دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قد يُطلب من المسافرين على متن رحلات كوريا للطيران خلال الأسابيع القليلة المقبلة القيام بخطوة إضافية قبل الصعود إلى الطائرة، ألا وهي الوقوف على جهاز قياس الوزن!

لكنّ هذه السياسة لا علاقة لها بإهانة الجسد.

وتعد شركة الطيران الوطنية الكورية الجنوبية واحدة من شركات الطيران العديدة حول العالم التي يُطلب منها الحصول بشكل دوري على بيانات وزن الطائرة.

وفقًا لإعلان صادر عن شركة الطيران، سيؤثر البرنامج على بعض المسافرين المغادرين من مطار غيمبو الدولي، خلال الفترة المتراوحة بين 28 أغسطس/ آب الجاري و3 سبتمبر/ أيلول المقبل، ومن مطار إنتشون الدولي، خلال الفترة المتراوحة بين 8 و19 سبتمبر/ أيلول المقبل.

وسيتم وزن كل من الركاب والأمتعة من دون الكشف عن هويتهم، ثم سيتم مشاركة البيانات مع وزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل في البلاد.

إذا كان الراكب يفضّل ألا تُجمع بيانات وزنه، فإن كوريا للطيران تؤكد أنه يمكنه اختيار الامتناع عن ذلك من طريق إبلاغ أحد موظفيها.

في حين قد يُفاجأ بعض المسافرين عندما يجدون أنفسهم مطالبين بالوقوف على الميزان، فإن هذا القرار لا تتخذه شركات الطيران - بل غالبًا ما يتم تفويضه من قبل الهيئات التنظيمية الحكومية لشركات الطيران.

وفي وقت سابق من هذا العام، نفذت طيران نيوزيلندا برنامجًا مشابهًا مع بعض العملاء الذين يسافرون على مساراتها الدولية، مثل الرحلات طويلة المدى بين أوكلاند ومطار جون إف كينيدي الدولي في نيويورك.

وقال ممثل عن طيران نيوزيلندا، شركة الطيران الوطنية في نيوزيلندا، حينها: "نحن نعلم أن الوقوف على الميزان قد يكون أمرًا شاقًا. نريد أن نطمئن عملاءنا أنه لا توجد شاشة مرئية، ولا يستطيع أحد رؤية وزنك، حتى نحن لا نستطيع ذلك".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الطيران شركات طيران

إقرأ أيضاً:

“الاتحاد للطيران” تنقل 12 مليون مسافر خلال 8 أشهر

 أعلنت الاتحاد للطيران، اليوم، أنها نقلت 12 مليون مسافر خلال الثمانية أشهر الأولى من العام الجاري، مقارنة بنحو 8.9 مليون مسافر خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وأضافت الاتحاد للطيران، في تقرير صدر اليوم للإعلان عن النتائج الأولية لحركة المسافرين لشهر أغسطس الماضي، أنها نقلت 1.7 مليون مسافر خلال الشهر المنصرم، فيما بلغ متوسط نسبة إشغال المقاعد 89% على مدار الشهر، ما يعكس أداءها القوي خلال فترة عطلة الصيف.

وقال أنطونوالدو نيفيس، الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران: “شهدت أعداد المسافرين على متن رحلاتنا خلال شهر أغسطس نمواً مهماُ مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، ما يعكس نمونا المستمر”.

وأضاف:” أن عدد المسافرين خلال فترة 12 شهراً الماضية وحتى أغسطس 2024، وصلت إلى 17 مليون مسافر، ما يعني زيادة بنسبة تقارب 70% عن النتائج المحققة خلال العام 2022″.

وتابع: “حافظنا على عامل الحمولة بنسبة 89% خلال أغسطس 2024، بالرغم من الزيادة في القدرة الاستيعابية مقارنة بالعام 2023. وأصبح عدد الطائرات المشغّلة 95 طائرة مقارنة بـ79 طائرة خلال الفترة نفسها من العام الماضي”.

وأوضح أن زيادة 16 طائرة خلال فترة 12 شهراً تأتي نتيجة طموح والتزام كافة أفراد طاقم العمل، الذين تكاتفوا لتحقيق ذلك في وقت قياسي، مع المحافظة في الوقت نفسه على عامل حمولة تخطى 86%.

ولفت إلى أنه خلال شهر أغسطس الماضي، تم تشغيل آخر طائرتين من أصل 6 طائرات من طراز A321neo كان من المخطط تشغيلها في 2024.وام


مقالات مشابهة

  • «الاتحاد للطيران» تشارك في معرض بالي الدولي للطيران
  • ‎شركة تطوير مطار الملك سلمان الدولي تعلن عن وظائف شاغرة
  • شركة الطيران الأنجولية تعلن تعرضها لهجوم سيبراني
  • لماذا يظل السودان تحت أضواء المجتمع الدولي الكاشفة
  • افتتاح محطة الركاب الجديدة بمطار معيتيقة الدولي
  • «الاتحاد للطيران» تنقل 12 مليون مسافر خلال 8 أشهر
  • “الاتحاد للطيران” تنقل 12 مليون مسافر خلال 8 أشهر
  • "الاتحاد للطيران" تنقل 12 مليون مسافر في 8 أشهر
  • صور| عروض القوات الجوية السعودية بفعاليات "أسبوع أثينا الدولي للطيران"
  • ابتداء من مارس 2025.. شركة "ويز إير" للطيران تطلق رحلات اقتصادية طويلة المدى وأخرى للشرق الأوسط