الجمعة, 25 أغسطس 2023 5:22 م

بغداد/ المركز الخبري الوطني
وجه عضو لجنة الخدمات النيابية برهان المعموري ، اليوم الجمعة، رسالة الى رئيس الوزراء محمد شياع السوداني بخصوص بناء واستثمار المشاريع داخل العاصمة بغداد.

وقال المعموري في تصريح لـ / المركز الخبري الوطني/ ان” واجب الاخ رئيس الوزراء ان يمنع مثل هكذا مشاريع مدمرة للبيئة ولا توجد فيها أي جدوى”.

وأضاف ان” من يريد الاستثمار عليه ان يذهب خارج بغداد ويستحدث مدن حديثة”، مبيناً ان” بغداد تعاني من اختناق كبير ولا تستوعب مشاريع جديدة”.

يذكر ان يوم امس أطلق رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، العمل في مشروع بناء مجمع سياحي كبير وسط بغداد، يضمّ فندقاً ومجمعاً سكنياً من تنفيذ شركة استثمار القابضة القطرية.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

حزب الجيل الديمقراطي: القطاع الخاص شريك الدولة في عملية التنمية

قال ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل الديمقراطي، إن فتح المجال أمام القطاع الخاص الفترة المقبلة ضرورة بالنسبة للدولة المصرية، لافتًا إلى أن القطاع الخاص عليه دور كبير في التنمية ومعول عليه من خلال الاستثمارات حل مشكلة البطالة، وتضييق الفجوة بين الاستيراد والتصدير من خلال إقامة مشروعات صناعية وزراعية ضخمة في مصر.

الصناعة تساهم في ترشيد تكلفة الاستيراد

وأضاف «الشهابي»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية حنان عاطف، على فضائية «إكسترا نيوز»، أن المشروعات الصناعية تجعل الدولة ترشد عملية الاستيراد وتحقق الاكتفاء الذاتي من كامل احتياجات المصريين، متابعًا: «القطاع الخاص ليس فقط شريكًا في التنمية؛ ولكنه يقود عملية التنمية مع الدولة خلال هذه المرحلة الدقيقة».

التعويل على وزارة الاستثمار الجديدة بزيادة الحصيلة الدولارية

ولفت إلى أنه انفرد في الحوار الوطني بمطالبته باستحداث وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية، وأصر على ضرورة هذا الاستحداث، وتمت الاستجابة في التشكيل الحكومي، وتجديد وزير الاستثمار والتجارة الخارجية والذي ستعول عليه كل المهام التي تحتاجها الدولة، والتي منها تضييق الفجوة بين الاستيراد والتصدير، والتزويد من حصيلة الدولة الدولارية عن طريق جذب الاستثمارات الخارجية المباشرة وغير المباشرة.

مقالات مشابهة

  • رئيس وفد الحوثي يكشف رسمياً عما تم الاتفاق عليه في مسقط ويتحدث عن محمد قحطان
  • عماد حسين: المواطن يريد أن يرى انتعاشة في المجال الاقتصادي والسياسي
  • فرنسا تعدّل طريقة اختيار فيلمها المرشح للأوسكار
  • تصل لـ48 درجة.. موجة حارة تبدأ غداً على العيص وخيبر
  • الأرصاد الجوية: درجات حرارة معتدلة في مناطق الشمال وارتفاع طفيف في مناطق الوسط والجنوب
  • طقس الجمعة.. أتربة مثارة ورياح شديدة على أجزاء من الرياض
  • حزب الجيل الديمقراطي: القطاع الخاص شريك الدولة في عملية التنمية
  • رئيس الوزراء: لا مساس بمنظومة دعم الخبز
  • رئيس الوزراء: استحداث وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر
  • رئيس حزب العربي الناصري: «30 يونيو» وضعت أسسا صحيحة لبناء دولة حديثة