بوابة الفجر:
2024-07-03@14:01:45 GMT

البنتاغون يدعم تحرك إندونيسيا لتحديث جيشها

تاريخ النشر: 25th, August 2023 GMT

شدد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن على أهمية تحديث الجيش الإندونيسي في اجتماع مع نظيره برابوو سوبيانتو، في الوقت الذي تعزز فيه الولايات المتحدة العلاقات مع دول جنوب شرق آسيا وسط التنافس الجيوسياسي مع الصين. 

واستقبل أوستن أمس الخميس في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) نظيره الإندونيسي سوبيانتو، وهو قائد سابق للقوات الخاصة وسياسي مخضرم من المتوقع أن يترشح للانتخابات الرئاسية في العام المقبل.


ويأتي الاجتماع في الوقت الذي تتطلع فيه إندونيسيا إلى تحديث جيشها واستبدال معداته القديمة، وقد خصصت 134.3 تريليون روبية (8.89 مليار دولار) هذا العام للدفاع، وهو أكبر مبلغ مخصص في ميزانية الدولة، ومبلغ مماثل للعام المقبل. ويبلغ عدد سكان إندونيسيا 270 مليون نسمة.
ووفقًا لبيانات معهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام، كان نصيب الفرد من الإنفاق الدفاعي في إندونيسيا وكنسبة من الناتج المحلي الإجمالي على مدى العشر سنوات الماضية هو الأدنى بين اقتصادات الأسواق الناشئة الستة في جنوب شرق آسيا.
وقالت وزارة الدفاع الأمريكية في بيان، إن وزيري دفاع البلدين لديهما النية لزيادة القدرات الدفاعية "مثل تحديث الطائرات المقاتلة، والمقاتلات الجديدة متعددة الأدوار، وطائرات النقل ذات الأجنحة الثابتة والدوارة".
وتسعى إندونيسيا إلى تحديث طائراتها المقاتلة التي تشمل طرزا من بينها" إف-16" الأمريكية و"سوخوي سو-27" و"سو-30" الروسية.
وأعلنت البلاد يوم الإثنين صفقة لشراء 24 طائرة نقل هليكوبتر من شركة "لوكهيد مارتن" الأمريكية لصناعة الأسلحة بسعر غير معلن. وقالت هذا الشهر إنها اشترت 12 طائرة مسيرة جديدة من شركة تركية بقيمة 300 مليون دولار.
ونقل بيان البنتاغون عن أوستن وسوبيانتو قولهما أيضًا، إن مطالب الصين بالتوسع في بحر الصين الجنوبي "تتعارض مع القانون الدولي".
وقالت وزارة الدفاع الإندونيسية، إن البلدين ملتزمان بالحفاظ على السلام والأمن والاستقرار في المنطقة وبالحفاظ كذلك على "نظام مفتوح وشامل وقائم على القواعد".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الولايات المتحدة وزارة الدفاع الامريكية

إقرأ أيضاً:

تشارلي ودلتا.. تعرف على مستويات التأهب في الجيش الأميركي

أكدت وزارة الدفاع الأميركية أنباء تداولتها وسائل إعلام مؤخرا عن رفع حالة التأهب في القواعد العسكرية الأميركية في أوروبا، وقال إن ذلك جاء بسبب مجموعة من العوامل وليس مرتبطا بتهديد معين.

وأكد البنتاغون الاثنين تلك الأخبار، وقال إن ذلك جاء بسبب مجموعة من العوامل وليس مرتبطا بتهديد معين.

وأوضحت نائبة المتحدث باسم البنتاغون، سابرينا سينغ، أن "القيادة الأوروبية بقواتنا تتخذ خطوات من باب الاحتياط، ولزيادة اليقظة".

البنتاغون يكشف سبب "رفع حالة التأهب" بالقواعد العسكرية في أوروبا قال البنتاغون الاثنين إن رفع حالة التأهب في القواعد العسكرية الأميركية في أوروبا جاء بسبب مجموعة من العوامل وليس مرتبطا بتهديد معين. 

وكانت وسائل إعلام عدة، قالت إن الجيش الأميركي رفع مستوى التأهب بعدد من قواعده إلى المستوى "تشارلي"، وهو ثاني أعلى مستوى.

ويطبق هذا المستوى "عند وقوع حادث، أو لدى تلقي معلومات استخبارية تشير إلى احتمال حدوث نوع من أنواع العمل الإرهابي أو الاستهداف ضد أفراد أو منشآت"، حسبما يذكر الجيش الأميركي على موقعه الإلكتروني.

إليك جميع مستويات التهديد التي يصنفها الجيش الأميركي وفق نظام حماية القوة المعروف اختصارا بـ "أف. بي. سي. أو. أن" (FPCON).

نظام حماية القوة، هو نظام معتمد من قبل وزارة الدفاع الأميركية لتوحيد معايير الإجراءات الوقائية الموصى بها واستجاباتها للتهديدات ضد الأفراد والمرافق الأميركية.

ويعد هذا النظام الوسيلة الرئيسية للقائد لتطبيق قرار تشغيلي حول كيفية الحماية من أي تهديد وتسهيل التنسيق بين مكونات وزارة الدفاع الأميركية ودعم أنشطة مكافحة الإرهاب.

هذا النظام دفاعي بطبيعته ولكنه استباقي بما يكفي لمنح القائد المرونة اللازمة لحماية عناصر وزارة الدفاع الأميركية ومواردها البشرية ومصالحها.

يتم تحديد مستوى FPCON من قبل كل قيادة رئيسية وتطبيقه على مسرح عملياتها.

وتستخدم هذه القيادات كل المعلومات الاستخباراتية المتاحة حول التهديدات للمساعدة في اتخاذ قرار مستنير.

يقوم نظام حماية القوة بأمرين لمواجهة الإرهابيين أو غيرهم من الخصوم المعادين، أولايضبط مستوى الحماية من "عادي" Normal أو "الفا" Alpha أو "برافو" Bravo أو "تشارلي" Charlie أو "دلتا" Delta.

ثانيا، وعند ضبط المستوى بحسب التهديد، يتم تنفيذ تدابير حماية معينة للقوة. 

على سبيل المثال، إذا تمت ترقية حامية الجيش إلى "تشارلي" ، فقد ترى تدابير أمنية متزايدة عند البوابات، أو حتى إغلاق البوابات ووجود قوات أمنية إضافية.

المستوى الأول (عادي)

ينطبق هذا المستوى عندما يكون هناك تهديد عالمي عام لنشاط إرهابي محتمل ويستدعي وضعًا أمنيًا روتينيًا.

المستوى الثاني (ألفا)

ينطبق هذا المستوى عندما يكون هناك تهديد عام متزايد لنشاط إرهابي محتمل ضد الأفراد أو المنشآت، وتكون طبيعة ومدى التهديد غير متوقعة.

المستوى الثالث (برافو)

ينطبق هذا المستوى عندما يكون هناك تهديد متزايد أو أكثر قابلية للتنبؤ بنشاط إرهابي.

المستوى الرابع (تشارلي)

ينطبق عند وقوع حادث أو تلقي معلومات استخباراتية تشير إلى احتمال وقوع شكل من أشكال العمل الإرهابي أو استهداف الأفراد أو المنشآت.

المستوى الخامس (دلتا)

ينطبق على المنطقة المباشرة التي وقع فيها هجوم إرهابي أو عندما يتم تلقي معلومات استخباراتية تفيد بأن عملاً إرهابياً وشيكاً ضد موقع أو شخص محدد.

مقالات مشابهة

  • الصين تطلق حزمة شاملة من التدابير المالية والضريبية
  • البنتاجون: سياسة واشنطن بشأن استخدام أسلحة بعيدة المدى داخل روسيا لم تتغير
  • وزارة الدفاع الأمريكية تكشف حالة رصيف غزة العائم.. لامت الأحوال الجوية
  • الخارجية الأمريكية تدعو إسرائيل للتحقيق في استخدام جيشها المدنيين دروعا بشرية
  • تشارلي ودلتا.. تعرف على مستويات التأهب في الجيش الأميركي
  • الدفاع الأمريكي: نعتزم تقديم مساعدة أمنية إضافية لأوكرانيا بقيمة 2.3 مليار دولار
  • «البنتاجون» يتعلن حزمة أسلحة لأوكرانيا بقيمة 2.3 مليار دولار
  • وزير الدفاع الأمريكي: نعتزم تقديم مساعدة أمنية إضافية لأوكرانيا بقيمة 2.3 مليار دولار
  • أميركا تتراجع عن مواجهة الحوثيين
  • وسائل إعلام سعودية: واشنطن تتراجع عن خططها في مواجهة الحوثيين