بوابة الوفد:
2024-07-03@13:24:48 GMT

المنيا تتابع سير العمل بمشروعات" حياة كريمة "

تاريخ النشر: 25th, August 2023 GMT

تابعت وزارة التنمية المحلية جهود محافظة المنيا ،  في المتابعة الميدانية المستمرة لسير العمل في مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، للوقوف على الموقف التنفيذي وتذليل المعوقات أولاً بأول .

وذلك لتسريع وتيرة العمل بها، لدخولها في الخدمة وفقا للجداول الزمنية المحددة، وفي إطار متابعة تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بهدف النهوض بمستوى معيشة المواطنين ، في القري الأكثر احتياجاً،  وتطوير الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين ، والعمل علي خفض معدلات الفقر ، وتوفير فرص عمل لائقة في تلك القري للمرأة المعيلة والشباب.

حيث تابع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، جهود الوحدات المحلية في متابعة معدلات ونسب تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري، مشدداً ، على رؤساء الوحدات المحلية بالإلتزام ومراعاة معايير الجودة والمواصفات الفنية ، وتذليل أي عقبات تعرقل سير العمل وسرعة الإنجاز ، واتخاذ اللازم لضمان الانتهاء من المشروعات ، وفقًاً للجدول الزمنى المحدد لدخولها الخدمة .

من جانبه، تفقد تاج أبو سداح رئيس مركز ومدينة أبوقرقاص جنوب المنيا ، يرافقه ناصر هاشم مسئول مبادرة حياة كريمة بمجلس الوزراء وطه داوود ورضا عبد الرحمن نواب رئيس المركز، أعمال إنشاء مستشفى أبوقرقاص المركزي الجديدة ، وذلك ضمن خطة مشروعات مبادرة "حياة كريمة"، لمتابعة معدلات الأداء والوقوف على نسب التنفيذ بالمشروع، والعمل على إزالة أي معوقات.

وأوضح رئيس المركز، أن مستشفى أبوقرقاص الجديدة من ضمن أكبر المستشفيات على مستوى المحافظة حيث ستضم أقسام ( الطوارئ- الأشعة- التعقيم-العيادات الخارجية- العلاج الطبيعي- الغسيل الكلوي- المعامل والمناظير-الصيدلية-النساء والتوليد- العنايات المركزة- عناية المبتسرين- العمليات- الحروق- سكن ومبيت للأطباء )، مؤكداً على الجهات المنفذة للمشروع الالتزام بالمواصفات ومعايير الجودة الفنية واشتراطات الصحة المهنية، إلى جانب الإلتزام بالمواعيد والجدول الزمني المحدد للإنتهاء من المستشفى، الذي سيخدم قطاعاً عريضاً من المواطنين .

وعلى هامش الجولة، بحث رئيس مركز أبوقرقاص ، الموقف التنفيذي لمشروعات حياة كريمة على مستوى المركز والقرى التابعة له، مؤكداً ، على تسخير كافة الإمكانات لدفع عجلة العمل بكافة المشروعات الخدمية مع تذليل العقبات ووضع حلول سريعة لكافة المشاكل والمعوقات لضمان انتهاء الأعمال وفقاً للخطة الزمنية المعدة لذلك تمهيداً لدخولها الخدمة وتحقيقاً للصالح العام.

 

وفى ذات السياق، عقد اللواء أ.ح احمد السايس رئيس مركز ومدينة ملوى جنوب المنيا ، اجتماعا تنسيقيا لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروعات الجاري تنفيذها بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، بقرى مركز ملوى ، حيث أوضح رئيس المركز ، أن الوحدة المحلية مستمرة فى تنفيذ الأعمال وفقا للجدول الزمني المحدد للانتهاء من المشروعات، مؤكداً ، أن المحافظة حريصة على توفير كافة السبل وتذليل العقبات للإنتهاء من مشروعات المبادرة بكافة القطاعات الخدمية ، والتي تهدف إلى رفع مستوى حياة المواطنين بالقرى الأكثر احتياجاً.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التنمية المحلية سير العمل حياة كريمة مشروعات أخبار محافظة المنيا المبادرة الرئاسیة مشروعات المبادرة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

بتكلفة 2 مليار جنيه.. حياة كريمة تنفذ مشروعات خدمية في 13 قرية بأسوان

بدأت قرية الكاجوج في محافظة أسوان استقبال مشروعات خدمية ومرافق أساسية، في إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، من بينها مشروع الصرف الصحي المتكامل الذي تم إعلان بدء التشغيل التجريبي له بعد الانتهاء من تنفيذه، وتشمل هذه المشروعات تكلفة تصل إلى نحو 2 مليار جنيه، ويخدم المشروع 13 قرية في مركزي كوم أمبو ونصر النوبة.

أكبر مشروع صرف صحي 

وأعطى محافظ أسوان إشارة البدء للتشغيل التجريبي لأكبر مشروع للصرف الصحي في القرية، بينما تم التشغيل التجريبي في نفس الوقت لأربع محطات أخرى، المدعومة من صندوق تحيا مصر. هذه المحطات تشمل تجميع الصرف من 3 محطات فرعية في المضيق، ومرواو، وكلابشة، بالإضافة إلى تجميع الصرف من قرية قورتة والعلاقي، ثم رفع مياه الصرف إلى محطة المعالجة عبر خط رفع مزدوج بقطر 300 ملم مصنوع من البولي إيثيلين عالي الكثافة HDPE.

تشمل القرى المستفيدة من المشروع قرى الكاجوج، المضيق، أبو هور، جرف حسين، ماريا، العلاقي، قورتة، مرواو، قرشة، سلوا قبلي، سلوا بحرى، والشبيكة، حيث يستفيد منها أكثر من 81 ألف نسمة.

جهود تحسين البنية التحتية 

ومن مشروعات حياة كريمة في محافظة أسوان، إنشاء محطة معالجة وبرك أكسدة بطاقة 3 آلاف متر مكعب يومياً، وتم الانتهاء منها بنسبة 100%، بالإضافة إلى محطة الرفع التي تم الانتهاء من تسليمها بشكل أولي.

كما يتضمن المشروع شبكة انحدار بطول 25 كيلومترا بنسبة تنفيذ 75%، وتوسعات في معالجة ميكانيكية بطاقة 5 إلى 10 آلاف متر مكعب يومياً بنسبة تنفيذ 25%، مع خطة للانتهاء منها في ديسمبر القادم. وتم أيضاً إنشاء خط السيب بطول 6.4 كيلومتر على مصرف مخر سيل وادي النقرة الرئيسي بنسبة 100%.

يُعد هذا المشروع الضخم جزءا من الجهود المبذولة لتحسين البنية التحتية في المناطق الريفية وتوفير خدمات متكاملة تلبي احتياجات وتطلعات السكان في إطار مبادرة «حياة كريمة».

مقالات مشابهة

  • «بحري»: يجب استكمال «حياة كريمة» وإطلاق المشروعات والتوسع في المناطق الصناعية
  • بتكلفة 10 مليارات جنيه.. تنفيذ 907 مشروعات ضمن «حياة كريمة» في الشرقية
  • «حياة كريمة» تستكمل تطوير قرى مركز مطوبس.. مشروعات بـ6 مليارات جنيه (صور)
  • 75 مشروعا خدميا من «حياة كريمة» لأهالي الإسكندرية في 2024.. ما التفاصيل؟
  • بتكلفة 2 مليار جنيه.. حياة كريمة تنفذ مشروعات خدمية في 13 قرية بأسوان
  • أبرز مشاريع «حياة كريمة» بقرى الجيزة.. تنفيذ 11 مجمعًا خدميًا جديدًا
  • مشروعات ضمن مبادرة «حياة كريمة» تغير واقع الريف بقرى مركز البلينا
  • رفع 220 طن مخلفات صلبة بمدينة أبوقرقاص بالمنيا
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرى مركز قلين ضمن «حياة كريمة»
  • محافظ المنيا يتابع استمرار طرح السلع بأسعار مخفضة بأبوقرقاص