أكد النائب شعبان لطفي، عضو مجلس النواب، أن انضمام مصر إلى تجمع بريكس الاقتصادى، انتصار جديد للوطن، وسوف يكون له مردود إيجابي على الاقتصاد المصري، لأن قرار الانضمام إلى بريكس سيعود بالنفع على المواطن. 
وأضاف عضو مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز" اليوم الجمعة ، أن تجمع بريكس يسعى إلى تعزيز التبادل بالعملات المحلية بدلا من الدولار مما يساهم فى معالجة الفجوة الدولارية التى تواجه مصر حاليا.

 
وأوضح النائب  أن مصر قادرة على مواجهة التحديات وفي السنوات الماضية أظهرت قدرتها على حل مشكلات كثيرة وتحديات عظيمة ، ومع وجود أزمات اقتصادية عالمية أثرت أيضا على مصر إلا أن القيادة السياسية كانت تعمل دائما على إيجاد الحلول وهذا القرار يعد انتصار لسياسة مصر الخارجية، حيث يجعل مصر منفتحه اقتصاديا على العالم وتقوى الاقتصاد المصري، وينبغي الاستفادة من الانضمام إلى بريكس لتعزيز التعاون التجاري والاستثمار مع كافة البلدان دون التقيد بالدولار.
ووصف "لطفي" الانضمام إلى بريكس بالقرار الناجح بكل المقاييس، قائلا “نتمنى أن نرى  اقتصاد مصر ضمن أقوى اقتصادات العالم”.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بريكس مجموعة البريكس مصر الصين روسيا

إقرأ أيضاً:

برلماني يُفجر مفاجأة عن عدد رخص البناء آخر 3 سنوات

قال النائب المهندس إيهاب منصور، عضو مجلس النواب، إن قانون البناء لعام 2008 كان ينظم عملية البناء في مصر،  ولكن مجلس الوزراء في 2021 أصدر بعض الاشتراطات لتنظيم البناء، ولم يحدث أي تفاعل من المواطنين مع هذه الاشتراطات.
وتابع "منصور"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على القناة العاشرة المصرية "ten"، مساء الإثنين، أن تراخيص البناء خلال آخر 3.5 سنوات تقدر بـ1500 ترخيص فقط بسبب هذه الاشتراطات الأخيرة ، في حين أن التوقعات كانت تشير إلى صدور 150 أو 200 ألف ترخيص، وهذا ما يعني أن اشترطات البناء التي صدرت بقرار من مجلس الوزراء أوقفت البناء، ولم تُنظم  البناء في مصر. 

محافظ القاهرة يتابع ملف التصالح على مخالفات البناء ويؤكد: الدولة تعمل علي تقديم كل التيسيرات الإسكان تكشف تفاصيل جديدة إلغاء اشتراطات البناء (فيديو)


وأضاف أن التراخيص الصادرة تحتوي على اشتراطات خاصة بإنشاء الجرجات، ولكن للأسف لم يتم التطبيق، مشيرًا إلى أن فكرة تطبيق الرقابة على البناء أمر مستحيل ، وهذا يرجع إلى أن عدد المهندسين في المحليات أقل من ربع العدد المطلوب.

مقالات مشابهة

  • برلماني يُفجر مفاجأة عن عدد رخص البناء آخر 3 سنوات
  • عضو بـ«النواب»: تصريحات الرئيس السيسي في أكاديمية الشرطة انتصار للديمقراطية
  • البرلمان يعتمد اتفاق المركزي، ومطالبات برلمانية بمحاسبة الكبير وغفّار
  • برلماني: رسائل الرئيس السيسي في حفل تخرج طلاب كلية الشرطة طمأنت المصريين
  • نتنياهو: النائب المعارض جدعون ساعر وافق على الانضمام للحكومة
  • برلماني: رسائل الرئيس السيسي بأكاديمية الشرطة اليوم جاءت مطمئنة للمصريين
  • منظمة البريكس ترفض مرةً أخرى انضمام “ثالث اقتصاد في العالم”
  • برلماني: وضع شروط موضوعية للدعم النقدي يضمن وصوله لمستحقيه
  • بري تلقى اتصالات تعزية باستشهاد نصرالله
  • تحرك برلماني لمواجهة السوق السوداء فى أدوية السرطان والحقن المجهري