أكد طارق درويش رئيس حزب الأحرار الاشتراكيين، أن انضمام مصر إلى تجمع «بريكس» يعد خطوة كبيرة في مسار رفع مستوى الأداء الاقتصادي وتعظيم القدرات التي من شأنها مواجهة التحديات المتغيرة سواء كانت اقتصادية أو سياسة أو اجتماعية بمفهوم شامل يحقق مصالح الدولة المصرية في إطار رسم خريطة تكتلات اقتصادية لدول قوية لمواجهة سيطرة الدولار على المشهد الاقتصادي العالمي وتحقيق مزايا جديدة للدول الأعضاء في «بريكس».

انضمام مصر لتجمع بريكس

وأضاف «درويش» في بيان، أن اختيار مصر يؤكد نجاح الدولة المصرية في تحقيق التنمية الشاملة التي يترتب عليها تقدم مصر اقتصاديا وقدرتها على المضي قدما نحو الجمهورية الجديدة التي تسع الجميع وتعطي آمالا وأحلاما جديدة لرفع مستوى دخول الأفراد والقضاء على البطالة وسد العجز في الموازنة والتضخم، وأن مصر أصبحت تمتلك أصولا ثابتة يمكن من خلالها تحقيق الهدف المطلوب لتعظيم الاقتصاد القومي.

وأشار رئيس حزب الأحرار الاشتراكيين إلى أن الرئيس السيسي يستحق الإشادة والثناء لأنه هو من خطط ونفذ ببراعة القائد الذي يمتلك الحكمة والقرار الصائب في توجيه الدفة إلى ما يحقق آمال الشعب المصري وإعلاء مصالح الدولة العليا، وموافقة البريكس لم تكن ضربة حظ أو عشوائية، إنما لعلم دول مجموعة البريكس بقدرة مصر على الاندماج وتحقيق ما تبغيه المجموعة من أهداف لمواجهة المتغيرات الاقتصادية العالمية وأهمية مواجهة الفجوات الدولارية التي أثرت سلبا على الكثير من الدول وأرهقت الاقتصاد بها، مما أدى إلى سقوط هذه الدول في فخ التضخم، وهو ما يعني انهيار العملات الوطنية أمام الدولار وضعف القوى الشرائية وتأثر الدول النامية بهذه المتغيرات.

جهود الرئيس السيسي للانضمام للبريكس

من جانبه أثنى حزب الأحرار الاشتراكيين على جهود الرئيس السيسي بشأن انضمام مصر إلى دول البريكس، كما أكد، في بيان سابق، دعمه للرئيس السيسي في الانتخابات المقبلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البريكس انضمام مصر البريكس الأحرار الاشتراكيين حزب الأحرار الاشتراكيين الأحرار الاشتراکیین انضمام مصر

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ القاهرة: ستعمل على تنفيذ تكليفات الرئيس السيسي لتحسين مستوى معيشة المواطنين

أكدت المهندسة منى البطراوي، نائب محافظ القاهرة لشرق القاهرة، أنها ستعمل على تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية للمحافظين والنواب بشأن اتخاذ كافة الإجراءات للعمل على تحسين مستوى معيشة المواطنين، والعناية بمحدودي الدخل والفئات الأولى بالرعاية.

 وكذلك الإهتمام بالتواصل مع المواطنين وحل مشاكلهم، وتطوير العلاقات مع المجتمع المدنى لمشاركة الأجهزة التنفيذية فى تنفيذ الخطط التنموية، ومكافح الفساد أينما وجد ، والعمل على استكمال كافة المشروعات التى تقوم بها الدولة فى المدى الزمني المقرر لها.

وتوجهت المهندسة منى البطراوي نائب محافظ القاهرة لشرق القاهرة، بخالص الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء على منحه الثقة الغالية يتولي منصب نائب مجافظ القاهرة، كما تتقدم بالشكر والتقدير والتهنئة للدكتور إبراهيم صابر لتوليه منصب محافظ القاهرة متمنية دوام السداد والتوفيق.

السيرة الذاتية المهندسة منى البطراوي نائب محافظ القاهرة لشرق القاهرة

تاريخ الميلاد 24 مايو 1965، حاصلة على بكالوريس هندسة جامعة عين شمس.

شغلت منصب مدير المركز التكنولوجى بحي مصر الجديدة، مدير المركز التكنولوجي بحي شرق مدينة نصر، كما شغلت منصب  مدير المكتب الفني بحي شرق مدينة نصر، مستشار هندسي لرئيس حي شرق مدينة نصر، وشغلت منصب مدير عام الإدارة العامة لنظم التطبيقات والدعم الفني بالإدارة المركزية لنظم المعلومات والتحول الرقمي بمحافظة القاهرة.

يذكر أن  الدكتور إبراهيم صابر، اعلن رؤية المحافظة خلال الفترة المقبلة، تضع القرب والتواصل مع المواطنين على رأس أولوياتها، من خلال عقد اللقائات بالموطنين وايضا من خلال غرف العمليات و رؤساء الاحياء وسيكون هناك توجيها لرؤساء الاحياء بالعمل على حل مشاكل المواطنين.

وتابع محافظ القاهرة قائلا: " خدمة الوطن والمواطن شرف لي و وسنسأل امام الله عن هذا المكان وخدمتنا للمواطنين وحل مشاكلهم لذلك الفترة القادمة ستكون رؤيتنا هي التواصل المباشر مع المواطنين بشكل أساسي وسألتقي بالمواطنين لحل مشاكلهم".

وأكد محافظ القاهرة أن العاصمة الإدارية الجديدة قللت الضغط على القاهرة وجارى استغلال الاماكن الحكومية داخل نطاق القاهرة والتي أصبحت فارغة بعد الانتقال إلى العاصمة الإدارية، وذلك بالتنسيق مع عدد من الجهات للاستفادة المثلى من هذه الأماكن.

مقالات مشابهة

  • مديرة «النيباد»: الرئيس السيسي يقوم بجهود كبيرة لدعم التنمية في إفريقيا
  • رئيس هيئة الرقابة النووية: خارطة الطريق العربية خطوة محورية نحو تعزيز القدرات الإقليمية للتصدي للطوارئ
  • هيئة الرقابة النووية.. خارطة الطريق العربية 2024-2030 خطوة محورية
  • "الرقابة النووية والإشعاعية" خارطة الطريق العربية 2024-2030 خطوة محورية لتعزيز القدرات للتصدي للطوارئ
  • نائب محافظ القاهرة: ستعمل على تنفيذ تكليفات الرئيس السيسي لتحسين مستوى معيشة المواطنين
  • حزب المؤتمر: الحكومة الجديدة تحمل مسؤوليات جسيمة وآمالاً كبيرة من الشعب المصري
  • مزايا وتحالفات قوية.. ماذا يعني انضمام قطر لمنظمة شنغهاي؟
  • مستقبل الاقتصاد المصرى منح لا محنة
  • بريكس: السعودية تخطط لتحويل 3 ملايين طن متري من القمامة إلى وقود
  • خبير: تعيين نواب لرئيس الوزراء خطوة مهمة لدفع العمل التنفيذي وإعداد كوادر جيدة