صحيفة اليوم:
2024-09-18@00:45:34 GMT

متنزه الشروق.. واجهة الباحة لمحبي الطبيعة

تاريخ النشر: 25th, August 2023 GMT

متنزه الشروق.. واجهة الباحة لمحبي الطبيعة

يمثل متنزه الشروق، أحد المواقع السياحية البارزة في منطقة الباحة، لما يضيفه من جمال طبيعي، فضلًا عن الموقع المتميز الذي يشكل منتجعًا سياحيًا ومقصدًا للأهالي والزوار من محبي الاستمتاع بالطبيعة.

وأوضح أمين منطقة الباحة، علي بن محمد السواط، أن المتنزه الذي يُضاف إلى منظومة المتنزهات البلدية في المنطقة، يُعد أحد المواقع السياحية البارزة في المنطقة لتصميمه الأخاذ وجماله الطبيعي.

أخبار متعلقة استمتعوا بكل هذه الأنشطة والفعاليات عند زيارة "جدة آرت بروميناد"إليكم أبرد مناطق المملكة لتستمتعوا بصيف رائع منخفض الحرارةمنتجع "دزرت روك".. تصميم يحقق الرفاهية وسط جمال الطبيعة بالمملكة

وبين أنه روعي في تصميم المتنزه احترام طبوغرافية الأرض ذات الطبيعة الجبلية المتدرجة التي تجعل منه منتجعاً سياحياً فريداً للزوار.

#فيديو_واس | متنزه الشروق .. واجهة جذب لمحبي الاستمتاع بالطبيعة بمنطقة الباحةhttps://t.co/K5ku5NXeMJ#واس_جودة_الحياة pic.twitter.com/xVKtIL48HK— واس جودة الحياة (@SPAqualitylife) August 25, 2023مناظر طبيعية

أفاد الدكتور السواط أن المتنزه يقع على مساحة تبلغ 200 ألف متر مربع في إطلالة علوية جميلة على طريق الملك فهد، مشيراً إلى أن مساحة المسطحات تبلغ 62 ألف متر مربع مع مغطيات نباتية بمساحة 19 ألف متر مربع ويحتوي على 5668 شجيرة، إضافة إلى بحيرة مائية رئيسة وشلالات ونافورة مائية بمساحة 1785 متراً مربعاً، وساحة بلازا مكوّنة من مسرح ومدرجات مكشوفة تتسع لـ 650 فرداً.

كما يضم المتنزه ممرات مشاه بطول 7000 متر، و4 أكشاك للخدمة، و8 محال تجارية، ومطعم مكوّن من طابقين بمساحة 365 متراً مربعاً، ومتاهة شجرية للأطفال تبلغ مساحتها 550 متراً مربعاً، و5 مجمعات مواقف للسيارات بإجمالي طاقة استيعابية تتجاوز 600 موقف.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس واس الباحة الباحة الطبيعة

إقرأ أيضاً:

أوقاف الشروق تحتفل بختام النشاط الصيفي بتكريم ١٤٠ من حفظة القرآن الكريم

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

نظمت إدارة أوقاف الشروق بمديرية القاهرة، بمسجد جنة الفردوس بكمبوند جنة مصر، احتفالا بمناسبة انتهاء النشاط الصيفي، وتوزيع جوائز مسابقة القرآن الكريم، وتكريم 140 من حفظة القرآن الكريم، و الذين شاركوا بالموسم الصيفي، تحت إشراف الشيخ إبراهيم سبت إمام وخطيب المسجد، برعاية الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف.

وحضر الحفل الشيخ أسامة محمود جبريل، مدير إدارة أوقاف الشروق وبدر والعاصمة، والعميد عبد المنعم كامل شعير، وجميع أفراد مجلس إدارة مسجد جنة الفردوس.

وتوجه مجلس الإدارة بالشكر والتقدير إلى إمام المسجد على جهوده مع حفظة القرآن الكريم خلال الفترة الماضية، و توجه المجلس بالشكر والتقدير لجميع الأبناء لتفوقهم ولأولياء الأمور لحرصهم على حفظ أبنائهم كتاب الله .

مقالات مشابهة

  • لمحبي الرياضة والمغامرة.. سكي مصر تعلن إقامة تحدي محارب الجليد للسنة الثالثة علي التوالي
  • عبد اللطيف: أي معلم لا يستطيع أن يدرس لـ ١٥٠ طالبا في فصل مساحته من ٤٥ لـ ٥٠ متر مربع
  • مزاد لبيع 42 محلا وحضانة ومخبزا في الإسكان الاجتماعي بالدقهلية
  • بعد قليل.. مزاد علني لبيع 17 محل تجاري بمدينة الشروق
  • أوقاف الشروق تحتفل بختام النشاط الصيفي بتكريم ١٤٠ من حفظة القرآن الكريم
  • حاكم الشارقة يفتتح مبنى جامعة الذيد على مساحة 412 ألف متر مربع
  • بأسلوب الخطف.. استمرار حبس عصابة سرقة المواطنين في الشروق
  • إزالة 10 حالات تعد على أملاك الدولة بالبحيرة
  • أمانة الشرقية: إنجاز سفلتة وصيانة أكثر من 547 ألف متر مربع من طرق وشوارع غرب الدمام
  • تامر هجرس يتألق مع أسرته وسط الطبيعة ويُشيد بتفاعل الجمهور عبر إنستجرام