دبي في 25 أغسطس /وام/ أكد أحمد عبد الملك أهلي، عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الوطنية نائب رئيس اتحاد التنس، أن المرحلة المقبلة باللجنة الأولمبية تتطلب جهوداً مضاعفة وعملا كبيرا تواكب تطلعات دولة الإمارات لمواصلة النهوض بواقع الرياضية وتعزيز حضورها الدولي والمحلي.
كان أحمد عبد الملك قد فاز بعضوية مجلس إدارة اللجنة الأولمبية لدورة 2021 - 2024، في الانتخابات التي جرت الثلاثاء الماضي، بحصوله على 30 من إجمالي 33 صوتاً في أول انتخابات تجرى لمجلس إدارة اللجنة.


وعبر عبد الملك، في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات /وام/ عن سعادته بثقة أعضاء الجمعية العمومية في أول انتخابات تجرى، مقدما الشكر لسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية ونائبيه الشيخ راشد بن حميد النعيمي ومعالي الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي وزير التربية و التعليم وجميع الاتحادات والجهات التي منحته ثقتها في الانضمام لعضوية مجلس إدارة اللجنة وتمنى أن يكون عند حسن الظن.
وقال: "الواقع الرياضي الحالي يؤكد أن المرحلة المقبلة تحتاج لكثير من العمل والجهد لوضع خطط واستراتيجيات تسهم في تطوير الحركة الأولمبية، وثقتنا كبيرة في قدرة مجلس إدارة اللجنة على تحقيق هذه الطموحات خاصة أن الإمارات تملك العديد من المقومات التي تضعها في مصاف الدول صاحبة الإنجازات على الصعيد الأولمبي".
وأشار إلى أنه يعتز بالرؤية التي قادت اتحاد التنس لتحقيق أهدافه وتجاوز الكثير من التحديات التي كانت تواجهه لكنه في هذه المرحلة يتطلع للمساهمة في قيام جميع الاتحادات الرياضية بمهامها على خير وجه من خلال الاستفادة من خبرات جميع أعضاء مجلس إدارة اللجنة، الذي يضم في عضويته تشكيلة متميزة من الكوادر الشابة التي تتمتع بخبرات إدارية عالية.
وأوضح أن تحقيق الأهداف المرجوة في منظومة الرياضة الإماراتية يحتاج مجموعة من العناصر، أهمها العمل وفق أفضل المواصفات العالمية وفق رؤية القيادة الرشيدة، وتعاون جميع الجهات الحكومية وغير الحكومية مع اللجنة الأولمبية لتعزيز البنى التحتية في مختلف الرياضات، ودعم المواهب المواطنة وتوفير الدعم لها والاحتكاك وأكد أن العمل في قادم الأيام سيكون مكملا للجهود التي بذلها مجلس الإدارة السابق للجنة الأولمبية".
ونوه إلى أن اتحاد التنس بقيادة الشيخ حشر آل مكتوم رئيس مجلس إدارة الاتحاد، قدم تجربة ناجحة من خلال بناء بيئة نموذجية ساهمت في استكشاف لاعبين موهوبين لضمهم للمنتخبات الوطنية ونشر ثقافة ممارسة رياضة التنس في مختلف إمارات الدولة والتعاون المشترك مع الاتحادات الدولية.

عاصم الخولي/ وليد فاروق

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: مجلس إدارة اللجنة اللجنة الأولمبیة عبد الملک

إقرأ أيضاً:

السعودية: نبذل جهودا لوقف “العدوان” وزيادة الاعتراف الدولي بفلسطين

السعودية –  مجلس الوزراء السعودي، الثلاثاء، إن المملكة تبذل “جهودا حثيثة” لوقف “العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني”، وزيادة الاعتراف الدولي بفلسطين.

وترأس ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان جلسة للمجلس بمدينة جدة (غرب) الثلاثاء، وفق وكالة الأنباء الرسمية (واس).

وخلال الجلسة، لفت المجلس إلى “الجهود الحثيثة التي تبذلها المملكة بالتعاون مع أشقائها على الصعيدين السياسي والإنساني لوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني”، حسب بيان للمجلس.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تشن إسرائيل بدعم أمريكي حربا على غزة أسفرت عن أكثر من 125 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وبالتزامن مع هذه الحرب، صعَّد الجيش ومستوطنون إسرائيليون اعتداءاتهم في الضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية؛ ما أدى إلى مقتل 556 فلسطينيا وإصابة 5 آلاف و300 واعتقال 9 آلاف و490، ووفق جهات رسمية فلسطينية.

كما بحث مجلس الوزراء السعودي “جهود المملكة في التحرك على المستوى الدولي لمساندة المساعي الهادفة إلى اعتراف مزيد من دول العالم بدولة فلسطين”.

وفي ظل الحرب الإسرائيلية، أعلنت أرمينيا وسلوفينيا وإسبانيا والنرويج وأيرلندا اعترافها رسميا بفلسطين، ما رفع عدد الدول المعترفة بها إلى 149 من أصل 193 دولة بالجمعية العام للأمم المتحدة.

ومنذ 2012، تمتلك فلسطين وضع “دولة مراقب غير عضو” بالأمم المتحدة، ويحول استخدام واشنطن لسلطة “النقض” (الفيتو) في مجلس الأمن الدولي دون حصول الفلسطينيين على عضوية كاملة.

وخلال جلسته، بحث مجلس الوزراء السعودي كذلك “الاستمرار في تقديم المساعدات الإغاثية للمدنيين في قطاع غزة”.

وأطلقت السعودية حملة إغاثية لدعم الشعب الفلسطيني، واستضافت أكثر من اجتماع بحث سبل إنهاء الحرب المدمرة على غزة.

وللعام الـ18، تحاصر إسرائيل قطاع غزة، وأجبرت حربها نحو مليونين من سكانه، البالغ عددهم حوالي 2.3 مليون فلسطيني، على النزوح في أوضاع كارثية، مع شح شديد في الغذاء والماء والدواء.

 

الأناضول

مقالات مشابهة

  • «الأولمبية الدولية» تحسم الجدل حول إلغاء أو تأجيل «باريس 2024»
  • لجنة نصرة الاقصى تدعو للمشاركة في مسيرات الجمعة المقبلة
  • النائبة نورا علي: الحكومة أمامها تحديات كبيرة تتطلب تحركات سريعة
  • «الأولمبية الوطنية» تبحث التعاون مع اليابان
  • اللجنة الأولمبية الوطنية تبحث التعاون مع القنصل الياباني
  • السعودية: نبذل جهودا لوقف “العدوان” وزيادة الاعتراف الدولي بفلسطين
  • برعاية مجلس الدولة.. انعقاد ورشة عمل حول مستقبل الدراسات العليا في ليبيا
  • إدارة جديدة لنادي الاتحاد أهلي حلب
  • اتحاد الكرة يعلن إعادة هيلكة لجنة الحكام
  • رئيس اللجنة الأولمبية الليبية جمال الزروق في تصريح خاص لليبيا الأحرار اختيار الرامي أحمد بن دلة لرفع الراية الوطنية في حفل افتتاح الألعاب الأولمبية بباريس