بوابة الفجر:
2024-07-01@22:58:01 GMT

آخر موعد للتسجيل في مرحلة تقليل الاغتراب 2023

تاريخ النشر: 25th, August 2023 GMT

تواصل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تلقي طلبات طلاب الثانوية العامة للتسجيل في مرحلة تقليل الاغتراب أو ما تسمى التحويل بين الكليات في حدود النسب المحددة لذلك، ولكن ما هو آخر موعد للتسجيل في مرحلة تقليل الاغتراب 2023.

آخر موعد للتسجيل في مرحلة تقليل الاغتراب 2023

يعتبر آخر موعد للتسجيل في مرحلة تقليل الاغتراب 2023 يوم الإثنين المقبل الموافق 28 من شهر أغسطس الجاري.

مرحلة تقليل الاغتراب

أتاحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تقديم طلبات التحويلات بين الكليات لطلاب المرحلتين الأولى والثانية بتنسيق الجامعات الجديد 2023-2024 بعد إعلان نتيجة التنسيق الخاصة بهم.

 

موعد مرحلة تقليل الاغتراب 2023

فتحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عبر موقع التنسيق الإلكتروني باب مرحلة تقليل الاغتراب (التحويلات) بداية من يوم الخميس الماضي 24/8/2023 وحتى يوم الإثنين المقبل الموافق 28/8/2023 إيذانا بانتهاء المرحلة الأولى من تقليل الاغتراب.

رابط موقع التنسيق

يتاح التقديم في مرحلة تقليل الاغتراب (التحويلات) من خلال موقع التنسيق الالكتروني، من هنا، لتقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر وفي حدود النسبة المقررة والتي تبلغ 10% فقط.

 

شروط تنسيق تقليل الاغتراب

حدد المجلس الأعلى للجامعات مجموعة من الشروط التي يتم وفقا لها التقديم في مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية من تنسيق الجامعات.

وجاءت الشروط الواجب اتباعها وتوافرها قبل التقديم في مرحلة تقليل الاغتراب والتحويل من كلية لأخرى كما يلي:

1- التحويل المناظر يكون في حدود الحد الأدنى للقطاع.
2- التحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها.
3- الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي.
4- التحويل عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني فقط.
5- لا توجد تحويلات ورقية.
6- التحويل يكون لمرة واحدة فقط.
7- استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها (مثل اجتياز اختبار القدرات التي أُجريت قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة).
8- تكون المفاضلة بين الطلاب على أساس مجموع درجات الطالب في شهادة الثانوية العامة.

التحويلات بين المعاهد العالية والمتوسطة

- يسمح للطالب الذي تم ترشيحه في عملية التنسيق إلى أحد المعاهد العالية الخاصة أو المتوسطة بالتقدم للتحويل إلى معهد آخر في نفس التخصص أو تخصص آخر غير مناظر بشرط استيفاء الطالب للحد الأدنى المعلن للمعهد المراد التحويل إليه وفي ضوء النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية وبأسبقية المجموع.

وأتم حتى الآن مكتب التنسيق الإلكتروني عملية توزيع 453949 طالبا في المرحلتين الأولى والثانية خلال أسبوعين فقط من بدء العمل.

ويمكن لطلاب المرحلة الأولى أو الثانية طباعة بطاقة الترشيح من الموقع بعد إعلان نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب.

وسيتم إرسال كشوف الترشيحات النهائية للكليات بعد إعلان نتيجة مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المرحلتین الأولى والثانیة موقع التنسیق

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف يتابع بدء تطبيق قرار تقليل ساعات العمل ليلا (صور)

تابع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، ميدانيًا، ومن خلال الاتصال المرئي بمركز السيطرة، مساء الاثنين، بدء تطبيق قرار الحكومة الخاص بالمواعيد الجديدة لفتح وغلق المحال التجارية على مستوى مراكز المحافظة.

 

وقام محافظ بني سويف، بجولة مسائية، بعدد من الشوارع  لمتابعة بدء تطبيق مواعيد فتح وغلق المحال التجارية "المحلات والمطاعم والمولات التجارية" وذلك طبقا لما أعلنته وزارة التنمية المحلية، بناءً على ما انتهت إليه اللجنة العليا للتراخيص، وذلك في إطار خطة الحكومة والإجراءات الاستثنائية التي تهدف إلى ترشيد استخدام الكهرباء، رافقه خلالها: الدكتور عاصم سلامة نائب المحافظ، وبلال حبش نائب المحافظ، واللواء حازم عزت السكرتير العام، وهاني الجويلي رئيس مركز ومدينة بني سويف.

 

وحرص محافظ بني سويف على متابعة تطبيق المواعيد على مستوى المركز والمدن  السبعة، وذلك من خلال مركز السيطرة بديوان عام المحافظة التابع للشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة، حيث تم التأكد من التزام أصحاب المنشآت والمحال التجارية بالقرارات الحكومية فيما يخص تنظيم مواعيد فتح وغلق المحال التجارية، الذي بدأ تنفيذه رسميًا مساء اليوم الاثنين "الأول من يوليو 2024" ويستمر حتى 26 سبتمبر المقبل على مستوى الجمهورية.

 

وخلال تواصل المحافظ مع ورؤساء المدن تابع رؤساء الوحدات المحلية السبع، الذين  أكدوا تنفيذ كل الإجراءات اللازمة لتطبيق المواعيد الجديدة، بداية من مساء اليوم، والتي بموجبها تبدأ المحال التجارية نشاطها في الـ7 صباحا والغلق 10 مساء، عدا أيام الخميس والجمعة والعطلات الرسمية فتمتد الفترة إلى الـ 11 مساءًا، في حين تبدأ الورش داخل الكتل السكنية 8 صباحا وتنتهي 7 مساء صيفًا، باستثناء الورش على الطرق السريعة ومحطات الوقود، وفيما يتعلق بالمطاعم والكافيهات ستعمل من 5 صباحا حتى 12منتصف الليل، وتمتد لـ 1 صباحًا أيام الخميس والجمعة والعطلات الرسمية، ويستثنى من القرار المخابز والبقالة والسوبر ماركت.

 

وشدد المحافظ على ضرورة استمرار التنسيق مع كافة الجهات التنفيذية المعنية لضمان الالتزام بتطبيق مواعيد غلق المحلات، موجها تعليماته  لرؤساء المراكز والمدن والمديريات الخدمية المعنية بتكثيف عمل لجان المتابعة الميدانية من الإدارات المعنية بالديوان العام والوحدات المحلية والمجالس القروية،لتكثيف الحملات على كافة المحال التجارية لتطبيق مواعيد الغلق الجديدة بكل حسم واتخاذ ما يلزم من إجراءات حيال المخالفين وعدم الملتزمين بالمواعيد الجديدة.

 

كما أكد المحافظ على أهمية هذه القرارات ضمن الجهود الحكومية لمواصلة تقديم الخدمات بالشكل المطلوب في ظل مواجهة التحديات المناخية والاقتصادية، وأن الدولة تبذل قصارى الجهد لتحسين مستوى وجودة كافة الخدمات والمرافق.

 

وناشد المحافظ أصحاب المحال والأنشطة التجارية، بضرورة الالتزام بمواعيد فتح وغلق المحال التجارية الواردة بالقرار الجديد، والذي يأتي تنفيذًا لتوجيهات رئاسة مجلس الوزراء  باتخاذ عدد من الإجراءات التي تسهم في ترشيد استهلاك الكهرباء، مشددًا على أن من يخالف تنفيذ القرار سيعرض نفسه للمساءلة القانونية.

 

محافظ بني سويف يتابع تطبيق مواعيد فتح وغلق المحال التجارية 

 

محافظ بني سويف يتابع تطبيق مواعيد فتح وغلق المحال التجارية محافظ بني سويف يتابع تطبيق مواعيد فتح وغلق المحال التجارية محافظ بني سويف يتابع تطبيق مواعيد فتح وغلق المحال التجارية محافظ بني سويف يتابع تطبيق مواعيد فتح وغلق المحال التجارية 

 

مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف يتابع بدء تطبيق قرار تقليل ساعات العمل ليلا (صور)
  • «تعليم القاهرة» تعلن موعد التحويلات من الأزهر إلى العام والعكس
  • وزير التربية عدّل موعد امتحانات الكولوكيوم.. ومدّد مهلة قبول الطلبات
  • موعد إجازة رأس السنة الهجرية 1446
  • أرقام رسمية تضع المغاربة في صدارة الحاصلين على التأشيرة وتراخيص الإقامة الفرنسية
  • عوامل خطر الإصابة بـ"كوفيد طويل الأمد "
  • موعد وخطوات التقديم للصف الأول الثانوي للعام الدراسي الجديد 2024/2025
  • مصاريف المعاهد الخاصة 2024-2025.. الإعلان عنها عبر موقع التنسيق
  • موقع أمريكي: بايدن قد يتنحى من السباق الرئاسي إذا قررت دائرته
  • موعد تطبيق "مرحلة الربط والتكامل" على المجموعة الثالثة عشرة في الفوترة الإلكترونية ‎