موقع 24:
2024-07-03@21:10:03 GMT

تحطم طائرة عسكرية أمريكية قرب سان دييغو

تاريخ النشر: 25th, August 2023 GMT

تحطم طائرة عسكرية أمريكية قرب سان دييغو

نقلت تقارير إعلامية، الجمعة، عن مسؤولين لم تكشف هوياتهم قولهم إن طائرة عسكرية أمريكية تحطمت ليلاً، بالقرب من قاعدة ميرامار الجوية لمشاة البحرية في سان دييغو.

وقالت شبكتا إيه.بي.سي نيوز وفوكس نيوز إنه لم يتضح بعد سبب تحطم الطائرة إف/إيه-18 هورنت.

وذكرت فوكس نيوز أن طياراً واحداً فقط كان على متن الطائرة ولا معلومات عن حالته، بينما قالت شبكة إيه.

بي.سي إن المسؤولين لم يكشفوا ما إذا كان هناك أشخاص آخرون على متن الطائرة.

"تخمينات" أمريكية.. قنبلة فجرت طائرة #بريغوجين #روسيا #فاغنر #يفغيني_بريغوجينhttps://t.co/mwAdLSlHhn

— 24.ae (@20fourMedia) August 24, 2023

وقالت فوكس نيوز إن بياناً من القاعدة في كاليفورنيا جاء فيه أن الطائرة تحطمت في منطقة نائية، على أرض تابعة للحكومة بالقرب من طريق سريع يربط بين الولايات نحو الساعة 11:54 مساء الخميس بالتوقيت المحلي، ووصف التحطم بأنه "حادث".

ونقلت فوكس عن بيان القاعدة الجوية أن "هذه الطائرة ليست جزءاً من جناح طائرات مشاة البحرية الثالث، لكنها كانت تعمل من قاعدة ميرامار الجوية لمشاة البحرية".

وقالت إيه.بي.سي نقلاً عن مسؤول دفاعي لم تكشف هويته، إن الطائرة كانت في رحلة تدريبية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني أمريكا

إقرأ أيضاً:

طائرة أمريكية تهبط اضطراريا لسبب غريب.. ماذا وجدوا على متنها؟

تنفيذ الهبوط الاضطراري من الحلول التي يلجأ إليها طاقم الطائرة عند حدوث الأزمات التي لا يكون لها حل في الهواء وتحتاج إلى تدخل سريع من فرق متخصصة أو نتيجة لوجود مشكلة طقسية شديدة تعرض حياة ركاب الطائرة للخطر، وعلى الرغم من كونه أمرًا شائعًا ووارد الحدوث في مثل هذه الحالات، إلا أن لجوء طاقم طائرة تجارية أمريكية لتنفيذ هبوط اضطراري قبل أيام كان نتيجة لسبب غريب وغير مسبوق.. فما هو؟

تنفيذ هبوط اضطراري لسبب غريب

حسب ما ورد على موقع «العربية»، نقلًا عن صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فقد نفذ طاقم طائرة تجارية أمريكية هبوطًا اضطراريًا في مطار جون كينيدي بنيويورك لسبب غريب جدًا، وهو اكتشاف وجبات طعام فاسدة على متن الرحلة، ما أشاع المخاوف من حدوث تلوث في الطائرة، وأدى إلى عدم إتمام الرحلة وتعطل مئات الركاب الذين كانوا على متنها والذين كانوا في طريقهم من ديترويت في الولايات المتحدة الى العاصمة الهولندية أمستردام.

ونفذ طاقم الطائرة الأمريكية التابعة لشركة طيران «دلتا إيرلاينز» الهبوط الاضطراري في نيويورك بعد اكتشاف تقديم وجبات طعام فاسدة للركاب على متن الطائرة في أثناء الرحلة التي كان مقرر أن تعبر المحيط الأطلسي.

سيارات الإسعاف في انتظار الركاب

وبعد تنفيذ الهبوط الاضطراري نتيجة اكتشاف وجبة طعام فاسدة على متن الطائرة، تم تحويل الطائرة إلى أحد المطارات الأمريكية الرئيسية في الساعات الأولى من صباح الأربعاء، حسب تصريحات المتحدث باسم شركة الطيران، لافتًا إلى أن سيارات الإسعاف كانت تنتظر على المدرج عندما هبطت الطائرة في مطار جون كنيدي لتقديم أي رعاية طارئة للركاب، كما قدمت الشركة اعتذارها للركاب، وأعلنت أنها بدأت التحقيق في الحادث.

جدير بالذكر أن الطائرة الأمريكية من طراز إيرباص A330، كانت تحمل على متنها 277 راكبًا عندما غادرت ديترويت بولاية ميتشيجان، قبل الساعة 11 من مساء يوم الثلاثاء.

 

مقالات مشابهة

  • طائرة أمريكية تهبط اضطراريا لسبب غريب.. ماذا وجدوا على متنها؟
  • صدى “صحن طائر” تحطم في مزرعة أمريكية!
  • جورجيا: تحطم طائرة "سو-25" ومقتل الطيار أثناء مناورة عسكرية
  • صدى "صحن طائر" تحطم في مزرعة أمريكية!
  • مقتل 5 أفراد من عائلة واحدة في تحطم طائرة بنيويورك
  • سقوط طائرة في نيويورك ومقتل 5 من عائلة واحدة
  • طائرة أمريكية تنفذ مهمة مراقبة قبالة السواحل الليبية في البحر المتوسط
  • طائرة أمريكية تنفذ مهمة مراقبة قبالة السواحل الليبية في البحر الأبيض المتوسط (صورة)
  • تحطم مقاتلة "ميراج 2000-5" في اليونان
  • تحطم طائرة على طريق سريع بعد أن علقت بخط كهرباء بفرنسا