RT Arabic:
2024-09-18@23:13:51 GMT

إسبانيا تضبط أكبر كمية كوكايين مهربة في تاريخها

تاريخ النشر: 25th, August 2023 GMT

إسبانيا تضبط أكبر كمية كوكايين مهربة في تاريخها

أعلنت الجمارك والشرطة الوطنية في إسبانيا، اليوم الجمعة، عن ضبط أكبر كمية من تهريب الكوكايين في تاريخها والبالغة 9.5 طن كانت مخبأة في حاوية موز قادمة من الإكوادور.

وذكر مسؤولو الجمارك والشرطة الإسبانية العثور يوم الأربعاء الماضي على تلك الكمية الكبيرة من المخدرات في ميناء "ألخثيراس" جنوب غربي البلاد في حاوية تبريد من بين شحنة يفترض أنها تحمل 1080 صندوقا من الموز، بحسبما قاله كارلوس أروبيس، المسؤول البارز في هيئة الضرائب الإسبانية والتي تغطي عمليات تفتيش الجمارك.

إقرأ المزيد الجزائر.. تفكيك شبكة دولية في تهريب وترويج المخدرات

يشار إلى أنه قبل عملية المصادرة هذه، كانت أكبر شحنة كوكايين تضبطها إسبانيا قد بلغت 8.4 طن في عام 2018، وعثر عليها أيضا في حاوية موز مفترضة في الميناء ذاته.

وأضافت هيئة الضرائب أن التحقيقات بدأت في يوليو عندما تلقت الشرطة معلومات بشأن شحنة معلقة لكوكايين كولومبي عبر الإكوادور في أغسطس الجاري. وقالت "إن المنظمة التي تقف خلف الشحنة نظمتها من خلال شركة تصدير موز في ماتشالا في الإكوادور".

وبيّنت المعلومات أنّه كان من المفترض إرسال الشحنة إلى البرتغال لتوزيعها لاحقا في أوروبا. في حين لم يتم إلقاء القبض على أي من المهربين بعد في هذه العملية.

المصدر: أ ب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الاتحاد الأوروبي شرطة غوغل Google مخدرات مدريد

إقرأ أيضاً:

الإيقاع بشخصين لحيازتهما كمية من الحشيش بـ2 مليون جنيه

تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن البحر الأحمر من ضبط عاطلَين بدائرة قسم شرطة القصير وبحوزتهما (كمية لمخدر الحشيش وزنت22,6 كيلو جرام).. وبمواجهتهما إعترفا بحيازتهما للمواد المخدرة بقصد الإتجار. 

 

ضبط 35 ألف مخالفة مرورية متنوعة ضبط 188 قطعة سلاح ناري في حملة أمنية

 

قُدرت القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بقرابة (2 مليون جنيه).

 

وتصل عقوبة الاتجار فى المواد المخدرة للسجن المشدد والمؤبد، فالمادة 33 من قانون العقوبات نصت: يعاقب كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن  بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصرى، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنيه مصرى، وهذا فى حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أى شىء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

 

وينص قانون العقوبات فى المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات فى داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

 

فيما تخفف عقوبة الاتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التى لا تقل عن 200 جنيه مصرى، ولا تصل إلى 5 آلاف جنيه مصرى، وهذا كله فى حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائى وتقرير بشأن المواد المخدرة التي تم ضبطها وبجوزة المتهمين الذين تم ضبطهم فى حالة تلبس.


 

مقالات مشابهة

  • ضبط شخص بحوزته كمية من المخدرات في الأبيار
  • الغيص: الضرائب تشكل أكبر نسبة من أسعار الوقود في هذه الدول
  • الضرائب تضبط 481 مخالفة خلال يوم
  • منتخب السيدات يتفوق على الإكوادور في «أولمبياد الشطرنج»
  • منتخب الإمارات للسيدات يفوز على الإكوادور في أولمبياد الشطرنج
  • "ميث" في العصير! أستراليا وكندا تحبطان تهريب شحنة مخدرات هائلة
  • تستوعب 3.5 مليون حاوية سنويًّا.. تفاصيل محطة حاويات تحيا مصر 1 بميناء دمياط
  • القبض على أحد أكبر تجار المخدرات في درنة
  • القبض على أكبر تاجر مخدرات في درنة
  • الإيقاع بشخصين لحيازتهما كمية من الحشيش بـ2 مليون جنيه