أعلن الدكتور محمد زين وكيل وزارة الصحة باسيوط عن إجراء 43 عملية جراحية مجانية في مستشفيات المحافظة يوم الجمعة، ضمن مبادرة "100 يوم صحة"، تأتي هذه الخطوة في إطار توفير كل الخدمات الطبية للمرضى والمترددين على المنشآت الصحية بالمنطقة.

في إطار تعليمات وزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبد الغفار، واللواء عصام سعد محافظ اسيوط، بتوفير جميع أوجه الرعاية الصحية لجميع المواطنين بأسيوط والزائرين من خارجها، بالإضافة إلى تخصيص يوم الجمعة من كل أسبوع لإجراء عمليات جراحية مجانية في تخصصات الجراحة العامة وجراحة الأنف والأذن والحنجرة وجراحة النساء والتوليد.

بدأت المستشفيات التابعة لصحة أسيوط في تنفيذ هذه المبادرة بإجراء عدد 43 عملية جراحية مجانية. تنوعت هذه العمليات بين جراحة الأنف والأذن والحنجرة، جراحة النساء والتوليد، وجراحة العيون.

أشرف على هذه العمليات فرق طبية متخصصة، تضمنت أطباء جراحة عامة وأطباء أنف وأذن وحنجرة وأطباء نساء وتوليد. وقد قام فريق التمريض بالمساعدة في تلك العمليات.

تم إجراء 12 عملية جراحية مجانية في مستشفى ديروط المركزي، 6 عمليات في مستشفى ساحل سليم المركزي، 4 عمليات في مستشفى منفلوط للصحة الإنجابية، 7 عمليات في مستشفى النساء والولادة والأطفال، 4 عمليات في مستشفى الغنايم المركزي، و10 عمليات في مستشفى القوصية المركزي.

أكد وكيل وزارة الصحة بأسيوط، الدكتور محمد زين الدين حافظ، أن القطاع الصحي يولي الأولوية لتوفير جميع سبل الرعاية الصحية للمرضى، وخاصة لغير القادرين على تحمل تكاليف العلاج وغير المنتفعين بنظام التأمين الصحي. وأعرب عن شكره وتقديره للأطقم الطبية والفنية وإدارة المستشفيات على الجهود المبذولة في تقديم الخدمات الطبية.

"صحة اسيوط" إجراء 43 عملية مجانية اليوم بمستشفياتها ضمن "100 يوم صحة" "صحة اسيوط" إجراء 43 عملية مجانية اليوم بمستشفياتها ضمن "100 يوم صحة" "صحة اسيوط" إجراء 43 عملية مجانية اليوم بمستشفياتها ضمن "100 يوم صحة" "صحة اسيوط" إجراء 43 عملية مجانية اليوم بمستشفياتها ضمن "100 يوم صحة" "صحة اسيوط" إجراء 43 عملية مجانية اليوم بمستشفياتها ضمن "100 يوم صحة"

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب صحة اسیوط یوم صحة

إقرأ أيضاً:

مستشفى مغاغة المركزي: 260 سريرًا و 5 غرف عمليات و 4 أسرّة ولادة في خدمة أهالي المنيا.

قام اللواء عماد كدوانى محافظ المنيا بجولة ميدانية على مستشفيات مركز مغاغة حيث بدأ الجولة بزيارة لأعمال التطوير بوحدة طب الأسرة للشيخ زياد، كما تفقد الأعمال الانشائية بمستشفى مغاغة المركزى وذلك ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية ( حياة كريمة )، عقب ذلك أجرى جولة تفقدية داخل مستشفى مغاغة العام وأقسامها المختلفة ( الاستقبال ووحدة الغسيل الكلوى ووحدة الأطفال المبتسرين والصيدلية و المعامل و بنك الدم و قسم الأشعة)، موجهاً مدير المستشفى بالاهتمام بالنظافة داخل و خارج المستشفى وعوامل الأمن و السلامة حرصاً على صحة وسلامة المرضى والالتزام بسير العمل من الأطقم الطبية و التمريض مع تبادل النوبتجيات، كما تفقد أعمال تطوير ورفع كفاءة مستشفى حميات مغاغة.

الجدير بالذكر أن مستشفى مغاغة المركزى مقامه على مساحه 18400 متر وتتكون من 8 ادوار بعدد 260 سريراً و5 غرف عمليات و 4 أ كشاك ولادة و52كرسى غسيل كلوى وسكن للأطباء والممرضين وغرف معامل مركزيه متنوعه وبنك دم داخلى، بالإضافة إلى قسم الحروق.

كما أن وحدة طب الأسرة بالشيخ زياد تتكون من 3 ادوار على مسطح 1400 متر للموقع بالكامل وبها عياده (اسنان وطب اسره وصيدلية ومعامل وعيادات توعيه واسعافات أولية ومخازن وغرف كهرباء وغرف نفايات وتطعيمات ومتابعة حمل وخدمة منتفعين وغرف إدارية الى جانب سكن للأطباء والممرضات.

مقالات مشابهة

  • إجراء 4 عمليات جراحية داخل مستشفى الهضبة الخضراء العام
  • بمنظار الأنف.. فريق طبي بمستشفي سوهاج الجامعي ينجح في إجراء عملية رقع قاع الجمجمة
  • : إجراء أول عملية لزرع جذر الغضروف الهلالي لمريض بمستشفى الفشن
  • مستشفى العريش: 17 طبيبًا من الجامعات يجرون عمليات جراحية مجانية
  • مستشفى مغاغة المركزي: 260 سريرًا و 5 غرف عمليات و 4 أسرّة ولادة في خدمة أهالي المنيا.
  • إجراء 8365 عملية جراحية متنوعة خلال 5 أشهر بمستشفيات جامعة أسوان
  • عملية نوعية لتثبيت العمود الفقري بمستشفى الكرك الحكومي
  • قافلة علاجية مجانية للكشف على الأسر الأولى بالرعاية بقرى الشهداء ومنوف
  • مستشفى إدكو المركزي ينجح في إجراء عمليتين جراحيتين لتكميم المعدة وتحويل المسار
  • مستشفى” السلط الجديد” يجري عملية نوعية لتصحيح العمود الفقري