كتب- محمد عبيد:
احبطت جمارك مطار برج العرب محاولتي تهريب كمية من الشيش الإلكترونية ولوازمها مع راكب قادم من الإمارات، ومبالغ من النقد المصرى والأجنبي مع راكب مسافر إلى السعودية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية مع الراكبين.

وقالت مصادر بالمطار: إنه أثناء إنهاء إجراءات وصول الركاب القادمين من دبي علي طائرة فلاي دبي، تم ضبط 31 شيشة إلكترونية ماركات مختلفة، و3570 قطعة من مستلزمات الشيش الإلكترونية (كويل) ماركات مختلفة داخل أمتعة راكب مصرى الجنسية، وقام بالضبط على محمد رئيس الوردية وتامر الخولي رئيس قسم الوديعة ومحمد عبدالسلام رئيس قسم وأسماء عدلي وميرنا شريف ونورهان عزت وأحمد حسنى مأمورى الحركة وخالد منير بدر ومصطفى محمد المصري مأموري الفحص بالأشعة تحت إشراف وليد عيسى مدير ادارة الجمرك ، وبلغت التعويضات الجمركية المستحقة ٨٤٦ ألف جنيه.

وجاءت المحاولة الثانية أثناء إنهاء إجراءات الركاب المسافرين علي رحلة طائرة اير كايرو المتجهة إلى جدة، تم ضبط ١٦٥ ألف و٥٠٠ جنيه مصري وكمية من العملات الأجنبية المتنوعة مخباة بين طيات ملابس أحد الركاب المصريين المسافرين ، وقام بالضبط حسام محمد ونورهان لطفي مأموري الحركة.

قرر مصطفى العربي مدير عام جمارك المواني الجوية اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي رقمى ٣٠ و٣١ ، تنفيذا لتعليمات الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك. والدكتور سامي رمضان رئيس الإدارة المركزية لجمارك الركاب والأسواق الحرة، بتشديد الرقابة على كافة المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: قائد فاجنر متحور كورونا بريكس تنسيق الجامعات فانتازي سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة مطار برج العرب تهريب شيش الكترونية

إقرأ أيضاً:

إخلاء سبيل متهم بالنصب على المواطنين بزعم تهجيرهم للخارج بكفالة 5 آلاف جنيه

قررت المحكمة المختصة، إخلاء سبيل متهم بكفالة مالية قدرها 5 آلاف جنيه، علي ذمة التحقيقات في اتهامه بالاستيلاء على أموال المواطنين بالنصب و التزوير من خلال شركة توظيف للأموال متخصصة فى الهجرة غير الشرعية، والاحتيال على المواطنين راغبي السفر للخارج والاستيلاء على مبالغ مالية منهم بزعم تسفيرهم للدول الأوروبية. 
 
 سبق وذكرت المعلومات، أن المتهم زاول نشاط توظيف الأموال، بشكل واسع النطاق في مجال الجريمة المنظمة، بتنظيم رحلات الهجرة غير الشرعية بين الشباب من مختلف المحافظات من راغبي السفر للعمل بالدول الأوروبية، بمقابل مادي، لتسفيرهم، بطريقة غير شرعية إلى الدول الأجنبية باستخدام تأشيرات لدول عربية وتذاكر سفر ذهاب وعودة واستغلال التوقف الزمنى بالبلاد الأجنبية والهروب من الترانزيت .

وكشفت عدة بلاغات عن اشتراك شخص مع آخرين بالاستيلاء على مبالغ مالية من كلٍ منهم عقب إيهامهم بقدرتهم على إنهاء إجراءات الهجرة لدولة أجنبية من خلال الشركة ملكهما، إلا أنهم اكتشفوا أن الشركة مغلقة، وتبين صحة الواقعة وأن المشكو فى حقهما وراء ارتكاب الواقعة بالاشتراك مع آخرين.

وألقي القبض علي المتهم، وبمواجهته أنكر الواقعة على النحو المشار إليه وأنكر الاتهامات التي تضمنها البلاغ بشأن قيامه وآخرين بإنشاء شركة وهمية لاستخراج أوراق الهجرة إلى دولة أجنبية والإعلان عنها عبـر وسائل التواصل الإجتماعى بقصد النـصـب على المواطنين الذين يرغبون في الهجرة للخـارج والاستيلاء مـنـهـم علـى مبـالغ ماليـة.


 







مقالات مشابهة

  • مالية كفر الزيات يضم "جنايني" بنها
  • إخلاء سبيل متهم بالنصب على المواطنين بزعم تهجيرهم للخارج بكفالة 5 آلاف جنيه
  • بقوة 500 موظف.. "اسألني" بمطار الملك عبد العزيز توفر أفضل تجربة للمسافرين
  • بقوة 500 موظفًا.. "اسألني" بمطار الملك عبد العزيز توفر أفضل تجربة للمسافرين
  • فضائح مالية وإدارية في طيران اليمنية: “السوق السوداء” وابتزاز المسافرين وبيع التذاكر بأسعار خيالية
  • رئيس الوزراء يشهد توقيع أربع اتفاقيات في مجال الأمونيا الخضراء مع المطورين الأوروبيين بتكلفة استثمارية تصل إلى نحو 33 مليار دولار
  • بـ33 مليار دولار.. مصر توقع 4 اتفاقيات بمجال الأمونيا الخضراء مع مطورين أوروبيين
  • مدبولي يشهد توقيع 4 اتفاقيات في مجال الأمونيا الخضراء مع المطورين الأوروبيين
  • بـ33 مليار دولار.. رئيس الوزراء يشهد توقيع 4 اتفاقيات مع المطورين الأوروبيين
  • أزمة مالية كبيرة تهدد نادي سموحة بغرامة 440 مليون جنيه