كشف المعاينة الأولية، عن أن السبب وراء اندلاع النيران داخل سوق الأسماك الحضاري في محافظة بورسعيد، هو انفجار أنبوبة داخل أحد الأفران في السوق.   تلقت قوات الحماية المدنية بلاغًا باندلاع حريق في فرن داخل سوق الأسماك الحضاري، فجرى الدفع بفريق إطفاء بقيادة العقيد هاني المهدي، وبرفقته 3 سيارات إطفاء، وتمكن من السيطرة على الحريق وإخماده قبل انتقاله إلى باقي السوق.

  واستقبل مستشفى السلام بورسعيد 7 مصابين نتيجة الحريق وهم: محمد الشربيني حسين 26 عامًا، مصاب بحروق بالوجه والرقبة والصدر والذراعين، وسامح جمال احمد 29 عامًا، مصاب بحروق بالوجه والذراعين والصدر والرقبة، وعبدالله محمد طلبة 18 عامًا، حروق بالساقين، وأحمد محمد محمد 27 عامًا، حروق بالذراعين، وزياد عبده خميس 20 عامًا، حروق بالوجه والذراع الأيمن، ومحمد مصطفي السويركي 25 عامًا، حروق بالذراعين والوجه، ومحمد عربي سالم 24 عامًا، مصاب بحروق بالاذن اليسرى والذراع الايسر.   حُرر محضر بالواقعة وجاري اتخاذ الإجراءات اللازمة والتوصل إلى الأسباب النهائية للحريق، وتقديم الإسعافات الأولية والخدمات الطبية للمصابين.  
إطفاء الحريق

تواجد لسيارات الاطفاء

جانب من الحريق

حريق فرن ببورسعيد

حريق فرن في سوق الأسماك    

المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: بورسعيد محافظة بورسعيد اخبار المحافظات حريق سوق الأسماك

إقرأ أيضاً:

للحد من حوادث الحريق.. أدوات سلامة يجب توافرها في منزلك

أكدت المديرية العامة للدفاع المدني أهمية توافر أدوات السلامة في المنزل للحد من وقوع حوادث الحريق، ودورها في سلامة الإنسان والمحافظة على الممتلكات، ومنها كاشف الدخان وبطانية الحريق، وطفاية الحريق وكاشف تسرب الغاز.
ودعت المديرية إلى الحيطة والحذر، واتباع إرشادات السلامة والالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي.
كما دعت إلى الاتصال بالرقمين 911 في مناطق الرياض ومكة المكرمة والشرقية، و998 في بقية مناطق المملكة لطلب المساعدة في الحالات الطارئة.نصائح للوقاية من الحريق

وشددت المديرية على ضرورة الاعتماد على أجهزة تتحسس للدخان أو الحرارة أو اللهب، التي تقوم بكشف الحريق في بدايته ليتم مكافحة الحريق وإخلاء الموقع قبل انتشار الحريق.

دون وقوع إصابات.. "#الدفاع_المدني" في #الرياض يتمكن من إخماد حريق في مركبة على طريق #الدائري_الغربي
للتفاصيل | https://t.co/GtEqGgemP5#يحدث_الآن | #اليوم@SaudiDCD pic.twitter.com/QcPmSSEKx5— صحيفة اليوم (@alyaum) September 12, 2024


ولتحديد نوع الكاشف الصحيح والمطلوب يجب تحديد ومعرفة الآتي:

أخبار متعلقة في 24ساعة.. 60 قتيلًا و81 مصابًا في الاعتداءات الإسرائيلية على لبنانحتى الثلاثاء المقبل.. استمرار هطول الأمطار على 5 مناطقنوع الحريق الممكن حدوثه (كابلات ، مواد سريعة الاشتعال... إلخ).جغرافية المكان مثل ارتفاع الأسقف وهل المكان مغلق أو مفتوح.الظروف المحيطة مثل درجة الحرارة العادية والمتوقعة ودرجة الرطوبة وهل هناك تيارات هوائية قوية بالمنطقة أو مجال مغناطيسي قوي.نوع النشاط الذي يمارس في تلك المنطقة وهل المواد المستخدمة يمكن أن تؤثر على أداء أجهزة الكشف (مثل المواد التي تعطي أبخرة أو غازات).

مقالات مشابهة

  • إخماد حريق داخل منزل فى منشأة القناطر دون إصابات
  • ضبط 6 أشخاص بينهم 4 مصابين فى مشاجرة بمركز سوهاج
  • إخماد حريق داخل شقة سكنية فى الوراق دون إصابات
  • «الشباب والرياضة» تواصل فعاليات «بداية جديدة لبناء الإنسان» في بورسعيد
  • ماس كهربائي السبب.. المعمل الجنائي يعاين حريق مطعم بالدقي
  • للحد من حوادث الحريق.. أدوات سلامة يجب توافرها في منزلك
  • اندلاع حريق داخل المدرسة العليا لعلوم الرياضة بدالي براهيم في الجزائر
  • السيطرة علي حريق شب داخل مطعم بالدقي
  • الإطفاء: إغلاق 29 محلا ومنشأة “إداريا” لعدم استيفائها اشتراطات السلامة والوقاية من الحريق
  • ماس كهربائي.. نشوب حريق شقة في أكتوبر دون إصابات