سجلت عواصم أربع ولايات أعلى درجة حرارة لهذا العام يوم الأربعاء. إحداها كانت كويابا، في وسط غرب البرازيل، حيث وصلت درجة الحرارة إلى 41.8 درجة مئوية. كما عانت ريو دي جانيرو وساو باولو، المدينتان الأكثر اكتظاظاً بالسكان في البرازيل، من درجات الحرارة الشديدة ولكنهما لم تصلا إلى مستويات قياسية.

تعاني البرازيل حالياً من موجة حر شديدة وطقس جاف في معظم أراضيها، رغم أن الصيف لم يحل بعد في نصف الكرة الأرضية الجنوبي، ولا تزال البلاد فعلياً في فصل الشتاء.

اعلان

بحسب المعهد البرازيلي الوطني للأرصاد الجوية، فإن 19 ولاية من أصل 26 ولاية، بالإضافة إلى المنطقة الفيدرالية، واجهت الخميس موجة حر أو جفاف.

تعتبر السلطات البرازيلية أن الطقس يشهد موجة حر عندما ترتفع درجات الحرارة لمدة يومين متتاليين بمعدل 5 درجات مئوية أعلى من المتوسط.

ويؤدي انخفاض الرطوبة وارتفاع معدلات الجفاف إلى زيادة المخاطر على صحة الإنسان والتسبب بحرائق الغابات.

وأوصت الحكومة الناس بتجنب ممارسة الأنشطة البدنية والبقاء في منازلهم في الأوقات الأكثر حرارة خلال اليوم.

شاهد: رياضة الجيوجيتسو.. شريان حياة لأحد أحياء ريو دي جانيرو البرازيلية الفقيرةالأمازون : قمّة إقليميّة في البرازيل لوضع خارطة طريق لإنقاذ "رئة الأرض"

سجلت عواصم أربع ولايات أعلى درجة حرارة لهذا العام يوم الأربعاء. إحداها كانت كويابا، في وسط غرب البرازيل، حيث وصلت درجة الحرارة إلى 41.8 درجة مئوية.

كما عانت ريو دي جانيرو وساو باولو، المدينتان الأكثر اكتظاظاً بالسكان في البرازيل، من درجات الحرارة الشديدة ولكنهما لم تصلا إلى مستويات قياسية، وفقاً للبيانات الرسمية.

الشهر الماضي، شهدت البرازيل أحر شهر تموز/ يوليو منذ بدء القياسات الرسمية في عام 1961، وهو ما يعكس الرقم القياسي العالمي. كان متوسط درجة الحرارة 23 درجة مئوية، أعلى من المتوسط التاريخي بدرجة مئوية واحدة.

من المحتمل أن يؤدي تغير المناخ وظاهرة النينو إلى تفاقم ارتفاع درجات الحرارة وزيادة الجفاف، وفقاً لريناتا ليبوناتي، الباحثة في جامعة ريو دي جانيرو الفيدرالية.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: ضبط كمية قياسية من الكوكايين المخبأ بشحنة موز تحمل شعار النازية في إسبانيا شاهد: موجة حر تضرب فرنسا تؤثر على النشاطات الرياضية والحيوانات والزراعة شاهد: وسط موجة حر شديدة.. مسابح مؤقتة في مخيم للنازحين السوريين الشتاء البرازيل أمريكا الجنوبية أمريكا اللاتينية الاحتباس الحراري والتغير المناخي موجة حر اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصين شرطة إسبانيا حرائق السعودية رياضة عبد الفتاح البرهان محاكمة فوكوشيما جمهورية السودان دونالد ترامب Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصين شرطة إسبانيا حرائق السعودية رياضة My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الشتاء البرازيل أمريكا الجنوبية أمريكا اللاتينية الاحتباس الحراري والتغير المناخي موجة حر الصين شرطة إسبانيا حرائق السعودية رياضة عبد الفتاح البرهان محاكمة فوكوشيما جمهورية السودان دونالد ترامب الصين شرطة إسبانيا حرائق السعودية رياضة درجات الحرارة درجة مئویة موجة حر

إقرأ أيضاً:

طقس شديد الحرارة في مصر اليوم الخميس 27 يونيو 2024

أشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن طقس اليوم الخميس، 27 يونيو 2024، سيكون شديد الحرارة مع ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة. 

ولا يزال الطقس متأثرًا بمنخفض الهند الموسمي، مما يثير اهتمام الجمهور بمتابعة حالة الطقس في القاهرة ومختلف أنحاء البلاد.

تفاصيل حالة الطقس اليوم

حذرت الهيئة العامة للأرصاد في بيانها من أن طقس اليوم سيكون شديد الحرارة نهارًا على أغلب أنحاء البلاد، بينما سيكون حارًا ورطبًا على السواحل الشمالية، ومائلًا للحرارة ورطبًا ليلًا على السواحل الشمالية. 

يصاحب ذلك نشاط في الرياح على القاهرة، الوجه البحري، وجنوب سيناء، وشمال الصعيد.

ارتفاع درجات الحرارة

أوضحت الهيئة في بيانها أن درجات الحرارة ستستمر في الارتفاع خلال يومي الخميس والجمعة، وتستمر حتى يوم الثلاثاء. 

ووفقًا لما رصدته الهيئة، وصلت درجات الحرارة المحسوسة اليوم إلى 45 درجة مئوية. وجاءت النسب بين المحافظات كالتالي:

- القاهرة والوجه البحري: 39 درجة مئوية (تصل إلى 41)
- السواحل الشمالية: 32 درجة مئوية (تصل إلى 35)
- جنوب سيناء: 42 درجة مئوية (تصل إلى 44)
- جنوب الصعيد: 44 درجة مئوية (تصل إلى 45)

درجات الحرارة المتوقعة بالتزامن مع نهاية الأسبوع

فيما يلي تفاصيل درجات الحرارة المتوقعة في بعض المحافظات:

- القاهرة: 39 درجة مئوية (نهارًا)، 26 درجة مئوية (ليلًا)
- الإسكندرية: 38 درجة مئوية (نهارًا)، 25 درجة مئوية (ليلًا)
- مطروح: 30 درجة مئوية (نهارًا)، 22 درجة مئوية (ليلًا)
- دمياط: 33 درجة مئوية (نهارًا)، 25 درجة مئوية (ليلًا)
- شرم الشيخ: 42 درجة مئوية (نهارًا)، 31 درجة مئوية (ليلًا)
- بنها: 38 درجة مئوية (نهارًا)، 25 درجة مئوية (ليلًا)

 ذروة الارتفاع

أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستبلغ ذروتها خلال ساعات النهار، وستكون رطبة على أغلب المحافظات، وتعود للارتفاع مجددًا أثناء الليل.

مقالات مشابهة

  • علماء يكشفون أسباب ارتفاع درجات الحرارة أثناء الحج.. ما علاقة أرامكو؟
  • هل تشهد البلاد موجة حارة طويلة؟.. الأرصاد توضح سبب عدم انخفاض درجات الحرارة
  • المناطق الأكثر تأثرا بارتفاع درجات الحرارة اليوم.. المحسوسة تصل لـ46
  • تقرير: موجة الحر أثناء الحج تفاقمت بسبب تغير المناخ
  • الأحساء ووادي الدواسر الأعلى حرارة بـ47 مئوية.. والسودة الأدنى
  • تلامس 50 درجة.. موجة حارة على الشرقية حتى منتصف الأسبوع المقبل
  • موجة حر غير مسبوقة تجتاح الدول العربية في صيف 2024
  • نصائح لتقليل استهلاك الكهرباء خلال موجة الحر
  • حرارة بين 45 و49 درجة تضرب هذه الولايات إلى غاية السبت
  • طقس شديد الحرارة في مصر اليوم الخميس 27 يونيو 2024