قال الكاتب الصحفي السماني عوض الله، إن الأوضاع الإنسانية في السودان كارثية، مؤكدًا أنه لا بد من تدخل دولي لإنقاذ الوضع.

اقرأ أيضا .. الأمم المتحدة تحذر: الحرب والجوع يهددان بتدمير السودان

وأضاف “عوض الله” خلال مداخلة مع قناة "القاهرة الإخبارية"، أن مواقف الأمم المتحدة سلبية جدًا تجاه القضايا السودانية، وتحديدًا ما يحدث الآن في السودان من أوضاع إنسانية كارثية.

 الأمم المتحدة ظلت تعبّر فقط عن قلقها

وأشار إلى أن الأمم المتحدة ظلت تعبّر فقط عن قلقها، وتحذر وتندد وتناشد دون أن تتحرك لإنقاذ الموقف، سواء من الجانب العسكري أو الإنساني وحتى الصحي.

وتابع: "الأمم المتحدة تتحدث عن حدوث مجاعة ستضرب أغلب سكان السودان، لكن تناست أن السودان دولة زراعية يمكن أن توفر مواردها الغذائية".

أمريكا عليها الآن السعي لتوفير مدخلات الزراعة للولايات الأكثر أمانًا،

وأكد أن الأمم المتحدة عليها الآن السعي لتوفير مدخلات الزراعة للولايات الأكثر أمانًا، مثل ولاية الجزيرة وغيرها من الولايات السودانية الآمنة.

وأوضح أن الأطراف المتنازعة في السودان لا تنتبه لأي أوضاع إنسانية أو صحية، لكنها تسعى لتحقيق انتصار على أرض الواقع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الوفد السودان الخرطوم أثيوبيا السودان الأمم المتحدة فی السودان

إقرأ أيضاً:

مخالفات سياحية قد تُكبّدك غرامات مالية ضخمة في روما.. تعرّف عليها

تُعد روما واحدة من أكثر الوجهات السياحية جاذبية في العالم، ومن المتوقع أن يكون عام 2025 عاماً حافلاً بأعداد الزائرين المتدينين وغير المتدينين فيها بمناسبة افتتاحها ليوبيل عام 2025.

اعلان

وتم تسليط الأضواء على العاصمة الإيطالية من خلال مسلسل ”إميلي في باريس“ الذي أنتجته شبكة نتفليكس. وينتهي الموسم الرابع من المسلسل بانتقال بطلة المسلسل، وهي مديرة تسويق أمريكية تعيش في العاصمة الفرنسية، إلى روما.

ومع ذلك، فإن التصوير الأوّلي للمدينة الإيطالية التي من المتوقع أن يُصوّر فيها الموسم الخامس قد أحبط بعض السكان. فقد ارتكبت الشخصية خطأً فادحاً في آداب السلوك كان من الممكن أن يوقعها في غرامة قدرها 250 يورو.

لقد أصبحت الأفلام والمسلسلات التلفزيونية في الآونة الأخيرة تقود اختيارات المسافرين للوجهات السياحية لذا أصبح التمثيل الدقيق والمفيد للمواقع أكثر أهمية.

ومع توقع ارتفاع أعداد الزائرين في روما العام المقبل، سيكون سلوك السائح المسؤول والمحترم أمراً بالغ الأهمية.

الكولوسيوم Nika Benedictova

 مخالفات سياحية مكلفة

في أحد مشاهد فيلم ”إيميلي في باريس“، تجلس بطلة الفيلم وحبيبها الإيطالي على السلالم الإسبانية.

منذ عام 2019، أصبح من غير القانوني استخدام الدرج الذي يعود تاريخه إلى القرن الثامن عشر كمكان للاستراحة. ويتواجد موظفون يرتدون سترات واقية وصفارات لرصد المخالفين وتوقيع غرامات قدرها 250 يورو على من يجلسون على الدرج، وتصل إلى 400 يورو إذا أدى ذلك إلى أي ضرر. ويبدو أنه لم تُفرض غرامة على إيميلي.

وغالبًا ما يكون الكولوسيوم، أحد أعظم الكنوز الأثرية في المدينة، موقعًا لأبرز المخالفات السياحية. يقول دينو مارجيوتا، الذي يقود جولات سياحية حول المدينة منذ 15 عاماً: ”للأسف، كثيراً ما يتعرض هذا النصب التذكاري الهام للخلافات مثل الكتابة على الجدران من قبل الزوار الحريصين على ترك أثر لرحلتهم“.

وقد فرضت الحكومة الإيطالية عقوبات أكثر صرامة إذ يواجه المخالفون الآن غرامة كبيرة تصل إلى 15,000 يورو والسجن لمدة تصل إلى 5 سنوات. 

روماJoshua Kettle

قواعد لباس

إذا كنت تخطط لزيارة المواقع الدينية، فعليك أن تعلم أن جميع الكنائس في روما لديها قواعد لباس تتطلب منك تغطية كتفيك وركبتيك. أما بالنسبة للمواقع الأخرى مثل المنتدى الروماني أو السلالم الإسبانية، فلا تتطلب ذلك.

كما أنه من المهم التأكد من حالة الطقس قبل السفر. يقول مارجيوتا: ”أقترح عليك دائماً التحقق من توقعات الطقس، خاصةً فيما يتعلق بدرجات الحرارة، خاصةً خلال أشهر الصيف"

يمكن أن تصل درجات الحرارة في روما إلى 40 درجة مئوية في الصيف، لذا يجب على السائحين تجنّب مشاهدة المعالم السياحية خلال الساعات الأكثر حرارة في اليوم.

Relatedروما تحتفل بـ "ستة عقود من الإبداع": معرض فرناندو بوتيرو يفتح أبوابه حتى ديسمبرعصابة ينتحل أفرادها صفة نجم شهير وبلغة رومانسية يحتالون على امرأتين بمبلغ 325 ألف يورو، . فما القصة؟رومانيا: المتطوعون يساندون السلطات في جهود تنظيف المناطق المتضررة من الفيضاناتكيف تحسّن من تجربتك؟

ينصح مارجيوتا بإجراء الكثير من الأبحاث قبل السفر، والتأكد من كيفية شراء التذاكر السياحية مسبقاً.

ويضيف: ”أنصحك أيضاً بالانغماس في التجارب المحلية وتذوق العديد من الأطباق الشهية في العديد من المطاعم الرائعة في المدينة أو أماكن تناول الطعام في الشوارع".

اعلان

وأكد أن ”الاعتماد على الخبراء، مثل المرشدين السياحيين المحترفين، يمكن أن يجعل عطلتك في العاصمة الأزلية تجربة فريدة لا تُنسى".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية موجة جفاف شديدة تضرب رومانيا وتتلف الزراعة وخسارة كبيرة في محصول عباد الشمس بينها طريق روماني ومناجم ذهب: هذه هي المواقع الجديدة في قائمة اليونسكو للتراث العالمي لعام 2024 "حمّص تاون": مبادرة إنسانية في روما لمساعدة لاجئي الحرب السورية على الاندماج غرامة مالية سياحة اليوبيل روما أوروبا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. اليوم الـ360 للحرب: إسرائيل تكثف قصفها على غزة ولبنان وتستعد لعملية برية "محدودة" في الشمال يعرض الآن Next فوز غير متوقع: حزب يميني متطرف يتصدر الانتخابات في النمسا للمرة الأولى منذ الحرب العالمية الثانية يعرض الآن Next الخارجية الإماراتية تستنكر استهداف مقر سفيرها في الخرطوم وتتهم الجيش السوداني بالتصعيد يعرض الآن Next ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار جون في المكسيك إلى 16 شخصاً على الأقل يعرض الآن Next قتلت نصر الله ورفاقه... كيف تعمل القنابل الخارقة للتحصينات؟ اعلانالاكثر قراءة محمد بن سلمان: لا تعنيني القضية الفلسطينية وغير مهتم بها شخصيا لكن شعبي يهتم الحرب في يومها الـ359: غارات إسرائيلية عنيفة على لبنان واليمن وانتشال جثة الأمين العام لحزب الله 80 قنبلة خارقة للتحصينات بزنة طن لكل واحدة وتفاصيل يرويها قائد سرب المقاتلات التي اغتالت نصر الله تقرير أمريكي: هكذا اغتالت إسرائيل حسن نصر الله هل المرشد الإيراني علي خامنئي الهدف المقبل بعد اغتيال نصر الله وهل نقل إلى مكان آمن بعد؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب اللهإسرائيلجنوب لبنانحسن نصر اللهغزةاعتداء إسرائيللبنانقصفقتلحركة حماسالحرس الثوري الإيراني Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • مخالفات سياحية قد تُكبّدك غرامات مالية ضخمة في روما.. تعرّف عليها
  • الجارديان: مقتل حسن نصر الله يترك إيران أمام خيار مصيري ويمثل إهانة للولايات المتحدة
  • تقرير لـ الأمم المتحدة يدق ناقوس الخطر بشأن أوضاع النساء في السودان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية تعاون مشترك مع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية لدعم العمل الإنساني في أوكرانيا
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية تعاون مشترك مع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية لدعم العمل الإنساني في السودان
  • في جنوب السودان معركة من نوع آخر لابعاد مياه الفيضانات  
  • أمين التعاون الخليجي: جهود مكثفة لحل الأزمة الإنسانية في قطاع غزة
  • هيئة الأمم المتحدة للمرأة: الأزمة الإنسانية في السودان لها تأثير كارثي خاص على النساء والفتيات
  • السودان: حرب منسية تهدد بكارثة إنسانية ومجاعة غير مسبوقة
  • الأمم المتحدة: لبنان يعيش الفترة الأكثر دموية منذ جيل