كما كان متوقعا سقط منتخب مصر لكرة السلة للرجال في فخ الخسارة في أولى مبارياته في بطولة العالم لكرة السلة امام منتخب ليتوانيا  بنتيجة 93 / 67 في المباراة التي جمعت الفريقين على صالة مانيلا ارينا في العاصمة الفلبينية مانيلا.

وجاءت نتيجة أشواط المباراة 26 / 12 لمصلحة ليتوانيا في الربع الأول ثم تفوق الفراعنة في الربع الثاني بنتيجة 22 / 20 ثم عاد منتخب ليتوانيا للتفوق بنتيجة 24 / 19 في الشوط الثالث ثم كان الختام لصالح ليتوانيا 23 / 14 لتنتهي المباراة بفوز ليتوانيا  93 / 67.

النتيجة تعد نتيجة منطقية للغاية في ظل الفوارق الكبيرة بين المنتخبين المصري والليتواني حيث يعد منتخب ليتوانيا احد اهم المنتخبات في قارة أوربا وهو احد المرشحين لبلوغ الدور ربع النهائي لبطولة العالم على الاقل ان لم يصل إلى الدور نصف النهائي.

المنتخب المصري من جانبه قدم ادائا مميزا وكان ندا لمنتخب ليتوانيا حتى آخر خمس دقائق من الربع الثالث وكان الأداء الدفاعي المصري ممتازا خاصة في الدفاع في منطقة اسفل السلة الا انه في الربع الرابع الذي كان لمصلحة منتخب ليتوانيا دفاعيا وهجوميا خاصة في الرميات الثلاثية التي أمطر بها لاعبو ليتوانيا سلة مصر.

أبرز لاعبي منتخب مصر في المباراة كان عاصم مرعي وإيهاب امين في النصف الأول من المباراة وفي النصف الثاني تراجع الأداء كثيرا وبركاته الى حد ما عمرو الجندي الذي أحرز رميتين ثلاثيتين مع الدقائق الأخيرة 

يذكر ان منتخب مصر سيلاقي منتخب مونتينجرو يوم الاحد المقبل في ثاني مبارياته في المجموعة الرابعة على نفس الصالة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منتخب مصر لكرة السلة ليتوانيا بطولة العالم لكرة السلة ايهاب امين منتخب لیتوانیا منتخب مصر

إقرأ أيضاً:

نجوم عالميون يشاركون في “دولية السلة” في أبوظبي

أعلن نادي الوحدة، مشاركة نخبة من نجوم كرة السلة العالميين في منافسات البطولة الدولية الودية التي تنطلق غدا الخميس في مبادلة أرينا في مدينة زايد الرياضية.

وتقام البطولة التي تستمر حتى 25 سبتمبر الجاري ، برعاية مجلس أبوظبي الرياضي، وتنظيم اتحاد الإمارات لكرة السلة، ونادي الوحدة، وشركة جلوبال اكتيف سبورتس.
وبحسب بيان النادي الصادر اليوم تضم القائمة كلا من اللاعبين الأمريكيين أوجستين روبيت، وجاكار سامسون، وبرانتي ويبير من نادي الكويت، وكلاي أنطوني أيرلي، وكلينتون شابمان، وزاكاري لوفتن من الحكمة اللبناني، وشانسي كولينز من الفتح الرباطي، ومايرون جوردان كريس لامار من الوحدة، وجوردان ماك راي، ومايكل ديكسون من الاتحاد السكندري، وديكمبي ديكسون، وشيروود تيريل براون من الكرخ العراقي، وشاكير سميث، وتيرينس طومسون، وكريس جونسون من البشائر العماني.
وتقام البطولة بمشاركة أندية الوحدة، والحكمة (لبنان)، والكويت (الكويت)، والاتحاد السكندري (مصر)، والفتح الرباطي (المغرب)، والبشائر (عمان)، والكرخ (العراق)، بالإضافة إلى منتخب الإمارات.
وتفتتح مواجهات البطولة بلقاء الكرخ العراقي مع الكويت الكويتي، تليها لقاء الفتح الرباطي مع الوحدة، فيما تختتم منافسات اليوم الأول بلقاء الاتحاد السكندري مع منتخب الإمارات.وام


مقالات مشابهة

  • منتخب مصر لكرة اليد للكراسي المتحركة يتألق و يهزم الهند ٠/٢ في المونديال
  • منتخب الكراسي المتحركة لليد يخسر أمام البرتغال ويواجه الهند لحسم التأهل
  • نزوى يتخطى أهلي سداب في كأس كريدت عمان للسلة
  • النصر يتعادل في رابع مبارياته الودية بمصر
  • نجوم عالميون يشاركون في “دولية السلة” في أبوظبي
  • نادي دبي للسلة يرسم ملامح انطلاقته نحو العالمية
  • أسود الفوتصال يبدؤون مشوارهم في كأس العالم بفوز شاق أمام طاجيكستان
  • أسود الفوتصال يفتتحون مشوارهم في المونديال أمام طاجيكستان وهذا هو موعد المباراة والقنوات الناقلة مجانا
  • البنك الأهلي يخسر أولى مبارياته في البطولة العربية لكرة اليد
  • البشائر يفوز على السيب في كريدت عمان للسلة