اندلع حريق في مكب للنفايات في أكثر المقاطعات اكتظاظًا بالسكان في إندونيسيا، واستمر لعدة أيام، مما اضطر السلطات إلى إعلان حالة الطوارئ، حيث أدى الدخان السام الناتج عن الحريق إلى اختناق السكان القريبين من المكان، كما عطّل المدارس وهدد صحة الطلاب.

واشتعلت النيران منذ يوم الثلاثاء في مكب "ساريموكتي" للنفايات في مقاطعة جاوة الغربية بإندونيسيا، والذي يخدم مدينة باندونغ التي يبلغ تعداد سكانها 2.

5 مليوناً.

اعلان

وتم تشخيص إصابة ما لا يقل عن 67 شخصاً يعيشون بالقرب من مكب النفايات بالتهابات تنفسية خفيفة ونُقل اثنان منهم  إلى المستشفى وفقًا لعيادة صحية محلية.

وقال مدير مدرسة إعدادية إسلامية على بعد ستة كيلومترات من موقع الحريق، إن التلاميذ طُلب منهم البقاء في منازلهم بسبب الأبخرة السامة المنبعثة من حرق القمامة .

شاهد: بسبب الجفاف.. النفايات البلاستيكية تغطي الشاطئ في إندونيسيا أتباع ديانة قديمة ووثنية في إندونيسيا يشكون من التمييز مشاركات بمسابقة ملكة جمال إندونيسيا يبلغن الشرطة بأنهن تعرضن للتحرش الجنسيتوقيف داعية سمح للرجال والنساء بالصلاة معاً في إندونيسيا

وحاولت 30 سيارة إطفاء على الأقل احتواء الحريق في الموقع الذي تبلغ مساحته 25 هكتاراً دون نجاح، لكن درجات الحرارة المرتفعة والرياح القوية حالت دون إخماد النيران.

وقال هينجكي كورنياوان، حاكم جاوة الغربية إن العاصفة أجبرت الحكومة المحلية على إعلان حالة الطوارئ لمدة 21 يوماً في المنطقة. وألقى باللوم على أعقاب السجائر المهملة ودعا السكان إلى عدم رميها "خاصة في موسم الجفاف هذا".

وأضاف أن السلطات ليست مجهزة بشكل جيد لإخماد النيران، لذا سيتم الاستعانة بطائرات هليكوبتر أرسلتها الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث في البلاد يوم الجمعة.

وتفتقر المدن الإندونيسية المترامية الأطراف في جزيرة جاوة المكتظة، إلى البنية التحتية الحديثة لإدارة ومعالجة النفايات الصلبة التي يتم إنتاجها كل يوم.

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية السعودية تسابق الزمن وتنفق مبالغ غير مألوفة في عالم كرة القدم العالمية شاهد: لقطة واحدة ووجه واحد ولحظة أمريكية ورقم السجين P01135809.. صورة جنائية لترامب تدخل التاريخ دخول ذئب واحد إلى منظومة بيئية أدى إلى تجديدها برمّتها حرائق إندونيسيا النفايات السامة الطقس اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسبانيا الصين كوارث طبيعية السعودية إسرائيل فاغنر - مرتزقة روسية عبد الفتاح البرهان محاكمة جمهورية السودان ضحايا Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسبانيا الصين كوارث طبيعية السعودية إسرائيل فاغنر - مرتزقة روسية My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: حرائق إندونيسيا الطقس إسبانيا الصين كوارث طبيعية السعودية إسرائيل فاغنر مرتزقة روسية عبد الفتاح البرهان محاكمة جمهورية السودان ضحايا إسبانيا الصين كوارث طبيعية السعودية إسرائيل فاغنر مرتزقة روسية فی إندونیسیا

إقرأ أيضاً:

قوة الإطفاء العام تغلق 35 محل و منشأة غلقاً إدارياً لعدم استيفائها لإشتراطات السلامة و الوقاية من الحريق

نفذت قوة الإطفاء العام صباح اليوم الخميس غلق إداري لـ35 محل و منشأة في عدد من المحافظات وذلك لعدم حصولهم على تراخيص إطفاء ولم يلتزموا بإستيفاء اشتراطات السلامة و الوقاية من الحريق بعد أن تم إنذارهم لتلافي المخالفات في وقت سابق.

المصدر قوة الإطفاء الوسومغلق إداري قوة الإطفاء

مقالات مشابهة

  • مجتمع النفايات الفكرية «٣»
  • قوة الإطفاء العام تغلق 35 محل و منشأة غلقاً إدارياً لعدم استيفائها لإشتراطات السلامة و الوقاية من الحريق
  • هيئة الأزياء السعودية تصدر تقريرها السنوي عن حالة قطاع الأزياء بالمملكة 2024 بالجولة الاستثمارية في لندن
  • إعصار في الفلبين وزلزال بإندونيسيا.. أزمات متزامنة تضرب شرق آسيا
  • تفاصيل اندلاع النيران في أحد المحلات بالدقي والسبب في «التكيف»
  • "مياه الشرب".. ارتفاع إعداد مصابي اشتباه التسمم فى أسوان
  • جامعة شريف هداية الله الحكومية الإسلامية بإندونيسيا تطالب بتجديد التعاون العلمي مع الأزهر
  • الكهرباء تؤكد: الإطفاء احترازي نتيجة الحريق والمحاولات مستمرة للسيطرة عليه
  • حرائق مدمرة في بيرو.. مصرع 15 شخصا واندلاع النيران بجميع أنحاء البلاد
  • إعلان حالة الطوارئ في بولندا لمدة 30 يومًا بسبب الفيضانات