مراكش الان:
2024-09-18@12:26:45 GMT

ضبط شحنة أقراص مخدرة بمحطة القنيطرة

تاريخ النشر: 25th, August 2023 GMT

ضبط شحنة أقراص مخدرة بمحطة القنيطرة

نجحت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة القنيطرة، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح اليوم الجمعة، في توقيف شخص يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

ووفقًا لمصدر أمني، فقد جرى توقيف المشتبه فيه على مستوى محطة السكة الحديدية بمدينة القنيطرة، مباشرة بعد وصوله على متن قطار قادم من إحدى مدن شمال المملكة، حيث أسفرت عملية التفتيش عن العثور بحوزته على 764 قرصا مخدرا من أنواع مختلفة، علاوة على مبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

كما أظهرت عملية تنقيط المشتبه به في قاعدة بيانات الأمن الوطني، بحسب المصدر عينه، أنه يشكل موضوع مجموعة من مذكرات بحث على الصعيد الوطني، للاشتباه في تورطه في قضايا مماثلة تتعلق بترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

واتباعًا للمساطر القانونية المعمول بها، فقد تم إخضاع المشتبه فيه للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

الداخلية: ضبط شخصين بحوزتهما 130 ألف قرص من المؤثرات العقلية و4 أسلحة نارية وذخيرة في منطقة صحراوية شمال البلاد

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، إدارة المكافحة الدولية، التابعة لقطاع الأمن الجنائي، من ضبط شخصين، أحدهما كويتي الجنسية، والآخر من غير محددي الجنسية وعاطل عن العمل, وقد عثر بحوزتهما على كمية كبيرة من المؤثرات العقلية والمخدرات، بالإضافة إلى عدد من الأسلحة النارية والذخيرة، في منطقة صحراوية شمال البلاد.

وبتفتيش الموقع بشكل دقيق، تم العثور على (130,000) قرص من المؤثرات العقلية (ليريكا وكبتاجون)، وكيلو من مادة الحشيش المخدرة، وعدد (4) أسلحة نارية وذخيرة, وتمت إحالة المتهمين والمضبوطات إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهما.

وتؤكد وزارة الداخلية أن الأجهزة الأمنية ستظل ساهرة على حماية المجتمع والحفاظ على أمنه وسلامته من خطر المخدرات، وتدعو الجميع إلى التعاون مع رجال الأمن والإبلاغ الفوري عن أي نشاطات مشبوهة عبر هاتف الطوارئ (112) أو الخط الساخن للإدارة العامة لمكافحة المخدرات 1884141.

المصدر وزارة الداخلية الوسومضبط مخدرات وزارة الداخلية

مقالات مشابهة

  • الداخلية: ضبط شخص بحوزته نحو 12 كيلو غراما من المواد المخدرة و30 ألف كبسولة من المؤثرات العقلية
  • ولاية صلالة ل”عازمون” المشروع الفائز بالمركز الأول في المسابقة المجتمعية للحد من انتشار المخدرات والمؤثرات العقلية في نسختها الثالثة
  • الداخلية: ضبط شخصين بحوزتهما 130 ألف قرص من المؤثرات العقلية و4 أسلحة نارية وذخيرة في منطقة صحراوية شمال البلاد
  • شرطة محافظة جدة تقبض على مخالف لنظام أمن الحدود لترويجه أقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي
  • مكافحة المخدرات تقبض على شخص بمنطقة المدينة المنورة لترويجه مواد مخدرة
  • المغير: إحباط تهريب 5040 كبسولة من المؤثرات العقلية وتوقيف شخصين
  • القبض علي مقيم لترويجه أقراص خاضعة للتداول الطبي
  • القبض على شخصين لترويجهما مواد مخدرة في القصيم والمدينة
  • المدينة المنورة.. "مكافحة المخدرات" تقبض على شخص لترويج مواد مخدرة
  • "ميث" في العصير! أستراليا وكندا تحبطان تهريب شحنة مخدرات هائلة