نظمت جمعية خليك إيجابي بمحافظة الإسكندرية، ماراثون رياضي علي كورنيش ضمن فاعليات باليوم الدولى للشباب واليوم العالمي للعمل الإنساني، وذلك تحت رعاية مديرية الشباب والرياضة ومديرية التضامن الاجتماعي والإدارة المركزية للسياحة والمصايف و متحف إسكندرية القومي.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عبد الرازق رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، والنائبة إحسان شوقي، ومجموعة كبيرة من قيادات العمل المجتمعي بالإسكندرية.

حيث بدأ الماراثون من أمام ممشي نفق أنور السادات 45 و حتي شاطئ السرايا و عقبه ندوة عن التطوع وأثر العمل الإنساني على الشباب والمجتمع وتم تقديم فقرات فنيه واستعراضية وتكريم الفائزين في الماراثون الذي شارك فيه 300 متسابق مابين اطفال وكبار وشباب وانسات وذوي همم.

ومن جانبه قال رامي يسري رئيس جمعية "خليك إيجابي" ومسئول تنظيم اليوم أن أهمية التطوع له تأثير إيجابي على الفرد و المجتمع وأشاد بالتعاون مع الإدارة المركزية للسياحة والمصايف طوال موسم الصيف والذي ينعكس أثره اليوم على نجاح فاعليه اليوم و ومدى قوه الدعم والتعاون مع مديرية الشباب و الرياضة التى لولاها ما نجح المارثون و مؤكدا على الدور الكبير الذي قامت به مديرية أمن الإسكندرية لتأمين وتوفير الحماية للمشاركين لافتا أن أهم ما نشعر به اليوم هو الأمان الذي يفتقده بلدان أخرى في العالم واختتم كلمته بشكر الجمعيات الشريكه ومديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية والتي هي بيت العمل الانساني والتطوعي في المحافظة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ماراثون رياضي اليوم العالمي للعمل الإنساني

إقرأ أيضاً:

الداخلية باليوم العالمي لمكافحة المخدرات: لا تقل خطورة عن الإرهاب واعتقلنا العديد من المتاجرين

شبكة أنباء العراق ..

أصدرت وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، بياناً بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، فيما أشارت إلى اعتقال العديد من المتاجرين الدوليين والمحليين وإحالتهم إلى القضاء.

وذكر بيان للداخلية أنها وضعت “مكافحة جريمة المخدرات في مقدمة اهتماماتها وسخرت الإمكانيات للحد من هذه الآفة الخطرة، فلا يخفى على أحد الآثار السلبية الكبيرة لها في مختلف المجتمعات”.

وأضاف: “في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات الذي يوافق السادس والعشرين من حزيران من كل عام، نؤكد ان جهود وزارة الداخلية العراقية مستمرة في مكافحة المخدرات”، مشيراً إلى أنه “تم القبض على العديد من المتاجرين الدوليين والمحليين وإحالتهم إلى القضاء وقد صدرت احكام قاسية بحقهم”.

وأكدت الوزارة أنها “عملت على تفعيل التعاون الدولي لأن جريمة المخدرات عابرة للحدود، ولديها تعاون كبير مع جميع دول الجوار وغيرها للقضاء على هذه السموم والعمل على استمرار ملاحقة المهربين والمتاجرين ومنع أي محاولات خبيثة منهم للوصول إلى أهدافهم الرخيصة في الترويج للمخدرات والتصدي لهم بحزم”.

وجددت “التأكيد على دعم جميع الجهود الدولية الرامية إلى القضاء على المخدرات ومساندة الجهات التي تسعى الى مساعدة الأجهزة الأمنية في حربها ضد المخدرات التي لا تقل خطورة عن الإرهاب، بعد أن أصبحت واحدة من الأسباب الرئيسة في الجريمة”.

ختتمت الداخلية بيانها: “قدمنا التضحيات في سبيل القضاء على هذه الآفة وسنواصل عملنا في هذا المجال لغاية الوصول إلى أهدافنا من خلال المشاركة الفعالة مع جميع الساعين ليشاهدوا مجتمعاً خالياً من هذه السموم الخطرة”.

user

مقالات مشابهة

  • اللجنة الأولمبية تنظم فعاليات رياضية متنوعة باليوم الأولمبي العالمي
  • الأولمبية اليمنية تنظم فعاليات رياضية متنوعة باليوم الأولمبي العالمي
  • هيئة تنمية المجتمع تنظم فعالية للتوعية باليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • الداخلية باليوم العالمي لمكافحة المخدرات: لا تقل خطورة عن الإرهاب واعتقلنا العديد من المتاجرين
  • «العالمي للسياحة»: 254 مليار يورو أرباحا متوقعة في فرنسا
  • "جمعية الرؤية الإيجابية" تحتفل باليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • صحة شمال سيناء تنظم ندوات لتوعية الشباب بخطورة التدخين والمخدرات
  • مكتبة الإسكندرية تستقبل سفير الهند بالقاهرة احتفالاً باليوم العالمي لليوجا
  • مديرية القوى العاملة بالإسكندرية تناقش المخاطر الميكانيكية والكهربائية وتشريعات السلامة والصحة المهنية
  • وزارة العمل توقع بروتوكول جديد لتدريب الشباب الخريجين بالقاهرة على سوق العمل