أكد الدكتور مجد المرسي، وكيل وزارة الزراعة بالوادي الجديد، على متابعة زراعات محصول الذرة الرفيعة في إطار الحملة القومية للنهوض بمحصول الذرة الرفيعة لموسم 2023.

وأجرى الفريق العلمي للحملة القومية للذرة الرفيعة مرورًا على زراعات الذرة بمركز باريس، وذلك بحضور الدكتور خالد عبدالحفيظ، رئيس قسم المحاصيل جامعة الوادي الجديد، والدكتور صلاح جميل، استاذ وقاية النبات ورئيس البحوث الزراعية بالوادي الجديد، والمهندس عماد بحر، مدير ادارة المكافحة بالقطاع الزراعى، والمهندس سامح رمزي غبريال، مدير إدارة الإرشاد الزراعي.

وأشار الدكتور المرسي إلى التوصية بإجراء الخف وإضافة الأسمدة المقررة، بالإضافة إلى متابعة العزيق وإزالة الحشائش. وأكد أيضًا ضرورة متابعة عمليات الفحص ورش المحصول وعمل رش وقائي بالمبيدات الموصى بها من الوزارة، والابلاغ عن ظهور أي إصابات بدودة الحشد.

وأضاف المرسي أنه يجب متابعة زراعات الذرة بالرى المطرى تحت نظم الرى الحديث، حيث أكد أن المحصول يتمتع بحالة جيدة ومستقرة. كما حث على إضافة الجرعات السمادية المقررة لضمان نجاح المحصول.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوادى الجديد محافظة الوادي الجديد محافظ الوادى الجديد محافظة محافظ رئيس جامعة الوادي الجديد رئيس جامعة الوادى الجديد رئيس جامعة نائب محافظ الوادي الجديد نائب محافظ ديوان عام محافظة جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية الخارجة الداخلة بلاط باريس الفرافرة

إقرأ أيضاً:

الحماية المدنية تخمد حريقا بمزرعة في قرية "بدخلو" بالوادي الجديد.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تمكنت قوات الحماية المدنية والإطفاء بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الثلاثاء، من إخماد حريق شب في مزرعة نخيل بإحدى قرى مركز الداخلة. 

تلقى اللواء محمد أبو الليل، مدير أمن الوادي الجديد، إخطارًا من العميد مصطفى عبد الحي، مدير إدارة الحماية المدنية والإطفاء بالمحافظة يفيد بنشوب حريق في قرية تابعة لمركز الداخلة. 

تبين نشوب حريق في مزرعة بقرية "بدخلو" التابعة لمركز الداخلة، وجرى الدفع بـ3 سيارات إطفاء لإخماده قبل وصوله للمزارع المجاورة. 

وسيطرت قوات الإطفاء من مركز الداخلة والتي أسفر عن تفحم عدد من النخيل والنباتات والأشجار المختلفة بالمزرعة وجارٍ حصر الخسائر بمعرفة الجهات المختصة من الزراعة والوحدة المحلية وذلك بدون خسائر في الأرواح. 

تحرر محضر بالحريق، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات وانتداب قسم الأدلة الجنائية لتحديد ملابسات وأسباب اندلاع الحريق.

 وكانت قد تمكنت قوات الحماية المدنية والإطفاء بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الثلاثاء، من إخماد حريق كبير في مزرعة نخيل بمدينة موط مركز الداخلة. 

تلقى اللواء محمد أبو الليل، مدير أمن الوادي الجديد، إخطارًا من العميد مصطفى عبد الحي، مدير إدارة الحماية المدنية والإطفاء بالمحافظة يفيد بنشوب حريق في مدينة موط بمركز الداخلة. 

تبين نشوب حريق في مزرعة نخيل وحظيرة ماشية بالطريق الدائري بمدينة موط لمركز الداخلة، وجرى الدفع بـ6 سيارات مياه وإطفاء لإخماده قبل وصوله للمزارع المجاورة.

الحماية المدنية تخمد حريقا بمزرعة في بدخلو بالوادي الجديد (1) الحماية المدنية تخمد حريقا بمزرعة في بدخلو بالوادي الجديد (2) الحماية المدنية تخمد حريقا بمزرعة في بدخلو بالوادي الجديد (3) حريق بمزرعة في بدخلو بالداخلة

مقالات مشابهة

  • لمزارعي الذرة.. توصيات مهمة للحفاظ على المحصول خلال الموجة الحارة
  • صور.. تفحم معدات ولوادر شركة رصف حكومية في حريق بالوادي الجديد
  • مدبولي يتابع الموقف التنفيذي للأعمال بالتجمع العمراني الجديد بجزيرة الوراق
  • رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي للأعمال بالتجمع العمراني الجديد بجزيرة الوراق
  • فلاحو الديرخبية في ريف دمشق يواصلون حصاد محصول القمح وسط تقديرات بإنتاج جيد
  • وكيل صحة جنوب سيناء يتابع عودة الحجاج المصريين بميناء نويبع البحري
  • وكيل أوقاف الفيوم يتابع توزيع 2 طن من لحوم أضاحي الأوقاف
  • الحماية المدنية تخمد حريقا بمزرعة في قرية "بدخلو" بالوادي الجديد.. صور
  • صور| إخماد حريق كبير في مزرعة نخيل وحظيرة بالوادي الجديد
  • ندوة إرشادية للمًزارعين بصان الحجر عن زراعة محصول القطن صنف «جيزة 94"