أجرت أستراليا والفلبين مناورات عسكرية مشتركة في بحر الصين الجنوبي المتنازع عليه اليوم الجمعة، حيث تطالب بكين بالسيادة على الممر المائي بأكمله تقريبًا.

وأجريت التدريبات، التي حضرها الرئيس الفلبيني فرديناند ماركوس ووزير الدفاع الأسترالي ريتشارد مارلز، على بعد 240 كيلومترا شرق سكاربورو ريف، وهي شعاب مرجانية على شكل جزيرة مرجانية تسيطر عليها بكين لأكثر من عقد من الزمن، في واحدة من أغنى مناطق الصيد.

في المنطقة.

اعلان

وقام حوالي 1200 جندي أسترالي و560 من مشاة البحرية الفلبينية بمحاكاة عملية هبوط برمائي، بمساعدة طائرتين أستراليتين من طراز F-35 وسفينتين بحريتين من كانبيرا.

وقال فرديناند ماركوس للصحفيين: "بالنظر إلى أن هناك العديد من الأحداث التي تشهد على تقلبات المنطقة، فإن هذا النوع من التدريبات وهذا النوع من التعاون الاستراتيجي الوثيق بين دول المنطقة مهم للغاية". وأضاف: "إنه جانب مهم لكيفية استعدادنا لأي احتمال".

وتطالب كل من الصين وتايوان بالسيادة على كل هذا البحر تقريبًا، بينما تتنازع الفلبين وفيتنام وماليزيا وبروناي على أجزاء منه.

تقع شعاب سكاربورو، التي استغلتها أجيال من الصيادين الفلبينيين حتى سيطرة بكين عليها في عام 2012، على بعد 230 كيلومترًا من لوزون، الجزيرة الرئيسية في الفلبين.

شاهد كيف اعترضت بكين طريق سفن فلبينية في عرض بحر الصين الجنوبي واشنطن تنشر فيديو للواقعة.. بكين تندد بـ"الاستفزاز" الأمريكي بعد حادثة طيران فوق بحر الصيندورية جوية مشتركة صينية روسية فوق بحر اليابان وبحر الصين الشرقي

ولطالما تجاهلت الصين قرار محكمة التحكيم الدائمة (PCA)، ومقرها لاهاي (هولندا)، والتي وجدت في عام 2016 أن بكين ليس لديها "حقوق تاريخية" على هذا البحر الاستراتيجي.

وتنشر قوات خفر السواحل ومئات السفن هناك حول الشعاب المرجانية، وتسيطر على كل الممر المائي تقريبًا الذي تمر عبره تجارة تبلغ قيمتها تريليونات الدولارات كل عام.

وتعد المناورات الأسترالية الفلبينية التي تجري يوم الجمعة هي الأولى من هذا الحجم بين البلدين، حيث تجمع بين التدريبات الجوية والبحرية والبرية ومحاكاة استعادة جزيرة يسيطر عليها العدو.

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية رغم الأنباء عن وفاة بريغوجين.. النيجريون لا يزالون يأملون بمساعدة مجموعة فاغنر لهم الشرطة البلجيكية ترفع دعوى على مشاركين في حفلة بمنزل وزير العدل تبولوا على شاحنة لها ميسي: لم أكن سعيداً في باريس سان جيرمان ولا أفكر في الاعتزال الصين جيش تدريبات عسكرية الفلبين أستراليا اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصين كوارث طبيعية إسبانيا حرائق فاغنر - مرتزقة روسية عبد الفتاح البرهان محاكمة فوكوشيما جمهورية السودان دونالد ترامب شرطة Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصين كوارث طبيعية إسبانيا حرائق فاغنر - مرتزقة روسية عبد الفتاح البرهان My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصين جيش تدريبات عسكرية الفلبين أستراليا الصين كوارث طبيعية إسبانيا حرائق فاغنر مرتزقة روسية عبد الفتاح البرهان محاكمة فوكوشيما جمهورية السودان دونالد ترامب شرطة الصين كوارث طبيعية إسبانيا حرائق فاغنر مرتزقة روسية عبد الفتاح البرهان بحر الصین

إقرأ أيضاً:

جوف تقلب الطاولة في بكين

 
بكين (أ ف ب)

أخبار ذات صلة ميدفيديف وروبليف وسابالينكا في الدوري العالمي للتنس بأبوظبي ألكاراز يصطدم بـ «الصينيين» في شنغهاي


قلبت الأميركية كوكو جوف المصنّفة سادسة عالمياً الطاولة على الإسبانية باولا بادوسا، وتغلبت عليها 4-6، 6-4، 6-2 السبت، لتبلغ نهائي دورة بكين الألف نقطة للسيدات في التنس.
وتلعب جوف المتوّجة بلقب الولايات المتحدة 2023، في النهائي مع التشيكية كارولينا موخوفا الفائزة على الصينية جنج تشينوين 6-3، 6-4.
قالت الأميركية التي أصبحت أصغر لاعبة تصل إلى النهائي منذ الدنماركية كارولاين فوزنياكي عام 2010: «هل قدّمت هذا الأسبوع أفضل تنس لديّ؟ في بعض الأحيان، نعم».
وأضافت «أعتقد أنني اليوم إلى بعض مستوياتي، حيث لعبت أفضل تنس، ولكن من الواضح أن هذا لم يكن الحال طوال المباراة».
وتسعى جوف التي انفصلت عن مدربها براد جيلبرت الشهر الماضي، إلى تحقيق لقبها الثاني هذا العام بعد دورة أوكلاند في يناير الماضي، والثامن في مسيرتها.
وجاء قرار جوف البالغة 20 عاماً بإنهاء تعاون دام 14 شهراً، بعد سلسلة من النتائج السيئة هذا الصيف.
خرجت الأميركية من ثمن نهائي بطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، كما الألعاب الأولمبية في باريس، دورة تورونتو الألف نقطة، بالإضافة إلى بطولة الولايات المتحدة، آخر بطولات «الجراند سلام»، إلى جانب خروجها من الدور الأول في دورة سينسيناتي الألف نقطة.
قبل صيف 2024 المخيب للآمال، نجحت جوف في النصف الأول من هذا العام في الوصول إلى نصف نهائي بطولة أستراليا المفتوحة ورولان جاروس، مما جعلها تتقدم إلى المركز الثاني عالمياً في بداية يونيو.
في مواجهتها مع بادوسا، خسرت إرسالها الثالث في المجموعة الأولى، لكنّها ردّت بسرعة بكسر إرسال منافستها الرابع في شوط مثير، إلا أنها خسرت إرسالاً جديداً والمجموعة.
ولم تبدأ الأميركية المجموعة الثانية بشكل جيّد أيضاً، إذ انكسر إرسالها الأول وانتظرت حتى الشوط الثامن لتنتفض كاسرة إرسال بادوسا مرتين.
وواصلت جوف تقدّمها في المجموعة الثالثة التي ضربت فيها 3 إرسالات ساحقة من ست طوال المباراة، كاسرة إرسال بادوسا ثلاث مرات مقابل خسارة إرسال واحد.
وهذه الخسارة الثانية لبادوسا الـ19 عالمياً في عشر مباريات، بعدما كانت خسرت أمام الأميركية الأخرى إيما نافارو في ربع نهائي فلاشينج ميدوز.
في المباراة الثانية، تفوّقت موخوفا المصنّفة 49 على صاحبة الأرض والجمهور الفائزة بالميدالية الذهبية الأولمبية وباتت اللاعبة الأقل تصنيفاً التي تتأهل إلى النهائي في بكين منذ انطلاق الدورة عام 2004.
تمكّنت من حسم المجموعة الأولى بسهولة، حيث كسرت إرسال منافستها مرة واحدة، قبل أن تفعلها مجدداً في الثانية، حيث وصلت إلى الشوط التاسع الذي قاتلت فيه الصينية بقوة لتقليص الفارق من 5-3، وهو ما نجحت بتحقيقه قبل تخسر الشوط العاشر.
وكانت موخوفا في نادي العشر الأولويات في مثل هذا الوقت من العام الماضي، لكنها غابت عن الملاعب لنحو 10 أشهر بسبب خضوعها لعملية جراحية في المعصم.
تسعى إلى تحقيق لقبها الثاني في مسيرتها في مواجهة مع جوف التي حسمت آخر مباراتين بينهما لمصلحتها، آخرها في فلاشينج ميدوز العام الماضي في طريقها إلى التتويج باللقب.

مقالات مشابهة

  • شاهد بالفيديو.. رجل ستيني يفاجئ مطربة سودانية أثناء تقديمها وصلة غنائية بالمسرح.. يمسكها ويطلق عليها “البخور” والفنانة تتجاوب معه: (بخرونا ما يسحرونا)
  • جوف تقلب الطاولة في بكين
  • صريح جدا / التابعة والعين .. هذه هي الأشياء التي يملكها الجزائري ويحسده عليها الآخرين !
  • القيادة المركزية الأمريكية: نفذنا ضربات ضد 15 هدفا في المناطق التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي الإرهابية في اليمن
  • شاهد بالفيديو.. في أجواء رومانسية عريس سوداني يحضن عروسته ويضع يده على رأسها ليحصنها بآيات قرانية خوفاً عليها من الحسد والسحر والجنس اللطيف: (نحنا يجينا السيل وتطير عيشتنا)
  • حجار: لضرورة تفعيل التنسيق والتعاون بمشاريع إنمائية مشتركة في كل لبنان
  • الصرامي: لو الأموال التي حصل عليها النصر من نصيب شرق الدلم لحقق بطولة آسيا .. فيديو
  • ما هي المخاطر التي تنطوي عليها الخيارات الإسرائيلية بشأن الضربات الانتقامية على إيران؟
  • شاهد بالصورة.. نادي بالدوري السوداني الممتاز يعيد قيد حارسه من داخل قاعدة عسكرية
  • كوريا الجنوبية وأمريكا تنهيان مناورات مشتركة في البحر الشرقي