قامت الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة أبشواي بمحافظة الفيوم، بتنفيذ عدة حملات للنظافة العامة ورفع المخلفات وصيانة المرافق العامة بشوارع المدينة وقرى المركز

جاء ذلك تحت إشراف المهندس خالد فراج رئيس مركز ومدينة أبشواي، وبالتنسيق مع قسم الإشغالات ورؤساء الوحدات المحلية القروية، حفاظا على المظهر الجمالي والحضاري لقرى المركز.

وأوضح رئيس المركز أن الحملات تأتي تنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، بتكثيف حملات النظافة العامة ورفع المخلفات بشوارع المدينة والقري، ورفع  الإشغالات وإزالة التعديات على حرم الطريق العام واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وشملت الحملات رفع تراكمات القمامة والمخلفات على جانبي الشوارع الرئيسية والفرعية، وري وتهذيب وغسيل الأشجار والبلدورات والأرصفة بالجزيرة الوسطي بشوارع المدينة، ونقل القمامة إلى المقالب العمومية المخصصة لها، بالإضافة إلى تمهيد وتسوية الطرق والشوارع ورفع الأتربة على جانبي الطرق الرئيسية.

إصلاح كسر مفاجيء بخط مياه الشرب بقرية العجميين 

وتابع رئيس المركز أعمال التدخل السريع والصيانات الفورية للمرافق بدائرة المركز وكذلك الأعمال اليومية لمنظومة النظافة العامة، حيث تم عمل صيانة فورية لكسر مفاجيء بخط مياه الشرب الرئيسي قطر 4 بوصة بقرية شربا التابعة للوحدة المحلية بقرية العجميين بالتعاون مع مرفق مياه الشرب بمركز أبشواي.

ووجه رئيس مركز ومدينة أبشواي معدات الوحدة المحلية ( جليدر مجلس المدينة ) لمسح وتمهيد الطرق الترابية وإزالة الأتربة من جانبي الطريق بالوحدة المحلية بقرية النصارية وطريق طبهار المناشي، والطرق الرئيسية بالوحدات المحلية بقرى العجميين والنزلة وشملت تمهيد الطرق والشوارع الداخلية ومداخل القرى وكذا الطرق التي تربط بين القرى وبعضها، بالإضافة إلى متابعة أعمال الجمع السكني للقمامة ونقلها أولا بأول إلي المقالب العمومية المخصصة لها، وذلك تحت إشراف رؤساء الوحدات المحلية القروية.

وتابع رئيس مركز ومدينة أبشواي أعمال رفع القمامة والمخلفات من نقاط التجميع بالشوارع الرئيسية والميادين بالمدينة، بالإضافة إلى متابعة أعمال سيارة المكبس لتفريغ صناديق القمامة، موجها بتكثيف حملات النظافة بمنطقة الميادين ومحيط المدارس والمنشآت الحكومية.

جاء ذلك تحت إشراف المهندس محمد موسي نائب رئيس المركز لشئون القرى، والمحاسب فوزي عيد نائب رئيس المركز لشئون المدينة، والمهندس خالد الجاحد المشرف على قسم الإشغالات والمتابعة الميدانية. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ابشواى الفيوم المخلفات الطرق القمامة النظافة بوابة الوفد جريدة الوفد ومدینة أبشوای رئیس المرکز

إقرأ أيضاً:

القليوبية.. إيقاف أعمال البناء المخالف والتصدي للتعديات بطوخ

نفذت الوحدة المحلية بأجهور الكبرى التابعة لمحافظة القليوبية، حملة مكبرة في أجهور نتج عنها إيقاف أعمال ومنع المخالفة قبل وقوعها، قد قام أحد المخالفين بمحاولة تطوير مخالفة خارج الحيز العمراني لقرية كفر العمار.

ويأتي ذلك بناءً على تعليمات المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، بشأن منع المخالفة قبل وقوعها وتوجهات اللواء أحمد جميل رئيس مركز ومدينة طوخ، وبرئاسة ايمن حسين وسليمان حلاوة سكرتير الوحدة المحلية باجهور الكبرى، باستمرار الجهود المبذولة في التصدي لمخالفات البناء، والتعديات على الأراضي الزراعية والمتابعة المستمرة واليقظة التامة وعدم السماح بارتكاب أى تعديات جديدة من شأنها التعدى على الاراضي الزراعية، والأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية كانت له بالمرصاد وتم إيقاف الأعمال التنبية، مشددا بعدم تكرار المحاولة.

في سياق آخر، أكد محمد غنيم رئيس مركز ومدينة كفرشكر بمحافظة القليوبية، أنه يتم العمل الآن على قدم وساق لإنهاء أعمال مد شبكة المياه بالكامل إلى قرى ومناطق المركز والمدينة، وتصل أطوالها إلى 52 كيلومترًا تم تنفيذ 15 كيلومترًا، وذلك لخدمة جموع أهالي المدينة وقرى الوحدات المحلية.

 وأشار إلى أن هذه المحطة للشرب تعد إنجازًا كبيرًا على أرض مدينة كفرشكر ضمن جهود الرئيس عبدالفتاح السيسي في تحسين جودة الحياة والارتقاء بمستوى الخدمات والمرافق في شتى المجالات لشعور كل المواطنين بالراحة والرضا التام.

 تخدم أكثر من 400 ألف مواطن من أهالي المركز والمدينة..

وأضاف رئيس مركز ومدينة كفرشكر أنه توجد تعليمات مشددة من اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، بأهمية المتابعة المستمرة للأعمال داخل المحطة وتذليل كل الصعاب والمعوقات، وتقديم كل أوجه الدعم لخروج المشروع والخدمة للنور في المواعيد المحددة، في إطار جهود محافظة القليوبية في تحسين مستوى الخدمات المقدمة إلى المواطنين في شتى المجالات.

 

وأوضح "غنيم" أن العمل يتم على قدم وساق مع الالتزام بالتوقيتات الزمنية المقررة للانتهاء من مختلف الأعمال بالمحطة ودخولها الخدمة، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من 95% من إجمالي أعمال المحطة المدنية، وجار توريد الكهروميكانيك، موضحًا أن المحطة مقامة على مساحة، وستقوم بمعالجة وتنقية المياه من فرع نهر النيل تمهيدًا لضخها للأهالي بعد تنقيتها ومرورها بالمراحل المختلفة، لتصبح كفرشكر من أكثر المدن تشبعًا بمياه الشرب.

مقالات مشابهة

  • إزالة التعديات المخالفة ومصادرة مواد البناء بالفيوم ليلًا
  • رفع 79 طن مخلفات صلبة بالمنيا
  • القليوبية.. إيقاف أعمال البناء المخالف والتصدي للتعديات بطوخ
  • تنفيذ إزالة ليلية لشدة خشبية بعقار في الدقهلية..صور
  • إزالة التعديات ومصادرة مواد البناء بإطسا في الفيوم
  • محافظ أسيوط: حملات مكثفة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة
  • رفع 60 طن مخلفات صلبة بمدينة أبو قرقاص بالمنيا (صور)
  • رفع الإشغالات ومتابعة غلق المحال التجارية بسنورس في الفيوم 
  • حضرموت تتبنى أنظمة التحول الرقمي للقطاع الحكومي
  • رئيس مركز الشهداء يتفقد سير العمل بشركة المياه والصرف الصحي