في إطار اهتمام اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، بتحسين البيئة وجعلها أكثر نظافة لجمهور المواطنين، تم اتخاذ إجراءات جديدة لتعزيز نظام النظافة في المحافظة.

بناءً على توجيهات محمد حسن عبدالكريم، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة البداري، تم تعزيز المتابعة المستمرة لنظام النظافة في الوحدة. حيث شملت هذه الجهود أعمال تنظيف وكنس شوارع المدينة باستخدام المكنسة الآلية لرفع الأتربة والأتربة المتراكمة.

تعد هذه الخطوة مهمة جدًا للحفاظ على نظافة البيئة والمحافظة على صحة وسلامة المواطنين. فقد تم اعتماد استخدام المكنسة الآلية كوسيلة فعالة في جمع ورفع الأتربة، وذلك بهدف تحسين جودة الحياة وتوفير بيئة صحية للمواطنين.

وتستمر هذه الإجراءات في البداري فضلًا عن اهتمام المحافظة بتوعية المواطنين على أهمية الحفاظ على نظافة البيئة وعدم رمي القمامة في الشوارع. وتعد هذه الخطوات جزءًا من استراتيجية شاملة لتحسين البيئة وتعزيز مستوى النظافة في جميع أنحاء المحافظة

تأتي تلك الجهود في إطار التزام المحافظة بتعزيز النظافة والحفاظ على بيئة صحية لجميع سكان المحافظة. كما يشير هذا الإجراء إلى التزام الحكومة بتلبية احتياجات المواطنين وتحقيق رضاهم.

ويتوقع أن تستمر هذه الخطوات وجهود النظافة في المحافظة للحفاظ على البيئة وتحقيق راحة المواطنين، مع توعية المجتمع بأهمية دور كل فرد في المحافظة على نظافة بيئته لضمان صحتهم وسلامتهم.

حملة لرفع القمامة والنظافة وتحسين البيئة في شوارع مدينة البداري حملة لرفع القمامة والنظافة وتحسين البيئة في شوارع مدينة البداري حملة لرفع القمامة والنظافة وتحسين البيئة في شوارع مدينة البداري حملة لرفع القمامة والنظافة وتحسين البيئة في شوارع مدينة البداري حملة لرفع القمامة والنظافة وتحسين البيئة في شوارع مدينة البداري حملة لرفع القمامة والنظافة وتحسين البيئة في شوارع مدينة البداري حملة لرفع القمامة والنظافة وتحسين البيئة في شوارع مدينة البداري حملة لرفع القمامة والنظافة وتحسين البيئة في شوارع مدينة البداري حملة لرفع القمامة والنظافة وتحسين البيئة في شوارع مدينة البداري

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب النظافة فی

إقرأ أيضاً:

«التنمية المحلية»: الاستجابة لشكاوى المواطنين عبر «صوتك مسموع»

أكدت وزارة التنمية المحلية  الاستجابة الفورية لشكاوى المواطنين وفتح قنوات التواصل معهم من خلال مبادرة «صوتك مسموع» التي أطلقتها الوزارة؛ لحل شكاوى المواطنين بمختلف محافظات الجمهورية والاستماع إلى شكواهم وسرعة حلها؛ بهدف تحسين مستوى الخدمات المقدمة  وتخفيف المعاناة عن المواطنين وتطوير منظومة الشكاوى.

حل شكاوى المواطنين بشأن تراكم مخلفات القمامة

وفي سياق متصل، تلقت وزارة التنمية المحلية تقرير حول جهود مبادرة صوتك مسموع  في حل شكاوى المواطنين بشأن تراكم مخلفات القمامة في محافظتي الشرقية وسوهاج، في محافظة الشرقية  تلقت المبادرة على وسائل التواصل الخاصة للمبادرة، شكوى الأهالي من وجود تراكم قمامة بمنطقة الصالحية القديمة بمدينة فاقوس بمحافظة الشرقية، وعلى الفور تواصلت المبادرة مع رئيس مدينة فاقوس، الذي أفاد أنه تم نزول حملة من مجلس المدينة وتم رفع تراكم قمامة بمنطقة الصالحية وتم إنهاء أسباب الشكوى.

 شكوى الأهالي من انتشار القمامة

وفي محافظة سوهاج، تلقت المبادرة شكوى الأهالي من انتشار القمامة بالشارع العمومي بجوار صيدناوى بمدينة جرجا بجوار السجل القديم بمحافظة سوهاج، وقامت المبادرة بالتواصل مع رئيس مدينة جرجا و افاد انه تم نزول حملة من مجلس المدينة وتم رفع القمامة بالشارع العمومي بجوار صيدناوى وتم إنهاء أسباب الشكوى، ووجه الأهالي الشكر لوزارة التنمية المحلية والأجهزة التنفيذية بمحافظتي الشرقية وسوهاج على سرعة الاستجابة والتدخل السريع لإزالة المخالفات.

جدير بالذكر أن مبادرة التنمية المحلية «صوتك مسموع» تركز على المحاور الأساسية، وهى مخالفات البناء، والتعديات على الأراضي الزراعية، والقمامة، والإشغالات، والفساد، وتتلقى الشكاوى عبر الواتس آب 01200353111. 

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يتفقد محطتي مياه نجوع المعادي والنواورة الارتوازي بمركز البداري   
  • وزير السياح يؤكد على دعم مشروعات تطوير وتحسين تجربة المواقع الأثرية
  • جواهر القاسمي توجّه “القلب الكبير” بتطوير المرافق العامة لـ 12 مدرسة في 4 مناطق مختلفة بزنجبار
  • بسبب القمامة.. التحقيق مع مالك محل دواجن لاتهامه بالشروع في قتل جاره في الهرم
  • إصابة أكثر من 30 شخصًا في ضربة جوية روسية على مدينة خاركيف الأوكرانية
  • أسوان تستعد لاستقبال الموسم السياحى وإجراءات رادعة حيال المخالفين
  • محافظ أسيوط: مواصلة أعمال التشجير وزراعة الشتلات بمركز البداري  
  • محافظ أسيوط: إزالة 16 حالة تعد على أراضي أملاك الدولة بمركزي البداري ومنفلوط   
  • نائب محافظ سوهاج يقود حملة مكبرة بشوارع مدينة المنشاة
  • «التنمية المحلية»: الاستجابة لشكاوى المواطنين عبر «صوتك مسموع»