وزعت بلدية جانيك في تركيا، دراجات هوائية على مجموعة من الأطفال الذين التزموا بالصلاة في المسجد طيلة 30 يوما، ضمن مشروع "هيا يا أطفال إلى المسجد نمرح ونلعب" الذي يهدف لتشجيعهم على صلاة الجماعة.

ونشرت بلدية جانيك ورئيسها ووسائل إعلام تركية، مجموعة من الصور والفيديوهات التي توثق توزيع الدراجات الهوائية للأطفال، التي بلغ عددها 1160 دراجة.

وحضر المئات من الأطفال وأسرهم حفل توزيع الجوائز الذي أقيم في ساحة عدنان مندريس للديمقراطية في بلدية جانيك بمدينة سامسون على ساحل البحر الأسود شمال تركيا، وأظهرت المقاطع فرحة الأطفال الكبيرة بهذه الدراجات.

من جهتها قالت بلدية جانيك بتغريدة عبر حسابها بمنصة "إكس"، "قدمنا هدايا لأطفالنا الذين جاؤوا إلى مساجدنا لمدة 30 يوما"، وأوضحت أن الهدايا كانت عبارة عن دراجات وأجهزة لوحية.

Çocuklarımız hediyelerine kavuştu. ????

Protokol üyelerimizin ve değerli misafirlerimizin katılımlarıyla #HaydiÇocuklarGüleOynayaCamiye projemizin ödül törenini gerçekleştirdik. ????

Yaz tatilinde ++ pic.twitter.com/geWKiWz6ny

— Canik Belediyesi (@samsuncanikbld) August 22, 2023

وقال عمدة جانيك، إبراهيم سانديكشي، وفق ما نقلت عنه وسائل إعلام تركية "لقد ملأ أطفالنا جميع مساجد منطقتنا باهتمام وفرح كبيرين.. فمن صلاة الصبح إلى العشاء، ملؤوا المساجد، وبهذا المشروع، شجعنا أطفالنا على اكتساب عادة الصلاة ومنحناهم الهدايا لتشجيعهم".

Emek verdiler, hediyelerine kavuştular. ????????

Buraya çocuklarımızın sevincine ortak olduğumuz unutulmaz bir gün bırakıyorum. ????#HaydiÇocuklarGüleOynayaCamiye#Canik pic.twitter.com/K9Jk6wp6gb

— İbrahim Sandıkçı (@ibrahimsandikci) August 24, 2023

وأضاف سانديكشي "حاولنا أيضا المساهمة في تنمية القيم الأخلاقية مثل الانضباط الذاتي والمسؤولية والنظام، وأظهرنا لهم أنهم يستطيعون بالفعل تحقيق شيء ما".

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

سفينة مساعدات إنسانية تركية كويتية تصل السودان

بورتسودان / الأناضول

وصلت الأربعاء ثالث سفينة مساعدات تركية كويتية، ميناء بورتسودان شرق السودان، على متنها 2500 طنا مساعدات إنسانية.

وذكرت منصة متحدث الحكومة السودانية إنه كان في استقبال السفينة عدد من المسؤولين، أبرزهم وزير الثقافة والإعلام جراهام عبد القادر، وسفير تركيا لدى الخرطوم فاتح يلدز، والقائم بأعمال سفارة الكويت محمد إبراهيم الحمد، ومفوضة العون الإنساني السوداني سلوي آدم.

وفي كلمة خلال مراسم الاستقبال، أثنت آدم على الجهود التركية والكويتية في سبيل تقديم المساعدات إلى الشعب السوداني.

بدوره، أكد السفير التركي مواصلة وقوف بلاده إلى جانب السودان، شعبا وحكومة.

وأوضح أنهم يهدفون من خلال هذه السفينة إيصال المساعدات إلى المحتاجين من الشعب السوداني، فضلا عن لفت أنظار الرأي العام العالمي إلى المأساة الإنسانية في السودان.

من جانبه، أفاد القائم بأعمال السفارة الكويتية بأن المساعدات مقدمة من الجمعية الكويتية للإغاثة تنفيذا لتوجيهات أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح.

ولفت أن كلفة سفينة المساعدات بلغت مليوني دولار، وتضم على متنها 2500 طنا من المساعدات، مؤكدا وقوف الكويت إلى جانب السودان في هذه الأوقات العصيبة.

ومنذ أبريل/ نيسان 2023 تتواصل حرب بين الجيش السوداني و"قوات الدعم السريع"، أسفرت عن نحو 21 ألف قتيل وحوالي 10 ملايين نازح ولاجئ، وفق الأمم المتحدة.

وفي 23 سبتمبر/ أيلول الماضي وصلت ميناء بورتسودان على البحر الأحمر سفينة تركية كويتية نقلت مساعدات إغاثية لمتضرري الحرب والسيول والأمطار، وذلك بعد سفينة أولى وصلت في 19 يوليو/ تموز الماضي.

وتتصاعد دعوات أممية ودولية لإنهاء الحرب بما يجنب السودان كارثة إنسانية بدأت تدفع الملايين إلى المجاعة والموت جراء نقص الغذاء بسبب القتال الذي امتد إلى 13 ولاية من أصل 18.

   

مقالات مشابهة

  • تعيين 4 أئمة جدد في الحرمين الشريفين بموافقة الملك سلمان
  • سفينة مساعدات إنسانية تركية كويتية تصل السودان
  • قنابل بدل الهدايا.. معهد الأيتام بغزة لم يسلم من العدوان الإسرائيلي (صور)
  • وكيل أوقاف الفيوم يجتمع بأئمة إدارة إطسا شرق وغرب ويشدد على الاهتمام بالمساجد
  • سقوط عصابة سرقة الدراجات النارية بالمنيا
  • إصابة 3 أطفال في حادث طعن في سويسرا
  • معظمهم أطفال.. مقتل 22 شخصًا إثر حادث حافلة مدرسية في تايلاند
  • اليونيسف تطلق نداء عاجلا لجمع 105 ملايين دولار لمساعدة أطفال لبنان
  • بمناسبة اليوم العالمي لكبار السن.. الداخلية توزع هدايا بدور الرعاية
  • الداخلية توزع هدايا على كبار السن بدور الرعاية والمستشفيات