استهل منتخب لبنان مشاركته الرابعة في كأس العالم لكرة السلة المقامة في اليابان وإندونيسيا والفيليبين، بخسارة قاسية على يد لاتفيا بنتيجة 70-109 ضمن المجموعة الثامنة في جاكرتا الجمعة.

وتلقى المنتخب اللبناني العائد للمشاركة في مونديال السلة بعد غياب 13 عاما منذ مشاركته الأخيرة في مونديال تركيا عام 2010، خسارة ثقيلة على يد لاتفيا التي تشارك للمرة الأولى والتي أمطرت سلة اللبنانيين بـ18 ثلاثية من أصل 35 محاولة في نسبة عالية بلغت 51 في المئة من خارج القوس.

Latvia & Bertans shoot lights out in impressive World Cup debut victory. ????#FIBAWC x #WinForLatvia

— FIBA Basketball World Cup 2023 ???? (@FIBAWC) August 25, 2023

ولم ينتظر اللاتفيون الذين غاب عن صفوفهم نجم دوري كرة السلة الأمريكية كريستابس بورزينغيس بداعي الإصابة، طويلا لفرض هيمنتهم فأنهوا الربع الأول متقدمين 27-17، قبل أن يصل الفارق إلى عتبة الثلاثين في الربع الثاني الذي انتهى 55-30.

وانهمرت بعدها الثلاثيات على رؤوس المنتخب اللبناني الذي عانى من ضياع دفاعي ونقص اللياقة البدنية، وفي مقدمتهم المجنس الأمريكي أوماري سبيلمان الذي لم يترك أي بصمة تذكر في المباراة دفاعا أو هجوما.

وانتهت المباراة بخسارة ثقيلة للبنان بنتيجة 70-109.

وستكون مهمة لبنان أكثر صعوبة عندما يواجه فرنسا بعد غد الأحد ثم كندا الأسبوع المقبل لحساب الجولتين الثانية والثالثة من منافسات المجموعة الثامنة.

المصدر: وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا كرة السلة

إقرأ أيضاً:

أسود الفوتصال يبدؤون مشوارهم في كأس العالم بفوز شاق أمام طاجيكستان

أخبارنا المغربية ـ ع. أبو الفتوح

حقق المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة فوزًا شاقا بنتيجة 4-2 على نظيره الطاجيكستاني، في المباراة التي جمعتهما يوم الإثنين 16 شتنبر 2024، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الخامسة لنهائيات كأس العالم المقامة في أوزبكستان.

أقيمت المباراة في قاعة "هومو أرينا" بمدينة طشقند، وانطلقت في تمام الساعة الثامنة مساءً بالتوقيت المحلي (الرابعة عصرًا بالتوقيت المغربي). أبناء المدرب هشام الدكيك واجهوا بعض الصعوبات في هذه المواجهة رغم التقدم بهدف مبكر في الثانية 23 عبر عثمان بومزو، وذلك بسبب شراسة الخصم الذي حاول استغلال التسديدات من خارج المنطقة. 

وتألق الحارس المغربي عبدالكريم أنبية بشكل لافت وكان أفضل عنصر في صفوف أسود الفوتصال، حيث أنقذ العديد من الفرص.

المنتخب المغربي أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 29 بواسطة بومزو، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأسود بهدفين نظيفين.

وشهدت الدقائق العشر الأخيرة من الجولة الثانية إثارة كبيرة، حيث تمكن منتخب طاجيكستان من تقليص الفارق في الدقيقة 34. لكن الرد المغربي جاء سريعًا بهدفين في ظرف دقيقة واحدة عبر سفيان الشراوي وإدريس الرايس الفني في الدقيقتين 37و38. وقبل نهاية المباراة، سجل منتخب طاجيكستان هدفًا ثانيًا في الدقيقة 39 بعد خطأ دفاعي. علما أن أحد لاعبي طاجيكستان تعرض للطرد بعد الهدف الثالث للأسود، لتنتهي المباراة بفوز غير سهل للمغرب بنتيجة 4-2.

ومن المقرر أن يواجه المنتخب المغربي نظيره البنمي في مباراته المقبلة يوم الخميس، علما أن هذا الأخير تعرض لخسارة ثقيلة أمام البرتغال بنتيجة 10-1. قبل المواجهة الثالثة الأحد المقبل ضد البرتغاليين الذين يدافعون عن لقبهم العالمي.

 

مقالات مشابهة

  • اليابان تكشف عن «السلاح الفتاك» للتتويج بـ «مونديال الشابات»
  • مباراة المنتخب المغربي أمام بنما في مونديال الفوتصال.. التوقيت والقنوات الناقلة
  • منتخب عمان يقيل مدربه بعد الخسارة أمام كوريا الجنوبية بثلاثية
  • نائب رئيس بتروجيت: الخطيب طالب بسرعة تطبيق القرارات التأديبية
  • نائب رئيس بتروجيت: الخطيب طالب بسرعة تطبيق القرارات التأديبية حسب اللوائح
  • وفاة الإيطالي سكيلاتشي هداف مونديال 1990
  • منتخب الكراسي المتحركة لليد يخسر أمام البرتغال ويواجه الهند لحسم التأهل
  • نجوم عالميون يشاركون في “دولية السلة” في أبوظبي
  • منتخب مصر للكراسي المتحركة يهزم تشيلي في افتتاح مونديال اليد
  • أسود الفوتصال يبدؤون مشوارهم في كأس العالم بفوز شاق أمام طاجيكستان