بوابة الوفد:
2024-09-19@09:11:58 GMT

الصين تفعل استجابة طارئة لمواجهة الفيضانات

تاريخ النشر: 25th, August 2023 GMT

فعلت وزارة الموارد المائية الصينية، اليوم الجمعة، استجابة طارئة من المستوى الرابع لمواجهة الفيضانات في 13 منطقة على مستوى المقاطعات في الصين.

 

الصين تحظر شراء أو استخدام المأكولات البحرية اليابانية في أسواقها خبير استراتيجي: الصين لن تسمح بسقوط الدولار لهذا السبب (فيديو)

وذكرت الوزارة -في بيان أوردته وكالة الأنباء الصينية (شينخوا)- أن تلك المناطق هي جيانجسو، آنهوي، شاندونج، خنان، هوبي، هونان، تشونجتشينج، سيتشوان، قويتشو، يوننان، التبت، شنشي، وقانسو.

وقالت الوزارة إنه اعتبارا من اليوم حتى يوم الأحد المقبل، سيؤدي هطول الأمطار الغزيرة إلى ارتفاع حاد في مستويات المياه في الأنهار، بما في ذلك في أجزاء من نهر اليانجتسي ونهر هوايخه، مضيفة أن بعض الأنهار الصغيرة والمتوسطة في المناطق المتضررة قد تشهد فيضانات تتجاوز مستويات التحذير.

وحثت الوزارة الإدارات المعنية بالحفاظ على المياه لمراقبة وضع الأمطار عن كثب وتعزيز الإنذار المبكر، مع التركيز على ضمان سلامة الخزانات والوقاية من السيول الجبلية والفيضانات في الأنهار الصغيرة والمتوسطة.

وفي السياق، جددت الصين اليوم إنذارًا باللون الأزرق لمواجهة العواصف الممطرة، في ظل التوقعات بأن تجتاح الأمطار الغزيرة مناطق عدة من الصين.

وتوقع المركز الوطني الصيني للأرصاد الجوية أن تجتاح الأمطار الغزيرة والعواصف الممطرة اليوم وغدًا مناطق سيتشوان وتشونجتشينج وشنشي وهوبي وخنان وشانشي ومنغوليا الداخلية وخبي وقانسو وتشينغهاي والتبت، مضيفًا أنه من المتوقع أن تشهد أجزاء من هذه المناطق هطول أمطار غزيرة، يتجاوز حدها الأقصى 60 ملليمترا في الساعة، مصحوبة بعواصف رعدية ورياح شديدة.

ويتألف نظام الإنذار للأحوال الجوية في الصين من أربعة مستويات مرمزة بالألوان، حيث يمثل اللون الأحمر أشدها، يليه البرتقالي، ثم الأصفر والأزرق.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصين الفيضانات وزارة الموارد المائية

إقرأ أيضاً:

الأمطار الغزيرة في النمسا تهدد بانهيار السدود وتحول الشوارع إلى أنهار

أكدت إدارة ولاية “النمسا السفلى” أن الأوضاع في الولاية لا تزال خطيرة بسبب تواصل هطول الأمطار وارتفاع مستوى الأنهار وانتشار الفيضانات بشكل غير مسبوق وزيادة خطر انهيار بعض السدود تحت وطأة زيادة ضغط المياه وتحول شوارع المدن إلى أنهار.

وقال المستشار النمساوي كارل نيهامر إن الفيضانات في ولاية “النمسا السفلى” كارثية وغير مسبوقة وتعهد بتوفير المزيد من الموارد المالية لصندوق الكوارث، وتوجه بالشكر إلى جميع أجهزة الطوارئ بسبب المخاطر الكبيرة التي تتعرض لها.

من جانبه قال ديدي فاهرافلنر، قائد قوات المطافئ إن وضع الفيضانات في النمسا السفلى خطير وتعمل فرق الإطفاء بشكل متواصل على إنقاذ السكان المحاصرين بالمياه في منازلهم باستخدام القوارب المطاطية، مشيرا إلى نجاح قوات الإطفاء والدفاع المدني في إنقاذ مئات الأشخاص خلال يومي السبت والأحد الماضيين .

وأعلنت شرطة الولاية المتاخمة للعاصمة فيينا اليوم وفاة شخصين في مدينة “سانكت بولتن” عاصمة الولاية.

وأوضح المتحدث باسم الشرطة أنه تم إخلاء نحو ألفي منزل منذ بدء هطول الأمطار في ظل ظروف صعبة بسبب انقطاع التيار الكهربائي ومياه الشرب ونظام الصرف الصحي.وام


مقالات مشابهة

  • توجيهات عاجلة من وزير الري استعدادا لموسم الأمطار الغزيرة والسيول
  • وزير الري يتابع جاهزية التعامل مع موسم الأمطار الغزيرة والسيول
  • أضرار واسعة خلفتها الأمطار الغزيرة في نيجيريا
  • مفوضية اللاجئين : 30 ولاية نيجيرية تضررت من الأمطار الغزيرة
  • تحذيرات في الصين من فيضانات تتجاوز مستويات التحذير.. وهذا السبب
  • أمطار النمسا الغزيرة تهدد بانهيار السدود
  • إعصار «بيبينكا» يصل الصين ويضرب مدينة شانجهاي
  • الأمطار الغزيرة في النمسا تهدد بانهيار السدود وتحول الشوارع إلى أنهار
  • ليبيا تعلن حالة الطوارئ لمواجهة الأمطار الغزيرة
  • ليبيا تعلن الطوارئ لمواجهة الأمطار الغزيرة بالجنوب