أكد رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة اليوم الجمعة 25 أغسطس 2023، أن أكثر من 625 ألف طالب وطالبة يبدأون غدا الدراسة في قطاع غزة .

وجاء تصريح سلامة معروف كما يلي:

 تصريح صحفي:

نهنئ أبناءنا الطلبة وذويهم ببدء العام الدراسي الجديد ٢٠٢٣م/ ٢٠٢٤م صباح الغد، سائلين المولى عز وجل أن يكون عام استقرار وانتظام للعملية التعليمية، ملؤه الجد والاجتهاد، وختامه التميز والنجاح لطلبتنا الأعزاء.

نشيد بجهود جميع المؤسسات الحكومية التي هيأت ووفرت كل الظروف والامكانات استعدادا ووصولا لافتتاح العام الجديد، وفي مقدمتهم أسرة وزارة التربية والتعليم، التي بذلت وتبذل جهودا مضنية للحفاظ على المسيرة التعليمية، وفي هذا المقام نحيي كوادرنا التعليمية التي بقع على عاتقها أمانة تعليم أبناء شعبنا، ومسئولية تعزيز قيمهم النبيلة وأخلاقهم الحميدة، خاصة في ظل المهددات الحديثة المحدقة بهم.

يلتحق غدا أكثر من ٦٢٥ ألف طالب وطالبة على مقاعد الدراسة بقطاع غزة، منهم ٣٠٥ ألف بمدارس الحكومة، وقرابة ٣٠٠ ألف بمدارس الوكالة، و٢١ ألف بالمدارس الخاصة، وقد أعدت وزارة التربية والتعليم خطة متعددة المهام في كافة المديريات لاستقبال الطلبة، عبر أنشطة ترفيهية ومسابقات تنشيطية وفعاليات لا منهجية.

يبلغ العدد الإجمالي للمدارس ٨٠٣ مدرسة، منها ٤٤٨ مدرسة حكومية، ٢٨٨ مدرسة وكالة، ٦٧ مدرسة خاصة، فيما يشرف على المسيرة التعليمية أكثر من ٢٢ ألف معلم، منهم ١٢ ألف معلم حكومة، ٩٣٠٠ معلم وكالة، ١٣٠٠ معلم بالمدارس الخاصة.

تم توفير خدمات نظافة عبر شركات خاصة بطاقم بلغ ٤٥٤ عامل نظافة، عكفوا خلال الأيام الماضية على إتمام عملية تنظيف وترتيب وتهيئة المدارس للعام الجديد واستقبال الطلبة.

يشهد هذا العام إفتتاح ٣ مباني مدرسية جديدة، وإضافة ٦ مدارس لمباني قائمة، ضمن المساعي الحكومية المتواصلة لمواكبة الزيادة السكانية والحد من الكثافة العددية في الصفوف.

تعمل أجهزة وزارة الداخلية غدا وفق خطة انتشار مسبق لضمان انسيابية الحالة المرورية، وعدم حدوث أي ازدحامات آو اختناقات مرورية خاصة أمام المدارس. 


سلامة معروف
رئيس المكتب الإعلامي الحكومي
الجمعة ٢٥ أغسطس ٢٠٢٣م

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

"التربية": 11 ألف طالب استُشهدوا و500 مدرسة وجامعة تعرضت للقصف منذ بداية العدوان

رام الله - صفا قالت وزارة التربية والتعليم العالي، إن 11,001 طالب استُشهدوا و17,772 أصيبوا بجروح منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر على قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة. وأوضحت التربية، في بيان يوم الثلاثاء، أن عدد الطلبة الذين استُشهدوا في قطاع غزة منذ بداية العدوان وصل إلى أكثر من 10,888، والذين أصيبوا إلى 17,224، فيما استُشهد في الضفة 113 طالبًا، وأصيب 548 آخرون، إضافة إلى اعتقال 429. وأشارت إلى أن 529 معلمًا وإداريًا استُشهد وأصيب 3686 بجروح في قطاع غزة والضفة، واعتُقل أكثر من 129 في الضفة. ولفتت إلى أن 362 مدرسة حكومية وجامعة ومباني تابعة للجامعات و65 تابعة لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" تعرضت للقصف والتخريب في قطاع غزة، ما أدى إلى تعرض 124 منها لإضرار بالغة، و62 للتدمير بالكامل. كما تعرضت 69 مدرسة و5 جامعات في الضفة للاقتحام والتخريب، وتم استخدام 133 مدرسة حكومية كمراكز للإيواء في قطاع غزة. وأكدت التربية أن 718 ألف طالب في قطاع غزة ما زالوا محرومين من الالتحاق بمدارسهم وجامعاتهم منذ بدء العدوان، فيما يعاني معظم الطلبة صدمات نفسية، ويواجهون ظروفًا صحية صعبة.

مقالات مشابهة

  • صحة الفيوم: تخريج 320 طالب وطالبة من معهد التمريض
  • تدشين 100 يوم رياضة في الجامعات ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • استشهاد 11 ألف طالب فلسطيني منذ السابع من أكتوبر
  • جامعة حلوان تستقبل 39 ألف طالب في اختبارات القدرات للعام الجديد
  • مقتل 11 ألف طالب فلسطيني منذ بدء الحرب على غزة
  • التربية تُرصد عدد ضحايا القطاع التعليمي في غزة منذ 7 أكتوبر
  • "التربية": استشهاد 11 ألف طالب وتعرض 500 مدرسة وجامعة للقصف منذ بداية العدوان
  • "التربية": 11 ألف طالب استُشهدوا و500 مدرسة وجامعة تعرضت للقصف منذ بداية العدوان
  • وسط إجراءات احترازية.. جامعة حلوان تستقبل 2000 طالب وطالبة للكشف الطبي للعام الدراسي الجديد
  • كاتب صحفي: إسرائيل مستمرة في تدمير غزة.. والمنشآت التعليمية خارج الخدمة للعام الثاني