قالت الشرطة البريطانية، اليوم الجمعة، إنها تحقق في وفاة 88 شخصا اشتروا منتجات من مواقع إلكترونية في كندا، يزعم أنها توفر مواد قاتلة لأشخاص قد يميلون لإيذاء أنفسهم.

إقرأ المزيد بريطانيا.. السجن 34 عاما لمراهقين قتلا شابا بسيف

ويعتبر التحقيق جزءا من تحقيقات دولية أثارها اعتقال كينيث لو في كندا في وقت سابق من هذا العام، والذي وجهت له اتهامات بتقديم المشورة والمساعدة على الانتحار.

وتقول الشرطة الكندية إن لو، من مدينة تورونتو، استخدم سلسلة من المواقع الإلكترونية لتسويق وبيع نترات الصوديوم، وهي مادة تستخدم في العادة لعلاج اللحوم التي يمكن أن تكون قاتلة إذا تم تناولها.

وأضافت الشرطة أن لو يشتبه في إرساله ما لا يقل عن 1200 طرد إلى أكثر من 40 دولة. وبدأت السلطات في الولايات المتحدة وإيطاليا وأستراليا ونيوزيلندا هي الأخرى تحقيقات.

وقالت الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة في بريطانيا، إنها حددت هويات 232 شخصا في المملكة المتحدة اشتروا منتجات من المواقع الإلكترونية، خلال العامين الماضيين، حتى شهر أبريل 2023، وتوفي 88 منهم.

وأضافت الوكالة أنها تحقق فيما إذا كانت أي جرائم قد ارتكبت في المملكة المتحدة، ولكن "في هذه المرحلة المبكرة لا توجد روابط مؤكدة بين العناصر التي تم شراؤها من المواقع الإلكترونية وسبب الوفاة في أي من هذه الحالات".

وقال كريغ تيرنر، نائب مدير الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة: "عميق تعاطفنا مع ذوي أولئك الذين لقوا حتفهم.. إنهم يتلقون الدعم من قبل ضباط من قوات الشرطة تلقوا تدريبا خاصا".

المصدر: أ ب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا جرائم

إقرأ أيضاً:

جهاز أكتوبر الجديدة: تنفيذ 25 مبنى خدميا بمواقع «سكن لكل المصريين»

صرح المهندس محمد عبدالمقصود، رئيس جهاز تنمية مدينة أكتوبر الجديدة، بأنه جارٍ تنفيذ 25 مبنى خدميا في مواقع المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين» بمنطقة غرب المطار، بتكلفة إجمالية تزيد علي 600 مليون جنيه، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ مدرسة تعليم أساسي وحضانة ووحدة صحية و5 أسواق تجارية، وجارٍ العمل في تنفيذ مدارس التعليم الثانوي وحضانات ووحدات صحية، بالإضافة إلى مركز شباب ونادٍ اجتماعي.

مساحة منطقة غرب المطار

وأشار المهندس محمد عبدالمقصود، إلى أن منطقة غرب المطار تمتد على مساحة 3 آلاف فدان، وتضم 90 ألف وحدة سكنية تم الانتهاء من تنفيذ 26 ألف وحدة سكنية منها، لافتًا إلى أن تلك الجهود تأتي استجابةً لتوجيهات القيادة السياسية وحرص وزارة الإسكان على تنفيذ رؤية شاملة لتطوير المدن الجديدة، وضمان توفير البنية التحتية والخدمات المطلوبة لتحقيق التنمية المستدامة.

مشروع إنشاء النادي الاجتماعي

وفي ذات السياق، تفقد المهندس محمود مراد، نائب رئيس الجهاز، مشروع إنشاء النادي الاجتماعي والمقام على مساحة 100 ألف متر مسطح، ويضم عدد 7 ملاعب مختلفة، و2 حمام سباحة وسوقا تجارية ومبنى اجتماعيا وصالة ألعاب بتكلفة إجمالية تتعدى الـ200 مليون جنيه.

مقالات مشابهة

  • المغرب يوسع تعاونه العسكري مع بريطانيا ليشمل الاستعلامات والحرب الإلكترونية
  • بدافع الانتقام ـ عشرات الإصابات بعد إضرام النار في منزلين
  • الأمم المتحدة: تسجيل 680 حالة وفاة بالكوليرا وأكثر من 186 ألف إصابة في اليمن  
  • صفقة مشبوهة بغطاء كورونا.. كيف ورطت الصين المشير حفتر؟
  • بريطانيا تجدد تأكيدها على عدم سحب قواتها من العراق
  • عشرات الوفيات بالجزائر جراء تفشي أوبئة فتاكة .. صور
  • إسرائيل تستهدف عشرات المواقع لــ«حزب الله» في لبنان
  • المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة يلتقي وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب
  • الجزائر..عشرات الوفيات يوميا جراء تفشي الملاريا والدفتيريا جنوبي البلاد
  • جهاز أكتوبر الجديدة: تنفيذ 25 مبنى خدميا بمواقع «سكن لكل المصريين»