اعتبرت زينة الماجري مؤسسة منصة ''فالصو'' لمكافحة الاشاعات والتضليل أنّ الدولة  تتحمّل المسؤولية المباشرة على التضليل والإشاعات التي تُنشر على مواقع التواصل الإجتماعي، موضّحة أنّ الحكومة  والماسكين بزمام السلطة في تونس بغلقهم أبواب الحصول على المعلومات الرسمية يفتحون  الباب للاشاعات والتضليل، وق تقديرها.



وقالت الماجري في مداخلة هاتفية في برنامج ميدي شو ضمن فقرة حلّ ''الدوسي'' إن الفوضى على مواقع التواصل الإجتماعي لا تتطلّب شرطيا بل تتطلب تربية على استخدام مواقع التواصل الإجتماعي.

وأشارت إلى أنّ مكافحة التضليل والجرائم السيبرنية كان من المفترض أن ينطلق العمل عليه  منذ انطلاق مسار 25 جويلية.  

وكانت  وزارات العدل والداخلية وتكنولوجيات الإتصال قد أعلنت في بيان مشترك أنّه تمّت إثارة التتبعات الجزائية للكشف عن هوية أصحاب ومستغلي الصفحات والحسابات والمجموعات الإلكترونية التي تعمد إلى إستغلال هذه المنصات لإنتاج وترويج أو نشر وإرسال أو إعداد أخبار وبيانات وإشاعات كاذبة أو نسبة أمور غير حقيقية بهدف التشهير وتشويه السمعة أو الإعتداء على حقوق الغير أو الإضرار بالأمن العام والسلم الاجتماعي والمساس بمصالح الدولة التونسية والسعي لتشويه رموزها.

ووجهت الوزارات الثلاث تحذيرا " لكلّ من يساهم أو يشارك في نشر محتوى موقع أو صفحة محلّ تتبع عدلي أو جزائي بأيّ طريقة كانت بداخل أو خارج التراب التونسي بإنّه يُعرض نفسه إلى التتبعات ذاتها".

استمع إلى مداخلة زينة الماجري  في ميدي شو:

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

العثور على أعمال سحر بأحد المقابر ضد مؤمن زكريا

ماجد محمد

تصدر اسم نجم الأهلي والزمالك الأسبق، مؤمن زكريا، المشهد في الساعات القليلة الماضية بعد الكشف عن واقعة غريبة انتشرت بقوة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعى صورة ظهر فيها اللععب مع بعض أفراد أسرته في أحد المقابر، قبل أن يُكشَف النقاب عن عثوره على أعمال سحر ضده بأوراق مكتوب عليها طلاسم وبها اسمه.

ولم يعلق مؤمن زكريا على الأمر كما رفضت مصادر مقربة من اللاعب التعليق على هذه الواقعة.

وتوقفت مسيرة زكريا كلاعب كرة قدم في شهر فبراير 2019 بعد أيام من إتمام انتقاله إلى فريق احد، بعد ان اكتشف مسؤولو النادي عن معاناته من مشاكل صحية، بعد خضوع اللاعب لفحوصات طبية.

وتم تشخيص حالة زكريا بأنها مرض “التصلب الجانبي الضموري في العضلات” وهو ما تسبب في إنهاء مشواره كلاعب بعدما دافع عن ألوان العديد من الأندية على رأسها الأهلي والزمالك بجانب المصري البورسعيدي وإنبي والإنتاج الحربي كما لعب للأهلي السعودي.

ويعمل مؤمن زكريا حالياً في منصب المدرب المساعد في الجهاز الفني لفريق سموحة بقيادة أحمد سامي.

مقالات مشابهة

  • الاستماع لأقوال مؤمن زكريا فى واقعة أعمال السحر
  • فتيات أجنبيات يوثقون لغتهم وطريقة تحدثهم بعد الإقامة في المملكة لمدة طويلة .. فيديو
  • بسبب فيلم بنات الباشا.. أهالي طنطا يحتشدون حول زينة (فيديو)
  • عضو «الأزهر للفتوى»: نرصد الفتاوى المتطرفة على مواقع التواصل وندحضها
  • الجمهور يلتف حول زينة بكواليس تصوير فيلمها بنات الباشا في طنطا (فيديو)
  • مهم من الضمان الاجتماعي
  • حكم تتبع العورات وانتهاك الحرمات ونشرها على مواقع التواصل
  • مصدر أمني يكشف حقيقة منشور عبر مواقع التواصل الاجتماعي
  • العثور على أعمال سحر بأحد المقابر ضد مؤمن زكريا
  • شاهد.. فيديو مسرب يظهر الفنان علي الشيخ وزوجته وهما يقدمان وصلة رقص مثيرة في لحظات الجرتق والجنس اللطيف: (أخير شفنا عروس علي الشيخ الداسيها مننا)