أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان الجمعة، بمقتل سبعة عناصر من هيئة تحرير الشام في قصف للقوات الحكومية على ريف حلب الغربي في شمال البلاد.

اقرأ ايضاًقصف جديد يستهدف مسقط راس الاسد في القرداحة

وقال المرصد ان القصف جرى على مرحلتين، وجاء فيما تصاعدت في الاسابيع الاخيرة وتيرة استهداف القوات الحكومية والطيران الروسي الحليف لهيئة تحرير الشام (جبهة النصر سابقا).

ورجح ارتفاع حصيلة القتلى جراء وجود حالات خطرة بين المصابين جراء الهجوم الذي بدأ باستهداف سيارة تابعة للهيئة بقذيفة، تبعتها قذيفة ثانية لدى وصول سيارة ثانية لاخلاء الضحايا.

وتخضع نحو نصف مساحة ادلب شمال غربي سوريا والبالغ عدد سكانها قرابة ثلاثة ملايين الى سيطرة هيئة تحرير الشام، اضافة الى مناطق مجاورة في كل من محافظات اللاذقية وحماة وحلب.

واشار المرصد الى ان الطيران الروسي والجيش السوري قاما في الاسابيع الماضية بتكثيف قصفهما للهيئة والفصائل الموالية لها ردا على هجمات بمسيرات شنتها الاخيرة على مناطق سيطرة القوات الحكومية.

والاربعاء، قالت القوات الحكومية انها شنت بالتعاون مع الجيش الروسي قصفا مدفعيا على منصات اطلاق مسيرات وصواريخ تابعة لهيئة تحرير الشام وحلفائها.

اقرأ ايضاًغارات روسية تدمر مقرا لجبهة النصرة في إدلب

وبحسب المرصد السوري لحقوق الانسان، فقد ادى قصف شنته القوات الحكومية الثلاثاء على مقر تابع للهيئة على اطراف ادلب الى مصرع 13 من عناصرها، فيما قتل ثلاثة عناصر اخرين ومدنيان في قصف من جانب القوات الروسية على منطقة في المحافظة.

وبعد هجوم واسع للقوات الحكومية في 2020 تم التوصل الى وقف لاطلاق النار أعلنته روسيا وتركيا الداعمة للفصائل المقاتلة في المنطقة.

وتسببت الحرب التي اندلعت في سوريا قبل 12 عاما في مقتل اكثر من نصف مليون شخص وتشريد ملايين اخرين داخل وخارج البلاد التي تعرضت بنيتها التحتية لدمار هائل.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ سوريا هيئة تحرير الشام ادلب القوات الحکومیة تحریر الشام

إقرأ أيضاً:

9 قتلى بقصف إسرائيلي على غزة وخان يونس

قتل 9 فلسطينيين، وأصيب آخرون، الجمعة، في قصف للجيش الإسرائيلي على مدينتي غزة وخان يونس.

وأفادت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا" أن مسعفين من الهلال الأحمر الفلسطيني نقلوا جثامين 5 قتلى، ومصابين، إلى مستشفى الشفاء، جراء قصف للجيشس الإسرائيلي منزلاً لعائلة حمدونة في محيط مركز تموين الشاطئ غرب مدينة غزة، مضيفاً أنه عرف من بين القتلى 4 أشخاص حتى الآن.

استشـ..ـهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون، في قصف للاحـ..ـتلال الإسرائيلي استهدف عدة مناطق في قطاع غزة ..
التفاصيل: https://t.co/x13wIxB0PH pic.twitter.com/qyuMZBAT2R

— Wafa News Agency (@WAFA_PS) October 4, 2024

وأضافت الوكالة الفلسطينية أنه جرى انتشال جثامين 4 قتلى، بينهم امرأتان وطفل رضيع، من منزل لعائلة الفرا، تعرض لقصف صاروخي إسرائيلي، في حي المنارة بخان يونس جنوب قطاع غزة.

وأشارت إلى إصابة عدد من المواطنين جراء قصف للمدفعية الإسرائيلية لجنوب منطقة الجعفراوي، جنوب شرق مدينة دير البلح وسط القطاع، نقلوا على إثرها إلى مستشفى شهداء الأقصى في المدينة.

مجزرة جديدة.. غارة إسرائيلية تقتل 16 فلسطينياً في طولكرم - موقع 24قتل 16 فلسطينياً وأصيب آخرون، مساء الخميس، في غارة شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي على مقهى شعبي في مخيم طولكرم شمال الضفة الغربية.

ويواصل الجيش الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، براً وبحراً وجواً، منذ السابع من أكتوبر (تشرين الأول) 2023 ما أسفر عن مقتل 41.788 فلسطينياً، وإصابة 96.794 آخرين، غالبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف من المفقودين تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • المرصد السوري: سماع دوي انفجارات بمحيط مطار تدمر العسكري وأحد أحياء المدينة بريف حمص الشرقي
  • المرصد السوري: انفجاران منفصلان يهزان مدينة تدمر بريف حمص الشرقي
  • المرصد السوري: مليشيات موالية لإيران تستهدف بمسيرة وصواريخ قاعدة “كونيكو” بريف دير الزور
  • 9 قتلى بقصف إسرائيلي على غزة وخان يونس
  • حرب لبنان تجدد مطامع تنظيمات مسلحة للقتال ضد النظام السوري في جبهات مستقرة
  • لافروف: أوكرانيا تقوم بتدريب الإرهابيين في سوريا بالتنسيق مع الولايات المتحدة
  • قتلى بقصف على مدينة أوكرانية
  • المرصد السوري: مسيرات مجهولة نفذت ضربات جوية بالقرب من جبلة
  • المرصد السوري: مقتل حسن جعفر قصير صهر حسن نصر الله جراء ضربة إسرائيلية في العاصمة دمشق
  • شهيدان بقصف اسرائيلي على دمشق الأربعاء