صحيفة اليوم:
2024-07-06@07:09:40 GMT

خلال 24 ساعة.. روسيا تعلن إسقاط 73 مسيرة أوكرانية

تاريخ النشر: 25th, August 2023 GMT

خلال 24 ساعة.. روسيا تعلن إسقاط 73 مسيرة أوكرانية

قالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، إن قواتها أسقطت 73 طائرة مسيرة أوكرانية خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، بعد ليلة من هجمات مكثفة بطائرات مسيرة ركزت على شبه جزيرة القرم التي تسيطر عليها موسكو.

فيما صدت القوات الأوكرانية مجددًا هجمات روسية على عدة قطاعات من خط المواجهة، في يوم استقلال أوكرانيا، بعد مرور 18 شهرًا على الحرب.

أخبار متعلقة حر قائظ.. ميلانو الإيطالية تمر بأشد الأيام حرارة منذ 1763فوكوشيما.. اليابان تكشف مستويات النشاط الإشعاعي للمياه

#أمريكا تعاقب أشخاص وكيانات روسية بسبب أطفال #أوكرانيا https://t.co/IRVZIRPvYw#اليوم pic.twitter.com/dUwJHxKNNO— صحيفة اليوم (@alyaum) August 24, 2023الحرب الروسية الأوكرانية

ذكرت هيئة الأركان العامة الأوكرانية، أمس الخميس، أن جرى تحديد كوبيانسك في شرقي البلاد وأفدييفكا شمالي مدينة دونيتسك التي تسيطر عليها روسيا كأهداف للقصف.

وأشار التقرير إلى أن العديد من المدنيين قتلوا وأصيب آخرون في اليوم 547 من الحرب، وأن الروس شنوا هجمومًا بالقرب من مارينكا جنوب غرب دونيتسك، لكن كييف تمكنت من صدهم.

كما أفادت تقارير بأن المدفعية والقوات الجوية الروسية منتشرة على كل الجبهات.

أوكرانيا تهاجم أهدافًا مدنية

قال الجيش الروسي في وقت مبكر من اليوم الجمعة، إن أوكرانيا حاولت مهاجمة أهداف مدنية على الأراضي الروسية بصاروخ معدل من طراز إس-200.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أن أنظمة الدفاع الجوي دمرت الصاروخ فوق منطقة كالوجا المتاخمة لموسكو.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس رويترز طائرة مسيرة أوكرانية روسيا وزارة الدفاع الروسية أوكرانيا الحرب الروسية الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية تسيطر على منطقة تشاسيف يار بالكامل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، أن الجيش الروسي حرر كامل منطقة "نوفي" في تشاسيف يار في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وقالت الدفاع الروسية في بيان: "قامت وحدات مجموعة "الجنوب" من القوات (الروسية)، نتيجة للعمليات النشطة، بتحرير منطقة "نوفي" في منطقة تشاسوف يار في جمهورية دونيتسك الشعبية بالكامل، وحسنت الوضع على طول خط الجبهة"، نقلا عن وكالة سبوتنيك.

وأوضح البيان أنه "تم استهداف القوى العاملة ومعدات التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق فاسيوكوفكا وكالينينا وتشاسوف يار، كونستانتينوفكا، وكراسنوغوريفكا، ورايغورودوك، وفيسيولي غاي في جمهورية دونيتسك الشعبية".

وتابع البيان "تم صد أربع هجمات مضادة، وبلغت خسائر العدو ما يصل إلى 450 جنديًا ودبابتين وثلاث مركبات قتالية مدرعة، بما في ذلك ناقلة جنود مدرعة أمريكية الصنع من طراز "إم113"، وعشر شاحنات صغيرة".

وأوضح البيان أنه تدمير عدد من المدافع الميدانية ومحطتان للحرب الإلكترونية وكما تم تدمير أربعة مستودعات ذخيرة ميدانية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية.

وأشار البيان إلي أن "وحدات من مجموعة القوات "الغرب" سيطرت على مواقع أكثر فائدة واستهدفت القوات المسلحة الأوكرانية في مناطق سينكوفكا، بتروبافلوفكا، في مقلاطعة خاركوف، غريغوروفكا، تورسكوي وكراسني ليمان في جمهورية دونيتسك الشعبية".

ولفت البيان إلى أن "القوات المسلحة الأوكرانية فقدت ما يصل إلى 540 عسكريًا ومركبة قتالية مدرعة وأربع مركبات، وتم تدمير عدد من المدافع الميدانية وتدمير ثلاث مستودعات ذخيرة ميدانية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية".

مقالات مشابهة

  • روسيا تُدمر 8 طائرات مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي كورسك وبيلجورود
  • روسيا تسقط 10 طائرات مسيرة أوكرانية
  • وزارة الدفاع الروسية: تدمير 50 مسيرة أوكرانية داخل أراضينا
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 50 مسيّرة أوكرانية جنوب غرب البلاد
  • بوتين ينظر بجدية لنية ترامب وقف الحرب في أوكرانيا
  • وزارة الدفاع الروسية: حررنا بلدة جديدة في دونيتسك
  • روسيا تعلن تحقيق تقدّم في شرق أوكرانيا
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في جمهورية دونيتسك الشعبية
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في دونيتسك
  • الدفاع الروسية تسيطر على منطقة تشاسيف يار بالكامل