شفق نيوز/ أعلنت قيادة قوات الشرطة الاتحادية، اليوم الجمعة، اعتقال خاطف وتحرير فتاة مختطفة بعد نصب كمائن مؤقتة وتطويق أمني لإحدى المناطق، وسط العاصمة بغداد.

وقالت القيادة في بيان ورد لوكالة شفق نيوز إن "قوة من اللواء الثالث الفرقة الأولى شرطة الاتحادية بالاشتراك مع مفارز استخبارات الفوج الثاني تمكنت من إلقاء القبض على متهم قامَ بخطف فتاة، كما تم تحرير المخطوفة والتي تبلغ من العمر (14) عاماً".

وأضاف البيان ان "عملية القاء القبض جاءت بعد ورود معلومات من أحد المواطنين عن وجود حالة خطف في منطقة (البتاوين) وسط العاصمة بغداد، اذ تم تطويق المنطقة ونصب سيطرات وكمائن مؤقتة ومتابعة تحركاته من خلال كاميرات المراقبة، أسفرت عن إلقاء القبض على المتهم الخاطف، وتم تسليم الطرفان إلى جهة الاختصاص لإكمال الإجراءات اللازمة".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: محمد شياع السوداني السوداني العراق نيجيرفان بارزاني بغداد ديالى الحشد الشعبي تنظيم داعش النجف السليمانية اقليم كوردستان اربيل دهوك إقليم كوردستان بغداد اربيل العراق اسعار النفط الدولار سوريا تركيا العراق روسيا امريكا مونديال قطر كاس العالم الاتحاد العراقي لكرة القدم كريستيانو رونالدو المنتخب السعودي ديالى ديالى العراق حادث سير صلاح الدين بغداد تشرين الاول العدد الجديد الشرطة الاتحادية تحرير مختطفة

إقرأ أيضاً:

الجهد الخدمي: شمول العاصمة و4 محافظات بخطط العام المقبل

الاقتصاد نيوز _ متابعة

أعلن فريق الجهد الخدمي والهندسي إعداد موازنة العام المقبل 2025، التي ستشمل بغداد وأربع محافظات، كاشفاً في الوقت نفسه عن موعد افتتاح 30 منطقة تم الإعلان عنها في وقت سابق ببغداد والمحافظات.

وقال رئيس الفريق المهندس عبد الرزاق المالكي في حديث لـ"الصباح" تابعته "الاقتصاد نيوز"، إنَّ اجتماعاً مهماً عقده الفريق مع الجهات ذات العلاقة من ممثلي الشركات والمحافظات ورؤساء الفرق المنفذة للمشاريع من أجل إيجاد حلول للتعارضات والإشكالات التي تقف أمام إنجاز المشاريع لاسيما التي حققت نسب إنجاز 75 بالمئة فما دون. 

وذكر أنَّ رئاسة الوزراء حدّدت الأول من شهر تشرين الثاني المقبل، موعداً نهائياً لإنجاز جميع المشاريع التي تمّت المباشرة بها خلال العام الحالي، لافتاً إلى أنَّ الفريق أوعز إلى ممثلي اللجان المنفذة للمشاريع في بغداد والمحافظات بإعداد الكشوفات الخاصة بالمناطق والمشاريع بهدف إعداد خطة العام المقبل 2025.

وكشف المالكي في السياق نفسه، عن أنَّ المحافظات التي سيتم شمولها ضمن الخطة إضافة إلى بغداد، هي ميسان وذي قار والمثنى والديوانية، منوهاً بأنه سيتم اختيار الشركات الرصينة ذات الأعمال المماثلة والكبيرة من أجل ضمان نجاح المشاريع وعدم تأخرها.

في الشأن نفسه، أكد أنَّ الفريق أعدّ خطة لضمان تسريع إنجاز المشاريع وتشمل مفاتحة الدوائر البلدية من أجل حل أي تعارض في الأراضي أو الخدمات ضمن مناطق المشاريع، إلى جانب تقليل المدد الزمنية لكل مشروع من خلال زيادة ساعات العمل والجهد الآلي.

وتابع رئيس فريق الجهد الخدمي والهندسي أنَّ الفريق اتفق في ضوء ذلك مع وزارة الصناعة والمعادن على تزويده بـ130 آلية محلية معدة من قبل شركات الوزارة ليتم تسلّمها على مرحلتين لتسريع وتيرة العمل، كاشفاً عن أنَّ هناك 30 منطقة في بغداد والمحافظات سيتم افتتاحها حتى نهاية العام الحالي، بعد القيام بتأهيلها بالكامل وإنجاز بناها التحتية.

إلى ذلك، أوضح أنَّ الخطة الخدمية للفريق تتضمن شمول جميع طرق المناطق الريفية بالإكساء وإنجاز مشاريع البنى التحتية بالنواحي والقرى المحرومة من الخدمات في محافظات ذي قار والمثنى لاسيما ذات الكثافة السكانية العالية.

مقالات مشابهة

  • المرور تحرر 24 ألف مخالفة متنوعة خلال 24 ساعة
  • قصف صاروخي يستهدف قاعدة فيكتوريا الأميركية داخل محيط مطار بغداد
  • وزير الخارجية لـ«البوابة نيوز»: هدفنا الأساسي منع انزلاق المنطقة إلى حرب إقليمية
  • وزير الخارجية الدكتور بدر عبدالعاطى فى حوار مع «البوابة نيوز»: مصر تدين التصعيد الإسرائيلى وتدعو لاحترام سيادة لبنان.. وهدفنا الأساسى منع انزلاق المنطقة إلى حرب إقليمية
  • كأنه اشتراهن من سوق نخاسة.. القبض على متهم بـشراء عاملات أجنبيات وتعنيفهن في بغداد
  • فرار مساجين من سجن جزين اللبناني والقوى الأمنية تلاحقهم وتعتقل 25 سجينًا
  • بعد معلومات.. حالة تأهب قصوى للأمن في العراق
  • شبكة استخبارات طوقت نصرالله طيلة سنوات.. صحيفة تكشف اختراق إسرائيل لحزب الله
  • القبض على عدد من المتهمين بينهم شخص يحمل 400 جهاز موبايل في بغداد
  • الجهد الخدمي: شمول العاصمة و4 محافظات بخطط العام المقبل