بوابة الوفد:
2024-07-06@16:01:51 GMT

زراعة 145 شجرة زينة ومثمرة بمراكز المنيا

تاريخ النشر: 25th, August 2023 GMT

تابع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، جهود الوحدات المحلية في تنفيذ أعمال المبادرة الرئاسية زراعة (100 مليون شجرة) مثمرة وزينة بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة، للمساهمة في تخفيف الآثار السلبية للتغيرات المناخية .

وذلك من خلال زيادة المسطحات الخضراء لتحسين الصحة العامة للمواطنين، وأشار محافظ المنيا ، إلى أن الأجهزة التنفيذية تواصل جهودها المكثفة ، في تنفيذ أعمال المبادرة من زراعة الأشجار المثمرة وأشجار الزينة أمام ، المدارس ، والمستشفيات والمصالح الحكومية ، والحدائق ، والمتنزهات العامة ، وعلى جانبي الطرق والمحاور الرئيسية والفرعية والميادين ، فضلاً عن تشجير مداخل القرى والمدن، مؤكداً ، على استمرار المرور الميداني من قبل اللجان المختصة ، لمتابعة زراعة الأشجار ، والتأكد من انتظام منظومة العمل ، وتقديم الدعم والتيسيرات اللازمة لتحقيق أهداف المبادرة.

وفى هذا الصدد، تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة مطاي شمال المنيا ، من زراعة 145 شتلة ليمون وكافور بالطريق الدائري علي جانبي الطريق أمام المجزر الآلي بمطاي ، وحتى ميدان السلام، كما تم ري الأشجار المزروعة بالطريق الدائري، بالإضافة ، إلى ري حدائق الميادين وقص الحشائش والأشجار ، والتي تحجب الرؤية بطريق مصر أسوان الزراعي ، ورفع نواتج قص الأشجار ، بالتعاون مع إدارة الطريق الدائري والحملة الميكانيكية للوحدة المحلية.

 

كما قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة سمالوط  شمال المنيا ، برى الأشجار على جانبى الطريق ، بطول مدخل قرية البيهو، مع تنظيم حملات للمتابعة الميدانية لإستكمال زراعة الأشجار المثمرة وأشجار للزينة، إلى جانب أعمال النظافة والتجميل بمداخل القرى والطرق الرئيسية والميادين،  حفاظا على المظهر الجمالى للمركز.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شجرة زينة مثمرة المبادرة الرئاسية أخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

رفع 79 طن مخلفات صلبة بالمنيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تمكنت الوحدة المحلية بمركز ومدينة المنيا اليوم الجمعة من رفع حوالي 79 طن مخلفات وتراكمات بنقاط التجمع و من القري التابعة للوحدة المحلية بنزلة حسين وتم تنظيف الأماكن امام مبنى الإذاعة والتلفزيون وتم نقل المخلفات الى المقلب العمومي بالظهير الصحراوي حفاظا على صحة وسلامة المواطنين من انتشار الأمراض والأوبئة.

شدد عامر طه  رئيس مركز ومدينة المنيا على رؤساء القرى والأحياء بضرورة المتابعة الدورية والمستمرة لكافة الاعمال التي تقوم بها الوحدات المحلية القروية وبأحياء المدينة لرفع كفاءة العمل بكافة الأقسام وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

وواصل قسم البيئة بحي وسط المدينة و شمال المدينة جهوده  لرفع كفاءة منظومة النظافة وتوفير بيئة صحية للمواطنين ورفع كافة الإشغالات المتواجدة بكورنيش النيل وشوارع و أروقة الحي والتي تعوق حركة المواطنين و السيارات . 

 

مقالات مشابهة

  • ورشة عمل لمناقشة خطط مأمونية المياه بمراكز المنيا
  • «تموين الشرقية»: توريد 614 ألفا و421 طن قمح إلى الشون والصوامع
  • رئيس الوزراء يكشف تفاصيل جديدة عن زراعة 100 مليون شجرة
  • نص تحريات المباحث في واقعة القبض على شقيق عصام صاصا
  • رفع 79 طن مخلفات صلبة بالمنيا
  • محافظ أسيوط: توريد 192 ألف طن قمح للشون والصوامع بمراكز المحافظة
  • سفير الهند بالقاهرة يدعو للمشاركة في مبادرة زراعة الأشجار لحماية البيئة
  • أمير منطقة المدينة المنورة يطلع على أعمال وإستراتيجية شركة “سرك”
  • الخط الثالث لمترو الأنفاق يكرم الفائزين في مبادرة «شجرة باسمك»
  • 25792 شجرة مثمرة في مدن منطقة الظفرة