كتب - محمد أبو بكر:

بحثت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم، مع محمد بن حسن معاجيني، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمطوفي حجاج الدول العربية بالمملكة العربية السعودية والوفد المرافق له، وبحضور أيمن عبدالموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشئون مؤسسات المجتمع الأهلي؛ وذلك لبحث الاستعدادات لموسم الحج القادم 1445هـ - 2024م.

واستهلت وزيرة التضامن الاجتماعي اللقاء بالترحيب بالوفد السعودي، مثنية على الخدمة المميزة التي يتم تقديمها للحجاج بصفة عامة وحجاج الجمعيات الأهلية بصفة خاصة المسئولة عنه وزارة التضامن الاجتماعي ممثلة في المؤسسة القومية لتيسير الحج، حيث هناك حالة من الرضا العام لحجاج الجمعيات الأهلية نظير الخدمات التي يحصلون عليها خلال رحلة الحج وأداء المناسك.

وأوضحت القباج أن وزارة التضامن الاجتماعي تبحث دائما عن تقديم كل ما في وسعها لخدمة الحجيج كي يؤدي المناسك في سهولة ويسر، كما أن الخدمة المميزة التي تقدمها الوزارة لحجاج الجمعيات الأهلية تجعل هناك إقبالًا كبيرًا ورغبة من المواطنين في الالتحاق به؛ حيث شهد موسم الحج المنقضي تقدم ما يزيد على 22 ألف مواطن يرغبون في أداء الحج عبر حج الجمعيات الأهلية في حين أن الحصة المقررة لحج الجمعيات الأهلية كانت تبلغ 5250 حاجا، وهو ما يعكس حجم الثقة الكبيرة في حج الجمعيات الأهلية.

وأشارت لبعض النقاط التي يمكن العمل على تجويد الخدمة بها مثل رفع مستوى الحمولة الكهربائية لتحمل عدد أكبر من المكيفات المبردة للتخفيف من شدة الحرارة في خيام عرفات ومنى، وتيسير سبل توصيل كبار السن من مكة للمدينة، بالإضافة إلى الإسراع في استخراج تراخيص المطارات للحجاج الوافدين والمسافرين.

ومن جانبه، أشاد محمد بن حسن معاجيني رئيس مجلس إدارة الشركة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية بالمملكة العربية السعودية، بالتعاون الدائم والمثمر مع وزارة التضامن الاجتماعي في حسن تنظيم الحج، مشيرا إلى أن وزارة التضامن الاجتماعي دائما ما تكون في مقدمة القطاعات التي تتعاقد مع الشركة القابضة لمطوفي حجاج الدول العربية لتنظم رحلة الحج، كما أن بعثة وزارة التضامن الاجتماعي تتعامل بهدوء وتحتوي أية تحديات وأزمات تواجه الحجاج خلال أداء المناسك والجميع يشهد على حسن إدارتها.

وأضاف أنهم يطمحون إلى مواصلة المسيرة وتقديم الخدمات المميزة للحجاج، حيث يتم العمل على تدارك أي أخطاء، وكذلك تقبل أية مقترحات استعدادًا لموسم الحج القادم، متعهدا ببذل قصارى الجهود لرضا السادة الحجاج.

وفي نهاية اللقاء، قامت وزيرة التضامن الاجتماعي بتسليم درع المؤسسة القومية لتيسير الحج لمحمد بن حسن معاجيني رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمطوفي حجاج الدول العربية بالمملكة العربية السعودية والوفد المرافق له، تقديرًا لجهودهم في تنظيم مراسم الحج والتعاون الدائم والمثمر مع وزارة التضامن الاجتماعي.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: قائد فاجنر متحور كورونا بريكس تنسيق الجامعات فانتازي سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي موسم الحج المملكة العربية السعودية لمطوفی حجاج الدول العربیة وزیرة التضامن الاجتماعی وزارة التضامن الاجتماعی الجمعیات الأهلیة القابضة لمطوفی

إقرأ أيضاً:

التشكيل الوزاري الجديد.. السيرة الذاتية لـ مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي

التشكيل الوزاري الجديد.. كشفت مصادر عن تولي الدكتورة مايا مرسي، منصب وزيرة التضامن الاجتماعي في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي الثانية، بدلًا من نيفين القباج.

ويقدم موقع «الأسبوع» في السطور التالية، السيرة الذاتية لـ الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي في وزارة مدبولي الجديدة:

أبرز المعلومات عن الدكتورة مايا مرسي

- عالمة سياسية مصرية متخصصة في السياسة العامة.

- رئيسة المجلس القومى للمرأة.

- عملت كمدير للبرنامج القطري لصندوق الأمم المتحدة الإنمائي للمرأة.

- عملت كقائدة إقليمية للمساواة بين الجنسين تابعة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في المنطقة العربية في الفترة من 2014-2015.

- عملت من قبل كمدير لصندوق الأمم المتحدة للمرأة بمصر لسنوات عديدة.

- كانت مسؤولة مشروع تعليم وتمكين الفتيات التابع لوزارة التعليم في مصر (1998-1999).

- عملت كميسر أكاديمى لقسم الإدارة العامة ببرنامج جامعة سيتى والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا من خلال جامعة الدول العربية.

- حاصلة على الدكتوراه في السياسات العامة والأمن الإنسانى للمرأة العربية من المعهد الإقليمى للدراسات والبحوث العربية، وحاصلة أيضاً على درجتي الماجستير فى الإدارة العامة والماجستير فى إدارة الأعمال من جامعة سيتى فى سياتل بالولايات المتحدة الأمريكية، ودرجة البكالوريوس فى العلوم السياسية وتخصص فرعى فى الإعلام والصحافة من الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

الدكتورة مايا مرسي

- خبيرة فى مجال تمكين المرأة والسياسات العامة.

- قامت بالتدريس في قسم الإدارة العامة والاتصال في البرنامج الجامعي المشترك بين جامعة مدينة سياتل والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا التابعة لجامعة الدول العربية.

- ساهمت في إدماج النوع الاجتماعى فى التخطيط والموازنات العامة فى أكثر من دولة عربية، والرصد والتقييم و المتابعة للخطط القومية والاستراتجيات الاقليمية.

- عملت مع المجالس القومية للمرأة فى جمهوية مصر العربية، والإمارات، والبحرين، والأردن، ومنظمة المرأة العربية وجامعة الدول العربية.

- شاركت مايا مرسى أيضاً فى تطوير استراتيجية الأمن والسلام للمرأة العربية، واستراتيجية العنف ضد المرأة العربية.

كتابات الدكتورة مايا مرسي

- كتبت وشاركت الدكتورة مايا مرسى فى تأليف كتب ومواد تدريبية عن تقدم المرأة العربية، واتفاقية القضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة، والمرأة والمؤتمرات الدولية، والمساواة بين الجنسين والديمقراطية، والتمييز بين الجنسين، والأمن الإنساني للمرأة العربية، ومنظور النوع الاجتماعي فى العدالة الانتقالية، ولماذا تتبنى المرأة سياسة الصمت؟، وسيادة القانون من أجل حقوق المرأة الإنسانية.

- كتبت عن إدماج النوع الاجتماعي وسلاسل الصادرات البستانية فى مصر لصالح الفقراء ومسارات قرار مجلس الأمن 1325، وآثاره وطرق التمكين للمرأة العربية، والمساواة بين الجنسين والتنمية، والأمن الإنسانى.

اقرأ أيضاًكامل الوزير للصناعة والنقل وكوجاك للمالية.. أبرز توقعات التشكيل الوزاري الجديد

وزير التربية والتعليم يودع العاملين بديوان الوزارة ويجمع متعلقاته

الأزهري للأوقاف وكوجاك للمالية وشريف فاروق للتموين.. أبرز توقعات التشكيل الوزاري الجديد

مقالات مشابهة

  • الأوقاف تكشف تطورات ملف الحجاج غير النظاميين
  • الفئات المستفيدة من كارت الخدمات المتكاملة للمعاقين 2024
  • السيرة الذاتية للدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي
  • هل يتم وقف استيراد سيارات المعاقين؟.. مصدر بـ«التضامن» يكشف الحقيقة
  • العاملوان بـ "التضامن الاجتماعي" يودعون نيفين القباج "وزيرة الإنسانية"
  • بعد توليها وزارة التضامن الاجتماعي في التشكيل الوزاري 2024.. اعرف من هي مايا مرسي
  • من هي  مايا مرسي؟ وزيرة التضامن الاجتماعي
  • التشكيل الوزاري الجديد.. السيرة الذاتية لـ مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي
  • من هي مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي الجديدة؟.. أصغر رئيس للقومي للمرأة
  • «راعي مصر»: التحالف الوطني عمل على تذليل العقبات أمام الجمعيات الأهلية لخدمة المواطن