أغلق سوقا الأسهم في الإمارات على انخفاض، الجمعة، قبيل تصريحات لرئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي، جيروم باول، في ندوة لمحافظي البنوك المركزية في جاكسون هول.

وتربط معظم دول مجلس التعاون الخليجي، ومنها الإمارات، عملاتها بالدولار وتسير على خطى سياسة البنك المركزي الأميركي النقدية بوجه عام.

وأغلق مؤشر سوق دبي منخفضا 0.

2 بالمئة، منهيا سلسلة مكاسب استمرت ست جلسات، متأثرا بهبوط سهمي إعمار العقارية 1.4 بالمئة، ومؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي (إمباور) 1.6 بالمئة.

وانخفضت أسهم الشركة الوطنية للتبريد المركزي 3.2 بالمئة، مما جعلها أكبر الخاسرين على المؤشر، في حين تراجع سهم بنك الإمارات دبي الوطني، أكبر بنوك الإمارات، 0.3 بالمئة.

لكن المؤشر سجل ارتفاعا أسبوعيا بلغ 1.2 بالمئة بعد خسائر دامت أسبوعين متتاليين.

وتراجع مؤشر سوق أبوظبي 0.1 بالمئة الجمعة، وسجل خسارة أسبوعية بلغت 0.4 بالمئة.

وتراجع سهم بنك أبوظبي التجاري، ثالث أكبر بنوك الإمارات، 0.7 بالمئة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الإمارات البنك المركزي الأميركي مؤشر سوق دبي إعمار العقارية مؤشر سوق أبوظبي سوق دبي مؤشر سوق دبي سوق دبي المالي مؤشر سوق دبي المالي سوق أبوظبي مؤشر سوق أبوظبي سوق أبوظبي المالي الإمارات البنك المركزي الأميركي مؤشر سوق دبي إعمار العقارية مؤشر سوق أبوظبي أخبار الإمارات

إقرأ أيضاً:

اقتصاديون بـ«الكويت الوطني»: البنك المركزي يخفض سعر الفائدة 4%

يري الاقتصاديون في بنك الكويت الوطني أن المركزي المصري سيتجه لتخفيض أسعار الفائدة بنسبة لا تقل عن 4%، مدفوعا بتراجع الضغوط التضخمية على أسعار المستهلكين في مصر.

وقال بنك الكويت في تقريره الاقتصادي اليومي: سيشهد النصف الثاني من عام 2024 العديد من التخفيضات في أسعار الفائدة، من وجهة نظرنا على الأقل 4%، مما يسمح بتكلفة أقل لممارسة الأعمال التجارية».

وأضاف البنك، أنه من المحتمل أن تعكس النتائج بشكل عام الواقع الجديد لما بعد تحرير سعر الصرف بجانب الإطار الاقتصادي المعزز، مشيرًا إلى أن توافر العملات الأجنبية للصناعات الرئيسية أدي لتغيير قواعد اللعبة، حيث توقع أن تشهد القوة الشرائية المزيد من التحسن، مما يسمح للشركات بذلك الشروع في إنفاق أكبر.

موعد اجتماع البنك المركزي المصري

ومن المقرر أن تجرى لجنة السياسات النقدية في البنك المركزي المصري اجتماعها الرابع هذا العام يوم 18 يوليو، بعدما رفعت أسعار الفائدة في الربع الأول من العام بنسبة 8%، لتتراوح بين 27، 25% على الإيداع و28.25% على الإقراض.

كانت مؤسسة ستاندارد آند بورز أشارت صباح اليوم إلى أن مؤشر مديري المشتريات للقطاع الخاص غير النفطي وصل إلى أعلى مستوًى له منذ ثلاث سنوات، مما يعكس واقعاً اقتصادياً جديداً، حيث ارتفع مؤشر مديري المشتريات (PMI) في يونيو إلى 49.9 (تقريبًا عند المستوى المحايد 50.0 الذي يفصل الانكماش عن النمو) من 49.6 في مايو، وارتفعت الطلبيات الجديدة لأول مرة منذ أغسطس 2021 مع بدء العديد من الشركات رؤية تعزيز الطلب خاصة في قطاعي التصنيع والخدمات، لكن البيع بالجملة والتجزئة وبحسب ما ورد كانت القطاعات وقطاعات البناء أضعف.

وأظهر المسح أيضًا أن طلبات التصدير الجديدة شهدت أقوى زيادة لها منذ 18 شهرًا.

ويتوقع الاقتصاديون في بنك الكويت أن يعود مؤشر مديري المشتريات (PMI) إلى منطقة التوسع في الأشهر المقبلة مما يعكس انتعاش نمو الناتج المحلي الإجمالي في السنة المالية 24/25.

اقرأ أيضاًأبو الفتوح: البنك الأهلي مستمر في طرح شهادات الادخار بعائد 27 و 30%

تحت فائدة شهرية 25%.. بنك الكويت يواصل طرح حساب توفير الكنز

محافظ البنك المركزي يوقع على ميثاق مبادرة تمويل رائدات الأعمال بالتعاون مع البنك الأوروبي

مقالات مشابهة

  • الأسهم الأوروبية ترتفع وسط تفاؤل بشأن خفض الفائدة
  • اقتصاديون بـ«الكويت الوطني»: البنك المركزي يخفض سعر الفائدة 4%
  • الذهب يسجل ارتفاعا جديدا في الاسواق العالمية
  • طرق صحية للحفاظ على صحتك بعد مرور السبعين
  • خلال أسبوعين..ارتفاع أسعار الذهب العالمية بنسبة 1%
  • ارتفاع أسعار الذهب 1 % وتقترب من أعلى مستوى في أسبوعين
  • الأسهم الأوروبية ترتفع بعد تعليقات رئيس الفيدرالي الأميركي
  • الذهب يستقر مع تركيز المستثمرين على محضر الفيدرالي
  • الذهب يستقر مع ترقب المستثمرين كلمة رئيس البنك المركزي الأمريكي
  • أخبار البورصة المصرية.. إنهاء التداولات على مكاسب سوقية بقيمة 15 مليار جنيه