أعلنت الشرطة والجمارك الإسبانيتان الجمعة ضبط ما يقرب من 9,5 أطنان من الكوكايين كانت مخبأة في صناديق موز واردة من الإكوادور، في أكبر عملية ضبط من نوعها في تاريخ البلاد.

وقالت السلطات في بيان إن عملية الضبط حصلت الأربعاء في ميناء الجزيرة الخضراء (ألخسيراس) في جنوب البلاد، وتشكل "أكبر شحنة من الكوكايين المخبّأ في إسبانيا حتى الآن"، وهي عبارة عن 9436 كيلوغراما كانت مخبأة في صناديق للموز في حاوية مبردة.

اعلان

وتشكل هذه العملية "ضربة غير مسبوقة لأحد أهم التنظيمات الإجرامية على المستوى العالمي، في توزيع الكوكايين والذي يتعامل مع أهم الشبكات الإجرامية في أوروبا"، وفق ما أشار البيان، من دون تحديد هوية هذه المنظمة.

الكوكايين المضبوطJORGE GUERRERO/AFP or licensorsشاهد: ضبط 6.5 طن من الكوكايين في حاويات موز في إسبانيا شاهد: أكثر من 6 كيلوغرامات من الكوكايين في حقيبة مسافر من الأوروغواي إلى إسبانيا شاهد: الشرطة الإسبانية تضبط 700 كيلوغرام من الكوكايين قبالة ساحل جزر الكناري

وكُشف في هذه العملية عن شعارات أكثر من 30 منظمة إجرامية أوروبية كانت ستتلقى محتويات الشحنة.

الكوكايين المضبوطJORGE GUERRERO/AFP or licensors

ويمكن للمنظمة المسؤولة عن عملية النقل هذه أن ترسل ما يصل إلى 40 حاوية شهرياً إلى أوروبا، و"لديها شبكة تجارية واسعة لشحن الحاويات من الإكوادور إلى إسبانيا"، باستخدام ميناء فيغو أيضاً، في شمال غرب إسبانيا.

ولم تعلن الشرطة أي اعتقالات خلال العملية.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية يورغن كلوب: محمد صلاح ليس للبيع وهو ملتزم مع ليفربول رغم العرض السعودي هل سيعتمد الاتحاد الأوروبي اللغات الكتالونية والباسكية والغاليسية كلغات رسمية؟ بوريل يصب الزيت على نار التمييز الجنسي بكرة القدم الإسبانية شرطة إسبانيا أوروبا- مخدرات تهريب المخدرات اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصين إسبانيا حرائق عبد الفتاح البرهان محاكمة فوكوشيما جمهورية السودان دونالد ترامب شرطة كوارث طبيعية النيجر Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصين إسبانيا حرائق عبد الفتاح البرهان محاكمة فوكوشيما My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: شرطة إسبانيا تهريب المخدرات الصين إسبانيا حرائق عبد الفتاح البرهان محاكمة فوكوشيما جمهورية السودان دونالد ترامب شرطة كوارث طبيعية النيجر الصين إسبانيا حرائق عبد الفتاح البرهان محاكمة فوكوشيما من الکوکایین

إقرأ أيضاً:

غيابات إسبانيا في المباراة المقبلة باليورو

نجح منتخب إسبانيا في التأهل إلى نصف نهائي كأس أمم أوروبا، على حساب ألمانيا بهدفين لهدف في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم في دور ربع النهائي.

شهدت المباراة تدخلات عنيفة من كل المنتخبين، ما اسفر عن تلقي عدد كبير من اللاعبين للبطاقات الصفراء التي وصلت إلى 15 بطاقة وطرد.

ستحرم البطاقة الصفراء منتخب إسبانيا من المشاركة ثلاث لاعبين في دور نصف النهائي، حيث ينتظر اللاروخا المتأهل من مباراة فرنسا والبرتغال.

يغيب دانيال كارفاخال، بعد تلقيه بطاقتين صفراوتين ثانية ثم حمراء، بالإضافة لألفارو موراتا وروبن لي نورماند لتراكم البطاقات.

كما يفقد منتخب إسبانيا لاعبا آخر، وهو بيدري جونزاليس بعد تعرضه لإصابة قوية في الرباط الجانبي للركبة بالقدم اليسرى، ليغيب بشكل مؤكد عن ما تبقى من البطولة الأوروبية.

وخطف منتخب إسبانيا بطاقة التأهل إلى نصف نهائي كأس أمم أوروبا، بعدما سجل الهدف الثاني في الأشواط الإضافية عبر رأسية ميكيل مورينو، لتنتهي المباراة بنتيجة 2-1 لصالح اللاروخا.

بات منتخب إسبانيا اول الصاعدين إلى دور نصف نهائي كأس أمم أوروبا، وينتظر المنتخب الإسباني الفائز من مواجهة فرنسا والبرتغال، ويحلم اللاروخا بتحقيق اللقب الغائب منذ 12 عاما، والتتويج بالكأس الأوروبية للمرة الثالثة.

مقالات مشابهة

  • ماذا قدم داني أولمو بطل موقعة إسبانيا وألمانيا
  • غيابات إسبانيا في المباراة المقبلة باليورو
  • إسبانيا إلى نصف نهائي أمم أوروبا على حساب المانيا
  • الشرطة الإسبانية تُفكك شبكة تهريب مخدرات وتضبط أسلحة حرب في كتالونيا
  • لصوص يسرقون 3 ملايين دولار بعد عملية سطو في إيطاليا
  • تخريج دورات شرطية بمختلف الاختصاصات في حلب
  • شاهد.. الشرطة الكندية تقمع مظاهرة داعمة لفلسطين في مونتريال
  • بالصور: إصابة إسرائيلييْن بجروح خطيرة في عملية طعن بكرميئيل واستشهاد المُنفّذ
  • أحدهما بوضعية حرجة.. إصابة جنديين في عملية طعن شمال إسرائيل
  • عملية طعن داخل مجمع تجاري تفضي إلى مقتل جنديين وارتقاء المنفذ