موقع 24:
2024-10-01@23:56:04 GMT

المكملات.. علاج واعد لضعف السمع الطبيعي

تاريخ النشر: 25th, August 2023 GMT

المكملات.. علاج واعد لضعف السمع الطبيعي

أفاد باحثون بأن فقدان السمع المرتبط بالعمر يرتبط بانخفاض نسبة الكولسترول في الأذن الداخلية، وأن مكملات الفيتوسترول كانت قادرة على العمل بدلاً من الكولسترول المفقود ومنع الخلل الحسي.

نقص الكولسترول في الأذن الداخلية مع التقدم في العمر يرتبط بضعف السمع

ونظراً لأن الكولسترول لاعب رئيسي في الاستجابة للتمدد، ولأن كولسترول الدماغ يتناقص مع تقدم العمر، افترض باحثون من الأرجنتين أن فقدان السمع قد يكون مرتبطاً بفقدان الكولسترول.

واختبر فريق البحث من جامعتي بوينس آيرس وقرطبة الوطنية بالأرجنتين هذه الفرضية على نماذج حيوانية.

وبحسب دورية "بلوس بيولوجي"، قاس الباحثون كمية إنزيم CYP46A1 في الأذن الداخلية، لأن هذا الإنزيم يساعد على تكسير الكولسترول وإعادة تدويره، ووجدوا كمية أكبر منه وأقل من الكولسترول داخل الأذن.

ثم استخدم الباحثون مركبات نباتية تشبه الكولسترول تسمى فيتوسترول، والتي يمكنها الدخول إلى مناطق دقيقة في الدماغ والأذن الداخلية.

وأظهرت التجارب على الحيوانات تحسناً بعد تناول هذه المكملات الغذائية لمدة 3 أسابيع.

وقال فريق البحث: "النتائج التي توصلنا إليها واعدة للغاية، لأنها توفر أول دليل على المبدأ الذي يدعم مكملات الفيتوسترول، كطريقة محتملة للوقاية من فقدان السمع أو علاجه".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني

إقرأ أيضاً:

قبل الشتاء.. كيف نمنع تطور التهاب الأذن الوسطى أثناء نزلات البرد

غالبا ما يصاحب نزلات البرد التهاب الأذن الوسطى، ولكن لماذا يحدث هذا الالتهاب مع أن البلعوم الأنفي المتأثر بنزلات البرد ليس قريبا من الأذن؟


وفقا للدكتور ألكسندر بالاكين أخصائي أمراض الأنف والأذن والحنجرة، كل ما في الأمر، أن تجويف البلعوم الأنفي يرتبط بالأذن الوسطى في الواقع بأنبوب سمعي ضيق طوله 3.5-4 سم يسمى أنبوب استاكيوس تكريما لعالم التشريح الذي وصفه في القرن السادس عشر وهذا الأنبوب ضروري لمعادلة الضغط على جانبي طبلة الأذن.

ويشير، إلى أنه في حالة التهاب البلعوم الأنفي يتورم الغشاء المخاطي، ويسد فتحة الأنبوب السمعي، ما يؤدي إلى اختلال الضغط في الأنبوب ويتضخم في الأذن الوسطى ويتطور الالتهاب ويظهر الألم.

ووفقا له، يمكن في هذه الحالة أن ترتفع درجة حرارة الجسم، وهذه إشارة تنذر بالخطر. لذلك يجب علاج التهاب الأذن الوسطى من قبل الطبيب، لكي لا تحصل مضاعفات خطيرة. ولكن يمكن تخفيف الألم حتى قبل مراجعة الطبيب، وذلك بوضع قطعة قطن أو شاش مبللة بكحول البوريك (حمض البوريك المذاب في الكحول) أو وضع كمادة أو تناول دواء مسكن.

كيف نمنع تطور التهاب الأذن الوسطى؟

يشير الطبيب، إلى أنه من الضروري تخفيف تورم الغشاء المخاطي في البلعوم الأنفي لكي يصبح التنفس عن طريق الأنف سهلا، وهذا بالتالي يخفف التورم عند فتحة الأنبوب السمعي ويحسن حركة الهواء فيه. أي يجب للوقاية من التهاب الأذن الوسطى منع احتقان الأنف باستخدام قطرات أو بخاخات مضيقة للأوعية الدموية التي تخفف التورم، ولكن يجب استخدام هذه المستحضرات بحذر لمنع الإدمان، لذلك لا ينصح باستخدامها أكثر من أربعة أيام وفي حالات خاصة 7 أيام.

مقالات مشابهة

  • دراسة تكشف أسرار علاقة البشر والكلاب
  • سابقة.... علاج امرأة مصابة بمرض السكري من النوع الأول
  • شفاء مريضة بـ السكري بعد أول عملية زرع خلايا جذعية في العالم
  • كيف نمنع تطور التهاب الأذن الوسطى أثناء نزلات البرد؟
  • قبل الشتاء.. كيف نمنع تطور التهاب الأذن الوسطى أثناء نزلات البرد
  • نائب رئيس الوزراء: قطاع الصحة مجال واعد للاستثمار بين مصر وفرنسا
  • أول قبعة قطط تقيس نشاط المخ دون تخدير
  • علامات تحذيرية لضعف القلب.. تعرف عليها
  • أضرار الإهمال في علاج إعتام عدسة العين
  • المكملات الغذائية المصممة لتعزيز مستويات الطاقة تشكل خطراً مميتاً