اليوم 24:
2024-07-02@09:00:30 GMT

أخيرا اتفاق على حل أزمة عمال شركة "كتيبة"

تاريخ النشر: 25th, August 2023 GMT

أخيرا تم حل أزمة عمال شركة الكتبية لصاحبها البرلماني الطاهر بيمزاغ، والذين لم يتقاضو أجورهم، وذلك بعد عقد اجتماع ترأسه باشا مدينة المحمدية بالنيابة، وبحضور إدارة شركة اللحوم كتبية، ومندوبية الشغل والمكتب الإقليمي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل والمكتب النقابي بالشركة.

وحسب بيان فإنه بعد المناقشات في الوضعية الراهنة بالشركة، خصوصا ما يتعلق بالتأخر في أداء الأجور، وفي صرف التعويضات عن التغطية الصحية، وفي عدم تسليم ورقة الأداء، والتضييق على النقابيين فقد تم الاتفاق على ما يلي: الالتزام بالانتظام في صرف الأجور في وقتها، في أجل لا يتعدى شهر نونبر 2023، مع تعهد إدارة الشركة بصرف أجور عمال الإنتاج لشهر يونيو قبل 29 غشت، ولشهر يوليوز قبل نهاية الأسبوع الثالث من شهر شتنبر المقبل؛
ثانيا، تسليم ورقة الأداء لكل العاملات والعمال في نهاية كل شهر وفق ما ينص عليه القانون؛
ثالثا، استكمال الحوار بين النقابة وإدارة الشركة، بعقد اجتماع قبل متم شهر شتنبر لمتابعة تنفيذ الاتفاق ومناقشة باقي النقاط المطروحة، والعمل على تعزيز شروط السلم الاجتماعي بالشركة والتعاون بين إدارة الشركة والنقابة بغاية حماية مصالح الشركة والمحافظة على حقوق العمال واحترام الحريات النقابية.


وبناء على هذا الاتفاق الموقع بين النقابة وإدارة الشرك، فإن الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالمحمدية، قررت تأجيل تنظيم وقفة احتجاجية، يوم الأحد 27 غشت 2023، أمام مقر شركة الكتبية ومسيرة احتجاجية في اتجاه عمالة المحمدية.

كلمات دلالية إضراب الطاهر بيمزاغ حوار عمال كتبية

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: إضراب حوار عمال كتبية

إقرأ أيضاً:

بقدرة 100 ميجاوات بالسخنة.. مدبولي يشهد توقيع اتفاق لإنتاج الهيدروجين الأخضر

كتب- محمد سامي:

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، توقيع اتفاق مشروع لإنتاج الهيدروجين الأخضر بقدرة 100 ميجاوات بميناء السخنة، وذلك بين صندوق مصر السيادي، وشركة أوراسكوم للإنشاءات، وشركة سكاتك النرويجية، وشركة فيرتيجلوب، على هامش مؤتمر الاستثمار المصري - الأوروبي المشترك المنعقد بالقاهرة.

وعقب التوقيع، صرح أيمن سليمان، الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، بأن المشروع يستهدف إنتاج حوالي 13 ألف طن سنوياً من الهيدروجين الأخضر الذي يتم تحويله إلى ما يقرب من 70 ألف طن من الأمونيا المنتجة من الطاقة المتجددة، مضيفًا أن المشروع يتضمن كذلك إنشاء محطتي طاقة شمسية وطاقة رياح بقدرة 270 ميجاوات لتغذية عمليتي تحليل الهيدروجين وتصنيع الأمونيا.

كما أوضح أنه تم البدء في تنفيذ المشروع عام 2021 بغرض تطوير وبناء وتشغيل محطة لإنتاج للهيدروجين الأخضر بقدرة 100 ميجاوات حيث يتم تحويله إلى أمونيا خضراء بمصنع شركة مصر للأسمدة، وتصديره إلى الخارج عن طريق شركة المشروع "مصر للهيدروجين الأخضر ش.م.م".

وأشار إلى نجاح المشروع في تأمين اتفاق طويل الأجل هو الأول من نوعه على مستوى العالم لبيع إنتاج المشروع من الأمونيا الخضراء لمدة 20 عاماً إلى شركة فيرتيجلوب، مضيفاً أنه سوف تستكمل شركة المشروع العمل مع شركاء التمويل وهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة للانتهاء من إعداد عقود التمويل والانتفاع بالأرض لمحطات الطاقة المتجددة.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد شاكر المرقبي، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، ووليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وأيمن سليمان، الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي والسيد/ فالديس دومبروفسكسيس، المُفوض الأوروبي للتجارة.

جدير بالذكر، أنه سبق أن تم تشغيل المرحلة التجريبية من المشروع بنجاح خلال مؤتمر المناخ COP27 الذي عقد في شرم الشيخ عام 2022.

مقالات مشابهة

  • محفظة ليبيا أفريقيا تُتابع خطط تطوير شركة ليبيا للنفط
  • اتفاق حكومي على تفعيل الدفع الإلكتروني في الصيدليات والمذاخر
  • بعد هبوطها اضطراريا في أنطاليا.. عمال أتراك يرفضون تزويد طائرة إسرائيلية بالوقود
  • وظائف وزارة الشباب والرياضة الجديدة 2024 بمرتبات مجرية
  • وظائف خالية بمحافظة الدقهلية.. الشروط والمميزات وكيفية التقديم
  • شركة الكهرباء تواصل العمل بمحطة تحويل حي السلام ببنغازي
  • مندوب سرق مبلغا من شركة بالقليوبية يعترف: استغللت عملى واختلست الأموال
  • مندوب سرق مبلغا من شركة بالقليوبية يعترف: استغليت عملى واختلست الأموال
  • اعترافات مُحصل سرقة شركة بالقليوبية: استغلت عملى واختلست أموالا من العملاء
  • بقدرة 100 ميجاوات بالسخنة.. مدبولي يشهد توقيع اتفاق لإنتاج الهيدروجين الأخضر