تستقبل كنيسة القديس مامرقس  الرسول والبابا اثناسيوس التابعة لمطرانية سوهاج، الأحد، أعداد من الأقباط الأرثوذكس للمشاركة في الفعاليات الروحية بدءًا من الساعة السابعة صباحًا. 

يستهل خورس الشمامسة فعاليات اللقاء خلال القداس الإلهي وفق الطقوس الأرثوذكسية المتمثلة في رفع البخور وتقديم الحمل وتلاوة آيات الكتاب المقدس، بمشاركة لفيف من  أحبار الكنيسة والمُصلين.

يأتي هذا النشاط عقب الانتهاء من فترة صوم العذراء والاحتفال بذكرى صعود جسد البتول أم النور إلى السماء، خصوصًا لدى الأقباط وتعكس قدر محبة تقدير شخصية السيدة البتول أم النور، وتزخر سيرة هذه القديسة  لمحات مؤثرة من الظلم جعلتها أيقونة تمسكت بالإيمان في أشد الصعوبات التي ترسخ في النفس أهمية القوة بالله والعقيدة، وهو كغيره من العبادات التي تحتفى الكنيسة به حسبما ورد في تفسير نيافة الأنبا رافائيل أسقف كنائس وسط القاهرة في حديثه عن أهمية "صوم العذراء".

يأتي هذا اللقاء بعدما اقيمت في جنابات الكنيسة المستضيفة فعاليات اللقاء بعيد إصعاد جسد العذراء إلى السماء، والذي جاء في ختام صوم العذراء وامتنع خلاله الأقباط عن تناول اللحوم، مكتفين بالأطعمة البناتية والزيوت فقط، وهو صوم يعكس مدى تقدير وتقديس السيدة العذراء أم النور لدى الأقباط على مر العصور

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

تفاصيل لقاء بين أردوغان والبرهان

نيويورك – تاق برس – جرى لقاء اليوم الاربعاء بين رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان والرئيس التركي رجب طيب أردوغان في نيويورك، على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

وأطلع رئيس مجلس السيادة، الرئيس التركي على الجرائم والفظائع التي إرتكبتها ما اسماها مليشيا الدعم السريع الإرهابية في حق المدنيين وتدميرها للبنى التحتية في البلاد.

واشار إلى إستجابة حكومة السودان لنداءات السلام ومشاركتها في محادثات جدة والتي أفضت لتوقيع إتفاق جدة في مايو ٢٠٢٣م وهو الإتفاق الذي قال انه  لم تلتزم المليشيا المتمردة بتنفيذه ، وفق بيان صادر عن مجلس السيادة.

وأمتدح البرهان المستوى المتميز الذي وصلت إليه علاقات التعاون بين الخرطوم وأنقرا.

وأعرب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي، عن شكره وتقديره لتركيا على دعمها المتواصل للشعب السوداني من خلال المساعدات الإنسانية المقدرة التي قدمتها للمواطنين المتأثرين بالحرب والسيول والفيضانات .

واشار الى مواقف الجمهورية التركية المساندة للسودان في المحافل الدولية والإقليمية.

وتطرق اللقاء للعلاقات الثنائية وسبل دعم وتعزيز علاقات التعاون بين السودان وتركيا .

وحضر اللقاء من الجانب السوداني السفير حسين عوض وزير الخارجية المكلف و السفير الحارث إدريس مندوب السودان الدائم لدى الأمم المتحدة .

أردوغانالبرهانالدعم السريع

مقالات مشابهة

  • لماذا يحتفل الأقباط بعيد الصليب اليوم؟.. اعرف تفاصيل الاحتفال
  • وزير الأوقاف: ذكر النبي يعكس الوعي الروحي ويجسد معاني الجمال في كل تفاصيل الحياة
  • محمد رجب يكشف لـ«الوطن» تفاصيل مسلسل «الحلنجي» برمضان المقبل
  • وزيرة البيئة في لقاء مفتوح بصالون نقابة الصحفيين الإثنين المقبل
  • «الصحفيين» في لقاء مفتوح مع وزيرة البيئة الاثنين المقبل
  • وزيرة البيئة تعقد لقاءً مفتوحًا بصالون الصحفيين الإثنين المقبل
  • تفاصيل لقاء بين أردوغان والبرهان
  • "تجارية سوهاج ": الاتفاق على إنشاء أكبر مصنع لتجفيف البصل والثوم بالمحافظة.. تفاصيل
  • بث مباشر| البابا تواضروس يلقي عظته الأسبوعية بكنيسة القديس مارجرجس بألماظة
  • وزير الشؤون النيابية يؤكد أهمية دور الصحافة القومية في نشر الوعي