غزة - صفا

قال المكتب الإعلامي الحكومي بغزة: "إن أكثر من 625 ألف طالب وطالبة يلتحقون غدًا السبت بمقاعد الدراسة في قطاع غزة".

وأوضح رئيس المكتب الإعلامي سلامة معروف في تصريح وصل وكالة "صفا" اليوم الجمعة، أن من بين الطلاب ٣٠٥ ألف بمدارس الحكومة، وقرابة ٣٠٠ ألف بمدارس الوكالة، و٢١ ألف بالمدارس الخاصة".

وأشار إلى أن وزارة التربية والتعليم أعدت خطة متعددة المهام في كافة المديريات لاستقبال الطلبة، عبر أنشطة ترفيهية ومسابقات تنشيطية وفعاليات لا منهجية.

وذكر أن العدد الإجمالي للمدارس يبلغ ٨٠٣ مدرسة، منها ٤٤٨ مدرسة حكومية، ٢٨٨ مدرسة وكالة، ٦٧ مدرسة خاصة، فيما يشرف على المسيرة التعليمية أكثر من ٢٢ ألف معلم، منهم ١٢ ألف معلم حكومة، ٩٣٠٠ معلم وكالة، ١٣٠٠ معلم بالمدارس الخاصة.

ولفت إلى أنه تم توفير خدمات نظافة عبر شركات خاصة بطاقم بلغ ٤٥٤ عامل نظافة، عكفوا خلال الأيام الماضية على إتمام عملية تنظيف وترتيب وتهيئة المدارس للعام الجديد واستقبال الطلبة.

وحسب معروف، فسيشهد هذا العام افتتاح ٣ مباني مدرسية جديدة، وإضافة ٦ مدارس لمباني قائمة، ضمن المساعي الحكومية المتواصلة لمواكبة الزيادة السكانية والحد من الكثافة العددية في الصفوف.

وفي السياق، بين أن أجهزة وزارة الداخلية تعمل غدًا وفق خطة انتشار مسبق لضمان انسيابية الحالة المرورية، وعدم حدوث أي ازدحامات آو اختناقات مرورية خاصة أمام المدارس.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: مقاعد الدراسة طالب يتوجهون غدا

إقرأ أيضاً:

نيويورك تايمز: إسرائيل أنشأت وحدة خاصة لتعقّب السنوار

أفادت صحيفة نيويورك تايمز بأن شعبة الاستخبارات العسكرية بجيش الاحتلال الإسرائيلي (أمان) وجهاز الأمن الداخلي (شاباك) أنشآ وحدة خاصة في مقر الشاباك مهمتها الوحيدة تحديد مكان رئيس حركة المقاومة الإسلامية (حماس) يحيى السنوار بعد هجوم السابع من أكتوبر/تشرين الأول (طوفان الأقصى).

وقالت الصحيفة إن وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي إي) تولت المسؤولية لمراقبة وسائل اتصال السنوار وأنشأت قوة خاصة لتتبع مكانه.

وحسب الصحيفة، وصف مسؤولون أميركيون وإسرائيليون مطاردة السنوار بأنها أكثر "إحباطا" من مطاردة زعيم تنظيم القاعدة الراحل أسامة بن لادن.

وقبل أسبوعين، أعلنت حماس اختيار زعيمها في قطاع غزة يحيى السنوار (61 عاما) رئيسا لمكتبها السياسي خلفا لإسماعيل هنية الذي استشهد في قصف إسرائيلي استهدف مقر إقامته خلال زيارته للعاصمة الإيرانية طهران مطلع الشهر الحالي.

وقبل اختياره لرئاسة المكتب السياسي لحماس، انتخب السنوار رئيسا للحركة في قطاع غزة عام 2017، ومرة أخرى عام 2021.

وأطلق سراح السنوار عام 2011 بعد 23 عاما قضاها في سجون الاحتلال، وكان واحدا من بين أكثر من ألف أسير حرروا مقابل الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط ضمن ما سمي صفقة "وفاء الأحرار".

وتعتبر إسرائيل السنوار مهندس عملية "طوفان الأقصى" في السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023، التي كبدتها خسائر بشرية وعسكرية وهزت صورة أجهزتها الاستخباراتية والأمنية أمام العالم؛ فأعلنت أن تصفيته أحد أهداف حربها الحالية على غزة.

مقالات مشابهة

  • جريمة مروعة تهز صنعاء.. إصابة 34 طالب من الأطفال بشظايا داخل مدرسة حكومية والشرعية تدين ”تفاصيل”
  • محافظ الغربية يكرم طالب ثانوية عامة تحدى ظروفه الصحية وتفوق في الدراسة
  • عاجل| حافز جديد للمُعيّنين بمسابقة الـ30 ألف معلم شاغلي وظيفة معلم مساعد
  • الأورومتوسطي لحقوق الإنسان: الاحتلال استهدف 12 مدرسة بغزة خلال شهر (فيديو)
  • «التعليم»: أحقية المعين بمسابقة الـ30 ألف معلم في صرف حافز الصفوف الأولى
  • الإمارات.. 1.1 مليون طالب يبدأون عامهم الدراسي الجديد
  • نيويورك تايمز: إسرائيل أنشأت وحدة خاصة لتعقّب السنوار
  • «التعليم»: معلم واحد فقط ييتولى تدريس مادة العلوم المتكاملة
  • وظائف شاغرة للمدرسين في مدرسة خاصة بالقليوبية.. اعرف التخصصات المطلوبة
  • وسائل إعلام فلسطينية: مصابون في قصف الاحتلال لمحيط مدرسة بحي الزيتون بغزة