منعت الصين، اليوم الجمعة، مشغلي إنتاج الأغذية من شراء أو استخدام المأكولات البحرية من اليابان وذلك بعد يوم من تعليق جميع واردات المنتجات البحرية من الدولة المجاورة.

خبير استراتيجي: الصين لن تسمح بسقوط الدولار لهذا السبب (فيديو) الصين تُطالب المجتمع الدولي بدعوة روسيا وأوكرانيا لضبط النفس

وتم الإعلان عن الإجراء الجديد ردًا على قيام اليابان بإطلاق المياه النووية المعالجة من محطة فوكوشيما النووية إلى البحر أمس الخميس حيث تعارض الصين بشدة هذه الخطوة، وفق ما نقلته وكالة أنباء كيودو اليابانية.

وقالت الهيئة الصينية لتنظيم السوق أيضًا إنها ستعزز مراقبة المنتجات المائية المستوردة لضمان سلامة الأغذية.

وذكرت شركة طوكيو للطاقة الكهربائية القابضة، المشغلة لمحطة فوكوشيما، أنها لم تجد مادة التريتيوم، وهي مادة مشعة يقال إنها تشكل خطراً ضئيلاً على صحة الإنسان والبيئة، في العينات المأخوذة بعد وقت قصير من بدء التصريف في اليوم السابق. 

وعندما سُئل المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانج وين عن نتيجة المراقبة، لم يعلق واكتفى بتكرار ادعاءات بكين بأن تسريب المياه في فوكوشيما هو عمل "غير مسؤول وأناني للغاية" وأن اليابان "تحول خطر المياه الملوثة نوويا إلى دول أخرى"، وفقا للوكالة.

ومنذ الكارثة النووية عام 2011، تمت معالجة المياه في محطة فوكوشيما باستخدام نظام معالجة سائل متطور قادر على إزالة معظم النويدات المشعة باستثناء التريتيوم بعد تبريد الوقود النووي المنصهر.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصين اليابان المأكولات البحرية الصين واليابان

إقرأ أيضاً:

خطر العبوات البلاستيكية

بتاريخ الأربعاء – 26 يونيو 2024م نشرت احدى صحفنا الكترونية معلومة عن اخطار العبوات البلاستيكية وقد نبه علماء صينيون إلى خطر جديد للشرب من عبوات المياه البلاستيكية، خاصة في الأيام الحارة والمشمسة.

وكانت دراسات سابقة قد حذرت من أن المواد الكيميائية »، من الممكن أن تتسرب من هذه العبوات البلاستيكية، إلا أن دراسة حديثة نشرت وحددت خطرا جديدا من هذه القارورات، خاصة عند تركها تحت أشعة الشمس.

وفي الدراسة المنشورة في مجلة «البيئة والصحة»، قام علماء من جامعة جينان الصينية، بتحليل خليط الغازات المنبعثة من 6 أنواع لعبوات المياه البلاستيكية، عندما تعرضت لأشعة الشمس وللأشعة فوق البنفسجية.

وقد تم الحصول على العبوات من دول مختلفة (كندا وإيطاليا ونيوزيلندا واليابان والصين) وانبعث من العبوات مواد كيميائية مختلفة شديدة السمية والمسببة للسرطان، إلى جانب مواد مسرطنة أخرى // حقيقة ان التحذير من استخدام قوارير البلاستيك تكرر مرارا في الصحف أي صحف والناس بين امرين هل يصدقوا ما قيل عن اضرار تلك العلب او ان لا يلقوا اليها بال فقد تكون تلك التحذيرات لأغراض تجارية كما نسمع احيانا من احاديث حولها كالتحذير من أنواع من السكر غير السكر المعروف.

وهناك أناس يستغلون البعض من العلب الكبيرة باستمرار ومثال ذلك تلك التي تحمل المياه المعبأة للشرب توضع على البرادات وان لم تتعرض للحرارة او الشمس وقد قدم موقع ستيب تو هيلث تحليلا لبعض الأضرار الناتجة عن إعادة استخدام هذه الزجاجات.

ومن ذلك قد تكون إعادة استخدام عبوات المياه البلاستيكية غير آمنة. واتضح أن عبوة البلاستيك قد تكون مثالية لتكاثر البكتيريا يقول فيليب تيرنو، أستاذ علم الأحياء الدقيقة وعلم الأمراض في جامعة نيويورك «بعد يومين أو نحو ذلك، تشكل مستعمرات الكائنات الحية الدقيقة غشاءً حيويًا» وإن أفضل قرار لصحة جسمك والبيئة هو التخلي عن عبوات البلاستيك التي تستخدم مرة واحدة فقط.

ودليلنا أو مرشدنا في هذا الوطن هي هيئة المواصفات والمقاييس هيئة الغذاء والدواء ووزارة الصحة فلعلها او احدهما يطمئن المجتمع ويكشف الصحيح من القول عن كيقية إعادة استخدام تلك العلب البلاستيكية فأرواح الناس ليست برخيصة الثمن والله الموافق.

مقالات مشابهة

  • اليابان تطلق قمراً اصطناعياً لمراقبة الأرض
  • ستولتنبرغ يتهم الصين بالتحريض على الصراع في أوروبا
  • المملكة المتحدة تعارض إعلان إسرائيل شرعنة خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية
  • تحذير أمريكي من استخدام الحوثي لنفوذه الجديد حتى بعد انتهاء حرب غزة
  • اليابان.. أوراق نقدية جديدة باستخدام الصور "ثلاثية الأبعاد"
  • تأثيرات اقتصادية مدمرة.. العمليات البحرية اليمنية تُشَلّ اقتصاد “إسرائيل” وتُلحق خسائر فادحة بشركاتها ومستهلكيها
  • اليابان تصدر الأربعاء المقبل أوراقاً نقدية جديدة باستخدام “الصور الثلاثية الأبعاد”
  • اليابان تصدر أوراقاً نقدية جديدة باستخدام الصور ثلاثية الأبعاد
  • خطر العبوات البلاستيكية
  • بالأرقام.. آخر تحديث على عدد الرؤوس النووية وتقسيمها بين دول العالم