقع اتفاقا مع أمريكا لخروج قوات التحالف.. والحديث عن صفقة طرفها إيران غير دقيق
  • ينطلق الجمعة.. اتحاد الكرة العراقي يجري سحب دوري نجوم العراق للموسم 2024-2025
  • اقتصادي: صادرات إيران إلى العراق ارتفعت بمقدار 71 ضعفا خلال 20 عاما
  • إيران وتركيا وتاريخ من المنافسة على العراق
  • كرمانشاه.. زيادة بنسبة 501% فيالترانزيت المار بمعبر برويزخان الحدودي إلى العراق
  • العراق يتأثر بكتلة هوائية تقلب الأجواء الحارة إلى باردة مطلع الأسبوع المقبل
  • العراق يتأثر بكتلة باردة تقلب الأجواء الحارة إلى باردة مطلع الأسبوع المقبل
  • شاطئ العائلات بالغردقة كامل العدد في إجازة المولد النبوي.. 5 آلاف زائر
  • إعلام إسرائيلي: أكثر من مليوني إسرائيلي دخلوا الملاجئ بسبب صاروخ يمني واحد