دعا مركز أبوظبي للصحة العامة، أولياء الأمور، إلى الحرص على توجيه أبنائهم بضرورة البدء بالعودة التدريجية إلى عادات نوم منتظمة وفق مواعيد الدراسة، بما يضمن حصول الأبناء على قسط كافٍ من النوم لا يقل عن 8 ساعات، ليتمكنوا من الاستعداد ليوم دراسي حافل بالنشاط والحيوية، بالإضافة إلى أهمية الاستعداد النفسي لتجربة دراسية إيجابية وتهيئة الطالب للعام الدراسي الجديد والتحدث معه عن مخاوفه وسبل طلب المساعدة.


وأكد المركز الذي وجه عدداً من النصائح والإرشادات إلى الأهالي مع قرب عودة الطلبة إلى المقاعد الدراسية، ضرورة إعداد وجبات صحية غنية بالفيتامينات للأبناء على مقاعد الدرس، تمد الطالب بالطاقة خلال يومه الدراسي، مشيرا إلى أهمية وجبة الإفطار بشكل خاص والتي يُفضل أن تحتوي على الفواكه والخضروات والأغذية الغنية بالألياف، إلى جانب تحفيز وتذكير الطلبة بضرورة شرب كميات كافية من الماء للحد من خطر الإصابة بالجفاف.
وأوضح المركز ضرورة اختيار حقيبة ظهر مناسبة لعمر وطول الطالب، منبها أولياء الأمور إلى أهمية الالتزام بقواعد السلامة على الطرقات والانتباه إلى حركة المشاة ومناطق عبور الطلبة خصوصا خلال الصعود والنزول من الحافلات المدرسية، بالإضافة إلى ضرورة استخدام مقاعد الأطفال وأحزمة الأمان في المركبات.
وأهاب المركز بأولياء الأمور ضرورة التأكد من أن ممرضة المدرسة على علم بأي مرض مزمن أو حساسية لدى الطالب بما يضمن سلامته خلال تواجده في المدرسة.
وقالت سعادة الدكتورة أمنيات الهاجري، المديرة التنفيذية لقطاع صحة المجتمع في مركز أبوظبي للصحة العامة: "تمثل الصحة المدرسية أولوية هامة لدى المركز؛ حيث نواصل حرصنا على صحة وسلامة أبنائنا لا سيما في ظل العودة إلى المدارس، ولذا نود تذكير أولياء الأمور بأهمية اتخاذ الإجراءات اللازمة ليتمتع الأبناء بالصحة والسلامة والعودة إلى مقاعد الدراسة بنشاط وحيوية بما ينعكس إيجابا على تحصيلهم العلمي".

أخبار ذات صلة "أبوظبي للصحة العامة" يطلق حملة لتحسين صحة النساء والأطفال حديثي الولادة المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مركز أبوظبي للصحة العامة

إقرأ أيضاً:

المركز الصيفي بجامع ودام الساحل يُطلق مبادرة لتكريم المجيدين

 

المصنعة- الرؤية

أطلق المركز الصيفي بجامع ودام الساحل، مبادرة "تكريم"، وهي مبادرة شخصية ولفتة أبوية من عمر بن صالح بن أحمد المجيني إمام وخطيب جامع ودام الساحل ورئيس المركز الصيفي بالجامع.

وتسلط المبادرة الضوء على المجيدين من الطلاب والطالبات خلال العام الدراسي 2023/ 2024 والمشاركين في المركز الصيفي بالجامع.


 

وتهدف هذه المبادرة إلى تحقيق مجموعة من الأهداف تتضمن تشجيع وتحفيز المجيدين على مواصلة الجد والاجتهاد والمثابرة وتعطي دافعا لبقية الطلاب لبذل المزيد من الجد والاجتهاد، وتعزيز روح المنافسة الإيجابية بين الطلاب والطالبات، وتحفيزهم على بذل أقصى جهدهم في التحصيل الدراسي.

وتسعى المبادرة إلى تكوين جيل واعٍ ومثقف قادر على مواجهة التحديات المستقبلية بمهارات وثقة عالية، كما تهدف المبادرة إلى نشر قيم التميز والابتكار والإبداع بين الطلاب، من خلال تسليط الضوء على النماذج المتميزة وتشجيع الآخرين على الاقتداء بهم.





 

مقالات مشابهة

  • المركز الصيفي بجامع ودام الساحل يُطلق مبادرة لتكريم المجيدين
  • بدء التسجيل بمدارس القرآن الكريم بولايتي سمائل وبدبد
  • محافظ قنا يعتمد تنسيق القبول بالمدارس الثانوية للعام الدراسي الجديد
  • تعرف على نسبة تنسيق القبول بالمدارس الثانوية للعام الدراسي الجديد في قنا
  • «أولياء أمور مصر»: امتحان اللغة الإنجليزية في مستوى الطالب المتوسط
  • الإنجليزي سبب فرحة طلاب الثانوية العامة بالغربية
  • تحت أشعة الشمس.. أولياء الأمور ينتظرون أمام لجان امتحانات الثانوية العامة بالإسكندرية
  • اجتماع بمأرب يناقش مستوى الأداء الخدمي والاستعدادات للعام الدراسي الجديد
  • «ائتلاف أولياء أمور مصر» يطالب الحكومة الجديدة المنتظرة بهذه الإجراءات
  • موعد وخطوات التقديم للصف الأول الثانوي للعام الدراسي الجديد 2024/2025